التخطي إلى المحتوى

موعد رفع قيود السفر إلي السعودية، من الموضوعات الهامة التي زادت عمليات البحث علي مواقع البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية تعديل الموعد وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.




ونتعرف في السطور التالية علي الموعد الجديد الذي حددته وزارة الداخلية السعودية لرفع قيود السفر إلي المملكة، وأسباب القرار والتطورات الأخيرة لفيروس كورونا في السعودية وكذلك الدول المحظور السفر إليها .

الموعد الجديد لرفع قيود السفر إلي السعودية




أعلنت وزارة الداخلية السعودية الجمعة الماضية، 29 يناير 2021، تعديل موعد تعليق السفر للمواطنين وفتح جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية الذي كان من القرر ينتهي في 31 مارس 2021، ليكون اعتبارا من الساعة الواحدة صباحا في الـ 17 من مايو  2021.

هل يوجد خصومات لموظفي وزارة الصحة؟ الخطوط السعودية ترد
موعد رفع قيود السفر الجديد في السعودية بعد تعديل الداخلية

سبب تأجيل رفع قيود السفر

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أن قرار تأجيل موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية بشكل كامل جاء بعد تأخر الشركات المصنعة للقاح كورونا في تسليم الدفعات المخصصة للسعودية.

ونقلت الوكالة الرسمية السعودية “واس” عن مصدر مسئول في وزارة الداخلية جاء نصه علي النحو التالي:” إلحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 24 / 5 / 1442هـ، الموافق 8 / 1 / 2021م، بشأن الإعلان عن موعد رفع القيود على مغادرة المواطنين للسعوديين والسماح بفتح المنافذ، وبناءً على ما أوضحه وزير الصحة من أن الشركات المصنعة للقاح كوفيد-19 تأخرت في تسليم الدفعات المتعاقد عليها في الأوقات المحددة، ونظراً إلى أهمية الوصول إلى معدلات مناعة مجتمعية مرتفعة في المملكة، قبل السماح بالسفر في ظل وجود موجة ثانية من الجائحة في كثير من الدول، وحرصاً على الصحة العامة في المملكة وللحفاظ على معدلات إصابة منخفضة، تود وزارة الداخلية السعودية أن تعلن عن تعديل موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل ليكون اعتباراً من الساعة الواحدة صباحاً من يوم الاثنين 5 / 10 / 1442هـ، الموافق 17 / 5 / 2021م، بدلاً من 18 / 8 / 1442هـ، الموافق 31 / 3 / 2021م، مع استمرار وزارة الصحة في متابعة المستجدات المتعلقة بالموضوع”.




الصحة توجه رسالة إلي المواطنين

ووجهت وزارة الصحة السعودية، رسالة للمواطنين بعدم القلق بشأن تأخر وصول جراعات لقاح فيروس كورونا إلي المملكة، حيث بدأت في إعادة جدولة مواعيد الحصول علي الجرعة الثانية من اللقاح في مناطق جدة والرياض والشرقية والمدينة المنورة،

وقالت الوزارة في بيان توضيحي لها، أنه لا داعي للقلق من جانب الأفراد الذين حصلوا علي الجرعة الأولي من الفيروس وأكدت : “أخذ الجرعة الثانية بحسب المراجع الطبية والعلمية المعتمدة يمكن أن يكون بعد ستة أسابيع من الجرعة الأولى”.

دول يحظر السفر إليها

وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت الفترة الأخيرة عن لائحة بأسماء الدول التي يحظر السفر إليها بعد السماح بالسفر الدولي من وإلي المملكة في 31 مارس والذي تأجل إلي 17 مايو المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت قائمة الدول علي النحو التالي:” ليبيا ، لبنان، سوريا، إيران، أرمينيا، الصومال، اليمن، تركيا، أفغانستان، فنزويلا ، الكونغو الديمقراطية ، روسيا البيضاء” بالإضافة إلي أي دولة لم تسيطر علي جائحة كورونا أو ثبت انتشار السلالة المتحورة الجديدة من الفيروس.

وطالبت الداخلية السعودية، المواطنين الراغبين في السفر إلي الدول المسموح بالسفر إليها، بتوخي الحذر والابتعاد عن الدول والمناطق التي ينتشر فيها فيروس كورونا، وإتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالفيروس أو البلاد التي يسودها عدم الاستقرار.




قد يهمك أيضاً :-

  1. دعاء اول يوم رمضان تعرف على دعاء اليوم الاول من شهر رمضان المبارك اللهم تقبل منا صالح الأعمال
  2. قسط بدون كفيل وبدون تحويل الراتب مع تمويلك الشخصي لدى بنك البلاد
  3. عروض هايبر بنده اليوم الثلاثاء 1 رمضان 1442 هـ عروض شهر الخير
  4. شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي 1442 والتسجيل الإلكتروني
  5. قسط بدون كفيل وبفترة سداد تصل إلى 120 شهر لدى مصرف الراجحي
  6. عروض هايبر بنده الجديدة بمناسبة شهر رمضان الكريم أشتري بنصف الثمن
  7. مشروبات رمضانية لذيذة لا غني عنها لمائدة مثالية وإفطار شهي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *