التخطي إلى المحتوى
بيليه يعترف برقم كريستيانو رونالدو و البرتغالي يرد عليه

بيليه يعترف برقم كريستيانو رونالدو و البرتغالي يرد عليه

بيليه عن كريستيانو رونالدو
بيليه و رونالدو من فعاليات جائزة الكرة الذهبية 2013

وصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى هدفه الاحترافي رقم 770 في مسيرته الكروية متخطيا بذلك رقم بيليه الرسمي ب767 ، و ذلك إثر الثلاثية التي سجلها بالأمس في مرمى كالياري بالدوري الإيطالي ، و مع هذا الإنجاز القياسي علق بيليه على مواقع التواصل الإجتماعي بالكلمات التالية :

” كريستيانو ، هذه الحياة رحلة منفردة و كل منا يقوم برحلته الخاصة ، و يا لها من رحلة جميلة تخوضها ، أنا معجب كثيرا بك و أحب مشاهدتك عندما تلعب و هذا ليس سرا على أحد . تهانينا على تحطيم رقمي القياسي لعدد أهدافي في المباريات الرسمية ، و أسفي الوحيد هو أنني غير قادر على إحتضانك في هذا اليوم ، لكني بعاطفة كبيرة أترك هذه الصورة على شرفك كرمز للصداقة القائمة بيننا منذ عدة سنوات “

من جهته رد كريستيانو رونالدو على بيليه و قال :

” كانت الأسابيع القليلة الفارطة مليئة بالأخبار و الأرقام التي تعتبرني أفضل هداف في تاريخ كرة القدم عندما تخطيت حاجز 757 هدفا رسميا لبيليه ، و رغم أنني ممتن كثيرا لهذا التقدير من الجميع إلا أن الوقت قد حان لشرح سبب عدم الإعتراف بهذا السجل إلى حدود اليوم ..

إن إعجابي الدائم و الغير مشروط بالسيد بيليه هو مثل الإحترام الذي أكنه لكرة القدم في منتصف القرن الماضي ، و قد راعيت 9 أهداف سجلها مع فريق ساو باولو و هدف آخر مع المنتخب البرازيلي كأهداف رسمية له . لقد تغير العالم منذ ذلك الوقت و تغيرت اللعبة أيضا ، لكن لا يجب علينا محو التاريخ وفقا لمصالحنا ..

 

اليوم و مع بلوغي ل770 هدفا رسميا في مسيرتي الكروية فإن كلماتي الأولى تذهب مباشرة إلى بيليه ، لا يوجد لاعب فينا لم يعش على الإستماع إلى قصصه و مبارياته و أهدافه و إنجازاته ، و لست إستثناء . و لهذا السبب أشعر بالفخر و الفرح لأني أدركت الهدف الذي جعلني متربعا على قائمة أفضل الهدافين في العالم ، و هذا شيئ لم أكن لأحلم به على الإطلاق عندما كنت طفلا في جزيرة ماديرا ..

أريد أن أشكر جميع الذين شاركوني في هذه الرحلة الرائعة ، إلى جميع زملائي في الفرق التي لعبت لها ، إلى خصوصي و كل عاشق لكرة القدم في جميع أنحاء العالم ، و قبل كل شيء إلى عائلتي و أصدقائي المقربين ، ثقوا بي أنني لم أكن لأفعل ذلك بدونكم ..

و الآن لا يمكنني إنتظار المباريات و التحديات القادمة ، صدقوني هذه القصة لا تزال بعيدة عن النهاية ، فالمستقبل غدا و لا يزال هناك به الكثير لفوزه من أجل البرتغال و يوفينتوس ، إنضم إلي في هذه الرحلة ، لنذهب “

هذا و تتوزع أهداف رونالدو ال770 كالآتي :

  • سبورتينغ لشبونة : 5 أهداف
  • مانشستر يونايتد : 118 هدف
  • ريال مدريد : 450 هدف
  • يوفينتوس : 95 هدف
  • المنتخب البرتغالي : 102 أهداف

يذكر أنه في القائمة الرسمية ل أفضل 10 هدافين في تاريخ كرة القدم لا يزال كريستيانو رونالدو يحتل المركز الثالث خلف كل من روماريو ( 772 هدف ) و جوزيف بيكان ( 805 أهداف ) .

قد يهمك أيضاً :-

  1. موعد أذان المغرب والفجر اليوم مواقيت الصلاة في الرياض 1442 امساكية رمضان الرياض 2021
  2. شاهد مباراة الهلال و أجمك في دوري أبطال أسيا عبر منصة Gsa Live
  3. مواعيد صرف معاش التقاعد للمستفيدين في الربع الثاني من عام 2021
  4. تردد قناة الرياضية المغربية 2021 على النايل سات
  5. آلية نظام التقاعد المدني والتقاعد العسكري بعد التعديل
  6. جميع ترددات القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة ريال مدريد وليفربول اليوم الأربعاء 14-4-2021 مجاناً في دوري الأبطال
  7. رابط منصة Gsa Live لمشاهدة مباريات بطولة دوري أبطال أسيا 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *