التخطي إلى المحتوى
الربح من الانترنت للمبتدئين 2021 : افضل 10 طرق للربح من الانترنت في 2021

 السلام عليكم ورحمة الله اهلاً بكم اعزائي متابعي موقع الكرمي للتقنية، اليوم سنقدم شرح عن كيفية الربح من الانترنت في 2021، اصبحنا في عام 2021 واصبحت طرق الربح من الانترنت كثيرة اما حان الوقت البدء وعدم تضييع الوقت في تصفح الانترنت؟

هناك الكثير من طرق الربح من الانترنت وبطرق شرعية لما لا تتعلمها؟ قد تكون كمصدر دخل اساسي بالمستقبل او على الاقل فلتكن مصدر دخل اضافي بجانب عملك الخاص، في هذا المقال سنتطرق لعدة طرق يمكنك منها تحقيق الربح من الانترنت في 2021.

الربح من الانترنت 2021 افضل الطرق التي ستغير حياتك


1-العمل الحر من خلال بعض المواقع مثل مستقل او خمسات 

اذا كنت تمتلك مهارة ما مثل التصميم او البرمجة فهذه المواقع  ستساعدك بكل تأكيد فهذه المواقع يمكنك نشر خدماتك المصغرة، تستطيع نشر خدماتك المصغرة مثل تصميم الشعارات والكتابة والكثير منها، وفي الغالب يكون اسعار هذه الخدمات يصل لـ 5$ 

موقع خمسات: يعتبرموقع خمسات من افضل المواقع لبدء مشاريعك وانت لا تمتلك أي مهارة، بحيث لا يتطلب ان يكون لديك مهارة لبدء مشروعك قم بإنشاء حسابك في خمسات وابدء بعرض خدماتك، يمكنك ان تكون معلق صوتي، او ان تكون كاتب او مصمم شعارات، في الواقع فهذه المهارات لا تحتاج لخبرة كبيرة، يكفيك تعلم بعض الشيء عنها وستتمكن بتحقيق الربح من الانترنت، في البداية انصحك بإن تبدأ بمقابل مبالغ قيلة لكسب ثقة العملاء.

موقع مستقل: هنا في موقع مستقل الامور مختلفة، فبدل عرض خدماتك تقوم بعرض مشروعك، وبالطبع فإن مستقل يحفظ مشروعك من السرقة ويحفظ حقوقه، هنا المبالغ اكبر وتجني مال اكثر ولكن المنافسة فيه اصعب، علة العموم فهذا يعتمد على فوة مهاراتك.

بالمناسبة فإن العمل الحر لايوفر لك دخل تستطيع الاستغناء عن وظيفتك الخاصة، يمكنك تحقيق مدخول يزيد من اموالك، واذا اردت تغيير حياتك عليك تعلم مهارة معينة مثل: المونتاج، التصميم، البرمجة، وهناك الكثير بالطبع، ولكن لاتقلق سنقوم بشرح المزيد من الطرق للربح من الانترنت قد تساعدك بشكل افضل.

2-بيع الدورات التدريبية

في حال كنت تمتلك خبرة في بعض المجالات، مثال: اذا كنت مبرمج محترف او كنت معلم لغة انجليزية فأنصحك ان تقوم بإنشاء دورة تعليمية

 

ستتمكن من تحقيق الربح بشكل مميز عنه طريق انشاء دورة وبيعها ولن يحتاج منك شيئ اخر، لضرب لك مثال، لنفترض انك محترف في مجال التصميم، قمت بإنشاء دورة عن تعلم البرمجة من الصفر، وقمت بعرضها بقيمة 25$ وقام 500 شخص بشراء الدورة، لنفترض ان الدورة قد كلفتك 1000$ دولار فإن صافي ربح سيكون 11 الف دولار امريكي وهذا مبلغ قد يغير حياتك بكل تأكيد، واذا اردت عرض دورتك فإن موقع udemy.com هو الموقع المناسب لعرضه عليها

تذكر يجب ان تكون لديك خبرة كبيرة بالمجال الذي تقوم بإنشاء دورة عنه.

3-الربح من التسويق بالعمولة

هذا المجال قد يغير حياتك بشكل كلّي اذا تم استغلاله بشكل جيد، حيث هو من ابرز مجالات الربح من الانترنت واكثرها ربحاً في رأيي.

هنا لابد ان تتعلم قليلاً عن الـ sio لتعلم كيفكية جلب زوار لمدونتك، وفي هذه الاثناء ننصحك بقراءة : ماهو السيو وكيف اتعلمه؟ ومن ثم اكمل قراءة هذا المقال

وهنا لابد ان نشير الى ان التسويق بالعمولة له عدة طرق وافرع ونسشرحها كلها.

1- تسويق المنتجات الرقمية

تسويق المنتجات الرقمية هو مجال يعتبر احد الافرع الرئيسية للتسويق بالعمولة ويتشابه لتسويق المنتجات الملموسة التي سنشرحها سابقاً، مجال التسويق هذا يشمل بيع الكتب الالكترونية وتقديم حدمات استضافات المواقع، بالمناسبة فمرابح تسويق المنتجات الرقمية قد تصل الى 90% بالمائة، ويعد موقع  clickbank.com هو اكبر مثال لبرامج تسويق المنتجات الرقمية، حيث ان الموقع يبيع المنتجات الرقمية ككتب الربح من الانترنت.

2- تسويق المنتجات الملموسة

المنتجات الملوسة هي المنتجات التي يمكنك رؤيتها بشكل مباشر، مثل المنتجات التي تباع على موقع امازون مثلاً، وفي هذه التجارة تختلف نسبة المبيع ربما تصل لكل منتج 40% او 20$ وهذه نسبة مقبولة تقريباً وبالطبع يختلف حجم التسويق بحجم سعر المنتج.

وبالفعل بدأت بعض المواقع ببدء تلك الخطوة وبدء التسويق للمنتجات الملموسة وبالطبع فأول المواقع التي لاقت نجاحاً كبيراً جدا هو موقع  rtings.com الكندي الذي يعمل على برنامج الافلييت الخاص بشركة امازون.

هذا الموقع يبيع المواد الالكترونية مثل سماعات الرأس والشاشات وغيرها من المنتجات الالكترونية ويقدر عدد زوار هذا الموقع 1200000 زائر شهري.

3- ترويج عروض cpa

 هذا المجال يعتبر من اسهل المجالات في التسويق الالكتروني ويعتبر ايضاً اقلها ربحاً، وذلك بسبب ان هذه العروض لا تتطلب منك جهداً لتوجيه زوار مستهدفين.

حيث تأتي اغلب عمليات الترويج هنا بشكل زيارات مباشرة او تسجيل في بريد او رقم هاتف او تحميل تطبيق ما، وهذه ايضاً غير مكلفة ويمكنك تحقيق نتيجة بعشر دولارات فقط، وعلى الرغم من ان التسويق بالعمولة هو مجال يحتاج وجود مصدر للزوار، ويعتبر بنائ مصدر زوار موثوق من خلال يوتيوب او موقعك الالكتروني هو شيء يتطلب بذل مجهود كبير ولكن يبقى شيء يستحق العناء من اجله.

4-الربح عن طريق غوغل ادسنس Google Adsense

الربح من جوجل ادسنس هو من اكثر الطرق ربحاً واماناً بحيث ان شركة ادسنس هي من اكثر الشركات الموثوقة بالوطن العربي نظراً لإنها الشركة المضمونة من حيث الاعلانات وعمليات الدفع، بالاضافة الى الاسعار التي تقدمها جوجل للكتّاب والناشرين ومنشئي المحتوى في يوتيوب، فهي الافضل بدون أي منازع.

ولتربح المال من جوجل ادسنس يمكنك اختيار طريقين وهما :

1- انشاء موقع الكتروني وكتابة محتوى

يجب عليك معرفة ان الخوص في المدونة امر صعب بعض الشيء، فالمنافسة في تصدر نتائج البحث صعبة وتحتاج لعمل شاق، لكن اذا تعلمته بشكل جيد واصبحت محترف سوف تحقق نجاحات رائعة وتجني الكثير من المال.

2- انشاء محتوى يوتيوب

يعتقد الكثير ان امر انشاء قناة يوتيوب امر سهل هو ان تقوم بإنشاء فيديوهات وتنزيلها والحصول على مشاهدات وبدء تحقيق الربح، الامر ليس بتلك السهولة وليس تنزيل فيدوهات وتحقيق الدخل، عليك بذل كجهود كبير لنجاح قناتك، فهي تعتمد على الفكرة التي ستبنا عليها القناة بشكل اكبر، ضف على ذلك المعدات التي يجب ان تستخدمها، لا تبدأ بشكل ضعيف نحن في 2021 واصبح البدء باليوتيوب بمعدات ضعيفة امر لا يجدي، لكي تحقق مشاهدات يجب ان تكون مميزاً بمحتواك، ضعف على ذلك المونتاج يجب ان تكون لديك خلفية لو بسيطة عن المونتاج، والمونتاج بحد ذاته امر يمكنك تحقيق الربح منه، لكن الوتيوب شيء ممتع ويعتبر من اكبر منصات الربح من الانترنت 2021.

5-الربح من بيع متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي

اما هذه الطريقة فهي من اكثر الطرق التي تحقق الربح من الانترنت بطريقة لن تحتاج مجهود كبير، بالاضافة الى انها مطلوبة بشكل كبير فغالباً ماتجد ناس يريدون زيادة مشاهديهم وزيادة اللايكات، وهذا يتم عن طريق طريقتين.

الطريقة الاولى: وهي ان يكون لديك متابعين كثر على تطبيق الانستقرم مثلا 10K ومن خلال حسابك يمكنك عرض حسابات الناس الاخرى في الحالات او الستوري وتقوم بإخبار متابعينك بالضغط والاشتراك بالحساب، اذا تقدم لك 200 شخص واخذت 10 دولار من كل شخص ستحقق 2000 دولار امريكي، انه حقاً لأمر رائع تكسب دون فعل شيء ودون بذل مجهود.

الطريقة الثانية: وهي ان تكون وسيط بين العميل و السيرفر، قم بالذهاب لغوغل وابحث عن كمة (سيرفر زيادة المتابعين)  وقم بتصفح اسعار السيرفرات مثلا لو كان سيرفر 700 متابع ب 2$ يمكنك بيعه بمقابل  10$ وبهذه الطريقة ستكسب المال ايضاً بدون بذل جهد كبير.

6-العمل كمساعد افتراضي

لماذا لا تعمل كمساعد افتراضي؟ ، يوجد الكثير من المشاهير ورواد الاعمال الذين يعانون من انشغالات كثيرة وتراكم الاعمال عليهم بسبب انشغالاتهم وعدم قدرتهم على تنفيذ اعمالهم بالوقت المناسب، وهذه الفرصة لك انت لمساعدتهم في هذه الاعمال والحصول على مبلغ مادي مقابل ذلك.

لكن هذا العمل لا يعتبر وظيفة ولا تستدعي الخروج من المنزل، هي فقط تأدية بعض الواجبات التي سيمليها عليك الشخص التي تريد تنفيذ بعض الاعمال له، اذا كنت من هذا النوع من الناس تفضل العمل المكتبي، فقم بالبحث على شبكة الانترنت عن مجال الوظائف الالكترونية، يمكن لهذه ان تدر عليك اموال بشكل كاف وجيد، لكن تذكر انه عليك البحث جيداً لتبدأ.

7- الدروب شبينج Drop Shipping

انتشرت في الآونة الاخيرة الكثير من المواقع التي تعمل بالتجارة الالكترونية وكان ابرزها موقع جوميا وموقع سوق دوت كوم بالاضافة للموقع الشهير والغني عن التعريف امازون، الفكرة هنا هي ان تقوم بجلب السوق للعميل بدلاً من ان يذهب هو بنفسه للسوق كما نعرفها بالطرق التقليدية.

واود اخبارك ان هذه المواقع يزورها مئات الملايين من الاشخاص شهرياً وتقوم بتلبية طلبات مئات الالاف يومياً فمن الطبيعي ان تقوم الشركات على بناء معامل ضخمة  لتخزين البضاعة والمنجات.

ماهي فكرة الدروب شبينج؟ drop shipping

الدروب شبينع هي عبارة عن انك تقوم بإنشاء متجر الكتروني وتقوم عرض المنتجات  التي تبيعها تلك المواقع وانت لاتشتريها لكن عندما يأتيك طلب شراء تقوم بشراء المنتج ووضع عنوان الشخص الذي اشتراه بدلا من عنوان بيتك، تعتبر هذه الطريقة من افضل الطرق بالتجارة الالكترونية بل وانه يوجد مواقع كبيرة تعمل في هذا المجال مثل موقع : Dude Gadgets وموقع Hygoshop  وهناك الكثير من المواقع الاخرى التي تعمل في هذا المجال.

هذه المواقع تربح الاف الدولارات شهرياً لما لا تكون انت ايضاً مثلهم؟

كل ماعليك فعله هو ان تقوم باستلام طلب العملاء الذين قامو بالشراء من موقعك والذهاب للمورد الذي يكون غالباً بالصين، اتقوم بشراء المنتج ووضع عنوان العميل، والتوصيل يكون لكافة انحاء العالم، بمعنى انه  فقط عليك الجلوس امام شاشة الكمبيوتر وادارة طلبات المتجر. 

لكن يوجد سلبية وحيدة في هذا المجال ان البدء في هذا المجال يتطلب رأس مال من اجل تصميم موقع وورد بريس و شراء اسستضافة للموقع وتركيب القالب والاضافات المدفوعة الخاصة لإنشاء متجر الكتروني الخاص بمجال الدروب شبينج drop shipping، ولكن من وجهة نظري الشخصية افضل شراء متجر مدفوع عن طريق اكباند كارت او موقع شوبيفاي.

 

ويجب عليك ايضاً ان تضع بالحسبان انه عليك تحمل رسوم دفع الحملات الاعلانية التي ستقوم بها من اجل جلب الزوار لموقعك، ويجب عليك ايضاً تعلم كيفية عمل حملات اعلانية صحيحة لتحقيق اكبر استفادة لموقعك.

من وجهة نظري اذا كنت تمتلك مال انصحك بعمل متجر الكتروني فهذا المجال هو من اكثر المجالات تحقيقاً للربح ويمكن ان يغير حياتك بشكل كلّي.

الربح من جوجل ادموب Google Admop 

كان الربح من جوجل ادموب امر صعب من قبل، فلم يكن بإمكان احد تحقيق الربح من ادموب الا اذا كان مبرمج وهو عن طريق ان يقوم المبرمج بإنشاء تطبيقات عن طريق لغات البرمجة مثل جافا سكريبت وغيرها، لكن في عام 2021 اصبح الامر مختلف بعض الشيء فأصبح امر انشاء تطبيق وبدء الربح منه لا يحتاج لتعلم واتقان لغات البرمجة، بل واكثر من هذا، يمكنك صنع تطبيق عن طريق الهاتف واضافة اعلانات ادموب له.

اصبحت الكثير من المواقع والتطبيقات تقدم خدمة انشاء تطبيقات دون استخدم لغات البرمجة وبضغطة زر، ابرز تلك المواقع التي تقدم هذه الخدمة هو موقع appygen  فهذا الموقع رائع بكل ماتعنيه الكلمة من معنى، يمكنك من خلال الموقع انشاء تطبيق رياضة او فن او موسيقى او كتاب pdf وبضغطة  زر واحدة، لإن الموقع يقدم لك قوالب جاهزة لجميع اصناف التطبيقات، عندما تقوم بإنشاء التطبيق ستقوم بإضافة اعلانات ادموب له، والشيء الرائع في هذا الموقع انه عندما تقوم بإنشاء تطبيق واضفت شفرات الاعلانات بطريقة خاطئة يقوم الموقع بتنبيهك، بإختصار لن يتم انشاء التطبيق الا واعلانات ادموب تعمل عليه.

الاشتراك في هذا الموقع مجانا لمدة 15 يوم، وفي الفترة المجانية يمكنك انشاء تطبيق وبدء الربح منه، وحين انتهاء المدة المجانية يمكنك ان لاتشترك ولن يتوقف عرض الاعلانات على تطبيقك، لكنك لن تستطيع رفع تطبيقك على منصة غوغل بلاي لكن يمكمك وضعه على منصة ميديا فاير.

اما بالنسبة لإنشاء تطبيق عن طريق الهاتف، فيمكنك هذا عن طريق تطبيق سكيتش وير، التطبيق الذي يتمتع بكفاءة عالية بتصميم التطبيقات، وقد تصل لتطبيقات لايمكن صنعها بلغات البرمجة، التطبيق هو الافضل بدون أي منازع، لكن هنا لن تتمكن من انشاء تطبيق بضغط زر واحدة بل عليك تعلم كيفية انشاء التطبيقات من سكيتش وير، ليس عن طريق اكواد بل اضافات جاهزة، ومجاناً يمكنك اضافة شفرة اعلانات ادموب وبوقت قصير سوف يتم انشاء التطبيق مع العلم انه يمكنك رفع التطبيق على غوغل بلاي لتحصل على تحميلات اكبر.

التطبيق مجاني دون ان تدفع سنت واحد وهو متوفر على متجر غوغل بلاي، ولن تدفع رسوم مقابل ذلك كل ماعليك فعله هو ان تقوم بزيا بزيادة شعبية تطبيقك عن طريق نشر تطبيقك في كل مكان وفي حال حصل على جمهور كبير ستتمكن من تحقيق ارباح تفوق الخيال دون فعل اي شيء، فقط وانت جالس.

وفي النهاية لا يسعنا الا ان نشكرك على حسن القراءة مع تمنياتنا بالتوفيق.

مواضيع قد تهمك

قد يهمك أيضاً :-

  1. تحميل تطبيق بيكس ارت مهكر picsart للاندرويد
  2. تحميل وكيفية استعمال انستقرام لايت Instagram للاندرويد
  3. تحميل لعبة كوماندوز Commandos 4 للكمبيوتر كاملة مجاناً
  4. افضل قالب تنظيف لمدونات بلوجر 2021
  5. تحميل لعبه قتال الشوارع Street Fighter 2 للكمبيوتر برابط مباشر
  6. تحميل لعبة ناروتو ستورم 4 | Naruto Storm 4 للكمبيوتر برابط مباشر
  7. افضل محركات البحث العالمية البديلة لجوجل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *