تقنية

تحميل افضل 3 برنامج تقسيم الهارد 2021

تحميل برنامج تقسيم الهارد partition magic 2021 عربي في كثير من الأحيان لا يستطيع بعض الأشخاص تقسيم مساحة القرص الصلب على جهاز الحاسوب الخاص بهم نتيجة حدوث عطل في الجهاز وتوقفه بشكل مفاجئ لذلك فإنه يوجد بعض البرامج التي يمكن للشخص استخدامها في تقسيم الهارد بشكل سهل وسريع.

تحميل برنامج تقسيم الهارد partition magic 2021 عربي

تحميل برنامج تقسيم الهارد partition magic 2021 عربي

هناك الكثير البرامج التي تساعد الشخص في تقسيم مساحة القرص الصلب على جهاز الكمبيوتر الخاص به ومن أهم هذه البرامج ما يأتي:

1) برنامج MiniTool Partition Wizard Free

يعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج الإحترافية التي يتم استخدامها في تقسيم الهارد بشكل مجاني حيث يتم استخدامها من قبل الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة سطح المكتب.

  • يحتل برنامج MiniTool Partition Wizard Free المرتبة الأولى من بين البرامج المستخدمة في تقسيم القرص الصلب حيث يعمل هذا البرنامج على تقسيم الهارد أو الأقراص الصلبة بشكل سهل وسريع بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في عملية حذف المعلومات والبيانات من الهارد بأكمله.
  • كما أنه يعمل على فتح مساحة جديدة في الأقراص الصلبة بالإضافة إلى تحريكها وتكبيرها ثم يقوم بإعادة تنظيم وتنسيق المحركات بكل سهولة ويسر.
  • يتميز هذا البرنامج بواجهته السهلة والبسيطة والتي يمكن للأشخاص المبتدئين استخدام هذا البرنامج بدون أي صعوبات كما أنه يعد من البرامج التي تدعم نظام التشغيل ويندوز 10 و8و7.

3) برنامج AOMEI Partition Assistant SE 

  • يعد برنامج AOMEI Partition Assistant SE من البرامج المستخدمة في تقسيم القرص الصلب على جهاز الكمبيوتر حيث يتوفر هذا البرنامج بنسختين أحدهما مجانية بدون أي رسوم والنسخة الأخرى تكون مدفوعة الثمن.
  • ومن أهم مميزات هذا البرنامج بأن النسخة المجانية تقدم للشخص المستخدم العديد من الإجراءات الخاصة بتقسيم الهارد الصلب كما يوجد بها العديد من الأدوات التي تساعد الشخص في عملية النسخ وتغيير الحجم بالإضافة إلى بعض الأدوات الأخرى التي تعمل على تغيير الهارد إلى أقراص ثابتة وجديدة.
  • كما يعمل هذا البرنامج على إيقاف تشغيل نظام الويندوز PE بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد الشخص في استرجاع القسم الذي تم حذفه مسبقا.
  • أما بالنسبة للنسخة مدفوعة الثمن فهي تتميز بالعديد من المزايا حيث يمكن للمستخدم من خلال هذه النسخة تحويل أقراص الويندوز من MBR إلى GPT والعكس صحيح بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد في تحديد مساحة الأقراص الصلبة.

تحميل برنامج تقسيم الهارد AOMEI Partition Assistant SE

4) برنامج  Active @ Partition Manager

  • يستخدم هذا البرنامج بشكل كبير في إنشاء الأقراص الصلبة الثابتة وتنسيقها وحذف مساحة الأقسام دون الحاجة إلى إيقاف جهاز الحاسوب حيث يعمل هذا البرنامج على إدارة محركات الهارد الثابتة بشكل جيد وفعال.
  • يتميز برنامج Active @ Partition Manager بقدرته على تعديل وتغيير حجم الهارد ومحركاته بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على تهيئة الهارد والمحركات جيدا.
  • يتيح للشخص إمكانية إنشاء العديد من الأقسام على الفلاش USB ويمكن للشخص تحميل هذا البرنامج عن طريق الضغط هنا.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا شرحا مفصلا وكافيا عن تحميل برنامج تقسيم الهارد partition magic 2021 عربي ونتمنى أن ينال المحتوى المقدم إعجاب السادة زوار الموقع ولا تنسوا مشاركتنا بآرائكم واستفساراتكم أسفل المقال بعد الانتهاء من قراءته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى