أخبار العالم

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس : ستيفانوس تسيتسبلس يقصي رافاييل نادال من ربع نهائي

تمكن ستيفانوس تسيتسبلس من الفوز رافاييل نادال من ربع نهائي وتأهل إلى نصف نهائي الاسبانية ربع الندل من ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس بعد مقالبة اخرى هو امامه في اول مجموعةٍ محققاً الفوز بثلاث مجموعاتٍ لاثنتين. وكان الماتادور تقدم في المجموعتين. ثلاثة وستة لاثنين عدد قوةٍ ينتزع الفوز في المجموعتين الثالثة والرابعة بنتيجة سبعة اشواطٍ لستة وستة لاربعة على التوالي لياخذ المباراة الى المجموعة. انتفاضته ليتوجه بالفوز بالمجموعة الخامسة حاسماً تأهله الى المربع الذهبي حيث يلاقي الروسي مدفيف  .

ستيفانوس تسيتسبلس نصف نهائي

ستيفانوس تسيتسيباس  من مواليد 12 أغسطس 1998) هو لاعب تنس يوناني محترف. إنه أصغر لاعب يصنف في المراكز العشرة الأولى من قبل رابطة محترفي التنس (ATP) ولديه تصنيف مهني رفيع وهو رقم 5 في العالم ، مما يجعله اللاعب اليوناني الأعلى تصنيفًا في التاريخ. كان تسيتسيباس هو البطل في نهائيات اتحاد لاعبي التنس المحترفين لعام 2019 ، ليصبح أصغر فائز ببطولة نهاية العام منذ ثمانية عشر عامًا. فاز بخمسة ألقاب فردية ووصل إلى عشر نهائيات في جولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

ولد لعائلة تنس حيث كانت والدته محترفة في جولة اتحاد التنس النسائي (WTA) وتلقى والده تدريبًا كمدرب تنس ، وتعرّف تسيتسيباس على الرياضة في سن الثالثة وبدأ في أخذ دروس في سن السادسة. كصغار السن ، احتل المرتبة الأولى في العالم. كما أصبح ثالث لاعب يوناني ، وأول رجل يوناني في العصر المفتوح ، يفوز بلقب جراند سلام للناشئين بفوزه في بطولة ويمبلدون للفتيان 2016. تدرب تسيتسيباس في أكاديمية باتريك موراتوغلو في فرنسا منذ عام 2015

رافاييل نادال 2021

رافاييل “رافا” نادال باريرا ‏، ، ولد في 3 يونيو 1986 بمدينة ماناكور في إسبانيا) هو لاعب كرة مضرب إسباني. وأحد اللاعبين الذين تربعوا على عرش التصنيف العالمي للعبة. يرى بعض المحللين والنقاد بأن نادال سوف يصبح أعظم لاعب كرة مضرب على مر العصور. بفضل نجاحاته على الملاعب الترابية بشكل خاص، استحق نادال لقب “ملك الملاعب الترابية” كونه يعتبر لاعباً دفاعياً من الطراز الأول، وذلك بفضل لياقته العالية وروحه القتالية. يملك نادال رقم قياسي بعدد الانتصارات المتتالية بمباريات أجريت على الملاعب الترابية أو أي أرضية أخرى ما زال قائما وهو 81 انتصار متتالي، وانتهى بخسارة نادال أمام اللاعب السويسري روجر فيدرير في نهائي بطولة هامبورغ عام 2007. ولهذا يعتبره العديد من الصحفيين الرياضيين والمعلقين فضلاً عن لاعبين سابقين وحاليين، أعظم لاعب على الملاعب الرملية في التاريخ .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *