التخطي إلى المحتوى
مجموعة من النصائح لوضع نظام غذائي صحي يمكنك الاعتماد عليه | الجسر

 

كل  بداية عام جديد، نلجأ دائماً إلى وضع تصور صحي لنسير عليه لكن أحياناً لا نستكمل ما خططنا له. في هذا المقال سوف ترشدك للرجوع مرة أخرى إلى الطريق الصحي. فمع وجود الجائحة الصحية تعلمنا جميعاً أنه لا شيء يضاهي الحفاظ على الصحة وبالتالي سوف نستعرض اليوم مجموعة من النصائح التى ستساعدك .

مجموعة من النقاط الصحية التي يجب أخذها في الاعتبار عند التخطيط لوجبات صحية

انتبهي إلى الكميات المتناولة من الطعام.. أي قيمي مدى جوعك قبل الإقدام على تناول وجبتك المقبلة، لأننا أحياناً ننغمس في تناول الطعام فقط لشعورنا بالضجر وليس الجوع الفعلي.

توقفي عن تناول الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة التلفزيون أو أثناء الجلوس أمام شاشة الحاسوب وانت تعملين، فهذه الوجبات غير المحسوبة تعد الوصفة المثالية لتناول طعام غير صحي دون وعي.

خططي جيداً لوجباتك خلال اليوم في وقت مبكر حتى تستطيعي إيجاد طعامك جاهزاً وقت موعد تناوله.. وتذكري أن الجوع سيدفعك لتناول طعام غير صحي.

أن تنظيم وجباتك سوف يساعدك على ترشيد استهلاكك، وبالتالي سيساعدك على التقليل من الإقبال على الأطعمة غير الصحية وغير المشبعة.

احرصي على تناول كميات متوازنة من الأطعمة الغنية بالبروتينات والدهون لأنهما مهمان لشعورك بالشبع والرضا طوال اليوم. وتذكري أن تناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات سوف تجعلك تشعرين بالجوع بعد فترة وجيزة.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. شروط السفر من السعودية .. الخطوط السعودية 2021
  2. اسهل طرق لف الشعر في المنزل
  3. RSS Feed Generator, Create RSS feeds from URL
  4. الضمان الإجتماعي المقطوعة موعد صرف المقطوعة 1442 برقم الطلب وشروط التقديم
  5. الاستعلام عن مدة الحصول على قروض بنك التسليف والادخار وقيمة الأقساط الشهرية
  6. تردد قناة بطوط الجديد 2021 نايل سات batot kids
  7. عروض بست اليوسفى الكويت اليوم 17-4-2021 عروض رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *