التخطي إلى المحتوى
افضل الهواتف 2021 مواصفات واسعار الهواتف

1- هواوي بي 40 ( huawei p 40 )

بعد الانتظار الكثير من شركة هواوي لاطلاق هاتف هواوي بي 40 من قبل العملاق الصيني وقد كشفت الشركة في وقت سابق عن مواصفات الهاتف وتصميمه.

مواصفات هواوي بي 40

  • الكميرات: التقنية الموجودة في هذه الكميرات هي LEICA، ويحتوي الهاتف على 3 مستشعرات رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل مع كميرا اخرى بدقة 16 ميجابكسل، ويأتي شكل الكميرات من الخلف بشكل عمودي،بالنسبة لإداء الكيرات فهي كميرات رائعة من حيث التصوير، اما الكميرا الامامية فتأتيبدقة 32 ميجابكسل ومن المحتمل ان تدعم الكميرا الامامية الاشعة تحت الحمراء
  • التصميم : من ناحية التصميم فالهاتف يأتي بتصميم يشبه الى حد ما تصميم بي 30 برو في النسخة القديمة من هذه الفئة حيث انه لايختلف كثيراً بالشكل، من الاسفل يأتي بمنفذ الشحن ومكان وضع الشريحة موزع الصوت ويحتوي على حواف مربعة ورقيقة، تستحوذ الشاشة على نسبة 97% من الواجهة الامامية مع ترك مساحة صغيرة جداً لترك الكاميرا وبجانبها مستشعر البصمات،وتاأتي الشاشة بحجم 6.1 بوصة من نوع سوبر اموليد بدقة 1080×2340  مع معدل تحديث يصل ل 60 هيرتز. من الاسفل يأتي بمنفذ الشحن ومكان وضع الشريحة موزع الصوت
  • المعالج : وضع شركة هواوي الصينية في الهاتف معالج من نوع kirin 990 حيث يعتبر هذا المعالج من اقل المعالجات استهلاكاً للبطارية، مع مساحة عشوائية للهاتف 8GB رام وهناك نسختين بالمساحة هما 128GB و 256GB 
  • البطارية : تبلغ سعة البطارية في الهاتف الى 3800 مللي امبير مع امكانية الشحن السريع التي تصل الى 22ز5 واط لكن الهاتف لايدعم الشحن اللاسلكي 
  • سيحمل الهاتف خاصية APP Gallery والتي ستعمل مع اندرويد 10
  • سعر الهاتف : سيتم اصدار الهاتف في شهر مارس 2021 بسعر 799 دولار امريكي، وهذا مايميز الهاتف بسعر رخيص وميزات رائعة.

للاسف مازالت شركة هواوي الصينية تواجه صعوبة بالوصول لخدمات جوجل فالهاتف لايدعم خدمات جوجل كـ غوغل بلاي وغيرها من الخدمات.

2 – شاومي 11 برو Xiomi mi 11 pro 

قمنا بوضع هاتف شاومي 11 برو نظراً لإنه سيكون من الهواتف الرائعة والمميزة، حيث ستطلق الشركة الصينينة العملاقة “شاومي” هاتفها هذا وسيكون الهاتف منافس  بشكل كبير بفض ميزاته العالية  ولذلك وضعناه ضمن قائمة افضل الهواتف لعام 2021

مواصفات شاومي 11 برو 

  • التصميم: الهاتف يأتي من الزجاج بشكل كامل والزجاج مقوى وضد الكسر،ومن الامام سيأتي الهاتف منحني من الاطراف، اما مساحة اشغال الشاشة من الواجهة الامامية فهي 98.5% مع كميرا سيلفي ، ومن الجوانب حواف منحنية تعطي الهاتف مظهر انيق ومثير.
  • المعالج: سيأتي الهاتف بمعالج قوي من نوع snapdrahon 875 l مع وحدة معالمجة مركزية من نوع kryo 685
  • المساحة:  الهاتف يأتي بذاكرة عشوائية 16GB رام  وبمساحة 256GB مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية
  • الكاميرا: الشييء القوي في هذا الهاتف هو كميرته، حيث تصل دقة الكميرا في الهاتف لــ 64 ميجابكسل  مع معدل تحديث يصل الى 144، سيكون هناك مستشعر اخر تصوير رائع بدقة 108 ميجابكسل وسيأتي الهاتف بثلاث كميرات من الخلف.
  • البطارية: تأتي بطارية الهاتف ضخمة بحيث ان حجمها 6000 مللي امبير مع امكانية الشحن السريع بقوة 100 واط.
  • سيأتي الهاتف بنظام اندرويد 11 ويدعم ايضاً التقنية الجديدة الـ5G  
  • سعر الهاتف: سيتم اطلاق الهاتف في شهر مارس من عام 2021 وسيأتي الهاتف بسعر 850 دولار امريكي وهذا سعر مناسب نسبة للتقنيات التي يدعمها الهاتف.

3- سامسونج جالاكسي اس 30 ( Samsung Galaxy s30 )

وهنا لابد ان يكون لشركة سامسونج الكورية دوراً في هذه القائمة، هاتف اس 30 الهاتف الرائع الذي كان ينتظره الكثير، الهاتف قوي ويمتلك عتاد رائع، وهنا شركة سامسونج قالت ان الهاتف سيكون بميزات خيالية وسينال اعجاب محبي سامسونج واندرويد.

مواصفات سامسونج جالاكسي اس 30

  • التصميم: الهاتف بكل تأكيد مصنوع من الزجاج المقوة من الخلف، اما عن الشاشة فستكون بحجم 6.3 من نوع سوبر اموليد وتستحوذ الشاشة على 98% من الشاشة مع ترك مساحة صغيرة باللون الغامق للمستشعر وموزع الصوت، وتم تقليص الحواف بالهاتف ليصبح اكثر جاذبية، بينما هناك اخبار تتحدث ان سامسونج تريد اضافة خاصية التقليل من التهاب العين وهذا مافعلته شركة ابل.
  • الكميرا: يبدو ان شركة سامسونج تريد الابتعاد بالمنافسة عن باقي الشركات وتريد ان تجل هاتف اس 30 من افضل الهواتف من حيث الكميرات، فزودت سامسونج الهاتف ب 5 كميرات، كميرة الهاتف الاساسية تأتي بدقة 150 ميغابكسل وبجانب الكميرات يأتي فلاش من نوع LED
  • المعالج:  سيأتي المعالج بنفس المعالج الموجود في شاومي 11 برو المذكور وهو Snapdragom 875 وطبعاً هذا المعالج يعتبر من افضل المعالجات الموجودة حالياً.
  • المساحة: يأتي هاتف اس 30 بمساحة تبلغ 512GB وذاكرة وصول عشوائئية تصل الى 12GB رام ويأتي الهاتف بنظام اندرويد 11 بعدما عانا الكثير من المستخدمين مشكلات بالتحديث فقررت الشركة ان تطلق الهاتف مباشرة بدون تحديث بنظام اندرويد 11
  • سعر الهاتف: سيتم اطلاق الهاتف في شهر فبراير من عام 2021 وسيكون سعره حوالي 900 دولار الى 1500 دولار حسب اصداراته.

4- ابل ايفون 12 برو ماكس ( iphone 12 pro max )

 

يبدو ان هاتف ايفون 12 برو ماكس من الهواتف التي ستكون ذات اداء خرافي كما صرحت ابل عن الهاتف حيث ان عتاده قوي كما نعلم عن هواتف ايفون وهو الهاتف الذي ينتظره الجميع وخاصة عشاق الايفون الذين يأملون ان يكون الهاتف ذو قدرات عالية.

مواصفات ايفون 12 برو ماكس

  • التصميم: يأتي الهاتف بتصميم زجاجي من نوع غوريلا بالواجهتين الامامية والخلفية مع العلم انه مقاوم للخدش او كسر مع اطار جانبي من الفولاذ وهو غير قابل للصدأ، ويأتي الهاتف سميك قليلاً 7.4 ملم. من المحتمل ان يتم اصدار نسختين بخصوص شراء اتصالات والتي ستدعم اما شريحة واحدة او شريحتين وبالاسفل يوجد موزع  الصوت في اسفل الهاتف، وسيكون الهاتف مقاوم للماء والغبار لمدة 30 دقيقة.
  • الشاشة: يأتي الهاتف بشاشة من نوع سوبر ريتانا اكس دي ار اوليد ( super retina xdr old ) وتدعم 1 بليون من الالوان المختلفة وحجمها يأتي 6.7 بوصة بدقة 1242×2688 بكسل لكل بوصة كما انها تحتوي على طلاء للحد من التهابات العين مما يجعلها تجربة رائعة للمستخدم.
  • الكميرا: يأتي الهاتف بأربع كميرات 12 ميجا بكسل + 12 ميجا بكسل زوم بصري + 12 ميجابكسل فائق السرعة + 12 ميجابكسل مع ميزة التصوير العميق ومضاف اليهم اليهم ماسح ضوئي قوي، ويدعم الهاتف تصوير فيديو بدقة 4K،  وتأتي الكميرا الامامية بدقة 12 ميجابكسل مع تصوير عميق ودقة رائعة وتستطيع ايضاً التصوير بدقة 4k.
  • البطارية: بطارية الهاتف وهي غير قابلة للازالة، ولم يتم الافصاح بعد عن حجم البطارية لكن قالت ابل انها ستتحمل لساعات طويلة جداً وستأتي بقدرة 18 واط للشحن السريع وتدعم الشحن اللاسلكي
  • المساحة: سيأتي ايفون 12 برو ماكس بذاكرة عشوائية 6GB رام ومساحة تصل لـ 516GB وكالعادة والجميع يعلم لن يدعم الهاتف ذاكرة خارجية
  • المعالج: قالت شركة ابل انها ستزود هاتفها بمعالج “Apple 14” من نوع  نانومتر 5 وهذه يعتبر افضل معالج للاجهزة في العالم.
  • سعر الهاتف: سيتم اطلاق الهاتف في شهر سبتمبر من عام 2021 اما بخصوص السعر فسيبدأ بسعر 1500 دولار وهناك احتمالية وجود نسح اخرى.

5- ون بلس 9 برو ( one plus 9 pro )

تمتاز شركة ون بلس بالهواتف السريعة والانيقة وذات التصميم الانيق، وكما علقت شركة ون بلس فإن الهاتف سيأتي بميزات رائعة وهي كالاتي:

  • التصميم: يأتي الهاتف بتصميم خرافي حيث ان الهاتف مصنوع من الزجاج بشكل كامل ومن الامام شاشة كاملة
  • الشاشة : الشاشة من نوع سوبر اموليد وتملأ مساحة 100% من الواجهة الامامية، تدعم الشاشة 16 لون كما ان الشاشة تأتي بحجم  6.7 مع توفرها على تقنية Qhd ومعدل يصل الى 120 هرتز
  • الكميرا: ما يجعل هذا الهاتف من افضل الهواتف في 2021 هو الكميرا الامامية وتأتي خلف غطاء الجهة الخلفية وتحمل عدستين تصوير، عدسة زوم بـ 16 ميجابكسل وعدسة تصوير بدقة 64 مع اضافة مستشعر وتقنية تكبير بصري ثلاثي الابعاد، اما الخلفية فستكون 4 كميرات مع وميض غير مرئي، واول كميرا تصل دقتها 64 ميجابكسل مع امكانية تصوير فيديو بدقة 120FPS وثلاث كميرات 8+48+5 ميجابكسل وهذا يعطيك صور ذات جودة عالية ويمكنك التصوير بإضاءة خافتة.
  • المعالج : سيأتي الهاتف بمعالج من نوع Snapdragon 875 ثماني النواة مع ذاكرة عشوائية 12GB رام  ومساحة 512GB مع امكانية تركيب ذاكرة خارجية.
  • البطارية : تأتي البطارية بحجم 5000 مللي امبير مع امكانية الشحن السريع بقوة 60 واط، مع امكانية الشحن اللاسلكي.
  • سعر الهاتف: سيتم اطلاق الهاتف في شهر ابريل 2021 مع سعر حوالي 810 دولار امريكي ويعتبر من افضل الهواتف من حيث الفئة السعرية.

هذه كانت قائمة لإفضل 5 هواتف ذكية عام 2021، اخترنا لكم نخبة الاجهزة وافضلها، نتمنى ان تكونو قد استفدتم من هذا المقال اذا كان هناك اراء تريدون طرحها لا تترددو في الكتابة بخانة التعليقات.

إقرأ أيضاً :

قد يهمك أيضاً :-

  1. تحميل تطبيق بيكس ارت مهكر picsart للاندرويد
  2. تحميل وكيفية استعمال انستقرام لايت Instagram للاندرويد
  3. تحميل لعبة كوماندوز Commandos 4 للكمبيوتر كاملة مجاناً
  4. افضل قالب تنظيف لمدونات بلوجر 2021
  5. تحميل لعبه قتال الشوارع Street Fighter 2 للكمبيوتر برابط مباشر
  6. تحميل لعبة ناروتو ستورم 4 | Naruto Storm 4 للكمبيوتر برابط مباشر
  7. افضل محركات البحث العالمية البديلة لجوجل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *