التخطي إلى المحتوى
الصحة: 91 مصابًا و 32 وفاة في حادث تصادم قطارين بسوهاج | الجسر

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا و إصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

وأضاف “مجاهد” أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات (سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا).

وأكد “مجاهد” توافر مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات بمحافظة سوهاج، مشيرًا إلى توافر 1034 كيس دم من مختلف الفصائل، و3467 كيس بلازما ببنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى 3000 كيس دم محزون استراتيجي تم الدفع بهم كدعم طبي من المركز القومي لنقل الدم بمحافظة القاهرة إلى بنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج.

وتابع “مجاهد” أنه تم الدفع بتعزيزات طبية من محافظة القاهرة إلى سوهاج، حيث أقلعت قبل قليل طائرة تحمل فرق طبية بمختلف التخصصات الطبية لمستشفيات محافظة سوهاج وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت إلى محافظة سوهاج قبل قليل لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

قد يهمك أيضاً :-

  1. آلية نظام التقاعد المدني والتقاعد العسكري بعد التعديل
  2. العثيم العروض الترويجية الرمضانية ومهرجان تخفيضات التمر.. اليكم قائمة الأسعار الخاصة بأنواع التمور المختلفة
  3. سعر Realme 8 Pro في السعودية والدول العربية ومواصفات الهاتف
  4. ملخص نتيجة مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم.. صلاح في مهمه صعبة لتحقيق ريمونتادا
  5. معلق وتوقيت مباراة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند.. إياب دوري أبطال أوروبا
  6. رابط نظام نور بالهوية 1442: استخراج نتائج الطلاب الفصل الثاني من حساب ولي الأمر
  7. اكسسوارات جوالات مكتبة جرير وخصومات حتى نصف السعر 50% على سماعات و شواحن وملحقات الهواتف الذكية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *