الجماهير-برس-:-وزير-الموارد-البشرية-يعلن-اقتصار-وظائف-خدمة-العملاء-علي-المواطنين-السعوديين
أخبار الرياضة

الجماهير برس : وزير الموارد البشرية يعلن اقتصار وظائف خدمة العملاء علي المواطنين السعوديين

وظائف خدمة العملاء

أعلن أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، سعودة وظائف خدمة العملاء واقتصارها علي المواطنين السعوديين دون غيرهم، وذلك وفقا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تهدف إلي خلق فرص عمل حقيقة لجميع المواطنين في المملكة وتوطينها عن طريق استبدال جميع العاملين في عدد من القطاعت من الغير سعوديين أو الوافدين بمواطني السعودية.




وتسعي المملكة إلي خلق فرص عمل حقيقة لهم وفتح مجالات التوظيف والعمل في التخصصات المختلفة، حيث أصدر وزير التنمية الاجتماعية قرارا يتضمن قصر الاستعانة بالعاملين في وظائف خدمة العملاء للعمل عن بعد علي المواطنين السعوديين عبر التعاقد المباشر أو التعاقد غير المباشر.

سعودة وظائف خدمة العملاء لجميع القطاعات




وحسب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يشمل القرار الخاصة بسعودة وظائف خدمة العملاء، عقود العمل أو خدمات الاستعانة بمصادر خارجية، والتي تتطلب الالتزام بتوفير العمل عن بعد التي لها علاقة بالمنشأة حسب الوكالة.

ويشمل القرار الوزاري كافة المهن والوظائف التي تقدم بمراكز الاتصال لخدمة العملاء سواء كانت عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني أو أي وسيلة من وسائل المحاثة أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل التفاعل المباشر والتي تقدم خدمات للعملاء عن بعد.

وتهدف الخطوة في دعم الاقتصاد السعودي ودعم إجمالي الناتج المحلي ضمن خطة ورؤية المملكة 2030.

أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

خلق فرص عمل جديدة للسعوديين




وقال أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، إن القرار يهدف إلي ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين وتحديد العمل وأن يكون العمل مقتصرا علي المواطنين فقط دون غيرهم للنهوض بالشباب السعودي وتوسيع رقعة الوظائف وإتاحة فرص جديدة أمامهم خاصة في ظل التحديات العالمية التي يشهدها سوق العمل المالي.

وأشار الراجحي إلي أن القرار جاء بعد تعاون بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وكذلك الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالإضافة إلي المحتوي المحلي والمشتريات الحكومية، وذلك لتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين داخل المملكة ومساعدتهم علي تحسين الدخل الخاص بهم.

وأوضح وزير التنمية الاجتماعية، أن الوزارة ستوفر بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممكنات لدعم القرار وذلك عن طريق مباردة مهارات المستقبل والتي من خلالها يتم دعم برامج دعم التدريب والتوظيف.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *