التخطي إلى المحتوى

اليوم الذي خضعت فيه جماهير سانتياغو برنابيو لسحر رونالدينيو

رونالدينهو ضد ريال مدريد

قبل بضعة أيام فقط إحتفل الأسطورة رونالدينيو بعيد ميلاده الحادي و الأربعين ، عيد ميلاد سعيد لأحد أفضل أساطير اللعبة ، سنجهز تقريرا عملاقا عما قريب نتطرق فيه إلى مسيرة الساحر البرازيلي بأغلب تفاصيلها ، لكن قبلها دعونا نقص عليكم أحد المعارك التي خاضها روني مع سيرجيو راموس ، التي رغم قلتها إلا أنها لا تزال حديث الكثيرين إلى غاية اليوم .

حط رونالدينيو الرحال في برشلونة منذ نحو 18 سنة و قدم في كامب نو أجمل العروض التي لا تنسى ، سرعان ما أثبت نفسه كأفضل لاعب في العالم و جعل من النادي الكاتالوني فريقا مختلفا قائدا إياهم للفوز بلقب الدوري الإسباني مرتين متتاليتين و دوري أبطال أوروبا الثاني في تاريخهم ، كل ذلك كان بفضل رجل واحد .

لم يكن أي مدافع يشعر أنه بحالة جيدة عندما يلتحم به ، إسئلوا سيرجيو راموس قائد ريال مدريد الحالي الذي على الرغم من صغر سنه وقتها و عدم خبرته الكافية إلا أنه لن يسلم من مهارات البرازيلي حتى في أوج مشواره كمدافع كبير ، لقد جعل منه رونالدينيو بمثابة مخروط يتدرب حوله ، فلم يكن للمطرقة أي فكرة حول كيفية إيقاف تلك الأقدام السحرية .

يمكن القول أن أفضل أداء لرو جاوتشو جاء في ملعب سانتياغو برنابيو ضد ريال مدريد في ذهاب لا ليغا عام 2005 ، ففي تلك الليلة أذهل صاحب الإبتسامة المزيفة دفاعات لوس بلانكوس مرات و مرات بتسجيله هدفين من أصل ثلاث سجلها البلاوغرانا ، و ذلك الأداء جعل جماهير البيرنابيو تقف تعظيما للساحر البرازيلي في مشهد نادر جدا قلما يحدث .

حتى أن الأسطورة ليونيل ميسي لم يحظى بهذا الشرف من قبل المشجعين في مدريد رغم كل الأهداف التي سجلها في ملعبهم ، لكن رونالدينيو شيئ مختلف عن الجميع ، و لهذا دائما ما ستكون له مكانته الخاصة في قلوب عشاق كرة القدم حول العالم .

مباراة ريال مدريد و برشلونة 2005 ( 0-3 ) كاملة


قد يهمك أيضاً :-

  1. إمساكية رمضان الرياض 2021.. ساعات الصيام في السعودية 1442
  2. دعاء أول يوم رمضان مكتوب
  3. إطلاق هاتف PIXEL 5A 5G.. جوجل تنوي طرح هاتف بيكسل الجديد لشبكات الفايف جي
  4. طريقة عمل شربات الحلويات بالوصفة التقليدية والإضافات العصرية لها وتخزينها لرمضان
  5. تكات تحضير القطايف بالبلح لشهر رمضان وإزاي تطلع مقرمشة زي محلات الحلواني
  6. منصة درسك الإلكترونية darsak.gov.jo أداء التقييم الإلكتروني الأول 13 أبريل 2021
  7. طريقة عمل الكنافة في اول يوم رمضان تعرفي على مذاق كنافة بالقشطة في المنزل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *