الجماهير-برس-:-معرفة-رقم-وزارة-العمل-المجاني-وكيفية-تسجيل-دخول-الموقع-الإلكتروني
أخبار الرياضة

الجماهير برس : معرفة رقم وزارة العمل المجاني وكيفية تسجيل دخول الموقع الإلكتروني

معرفة رقم وزارة العمل المجاني 1442

في ظل زيادة الخلافات بين أصحاب العمل والموظفين في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، يهتم الكثير بمعرفة رقم وزارة العمل المجاني للتواصل مع ممثلي خدمة العملاء، بهدف تقديم المشورة وحل المشكلات في أسرع وقت ممكن، فيما يأتي ذلك لتقليل النزاعات التي تصل إلى ساحات القضاء، وهو ما دفع الوزارة إلى تعديل نظام العمل ورفع سيطرة الكفيل على العمال في كثير من الإجراءات، ليصب ذلك في مصلحة تحسين بيئة العمل في البلاد، وذلك مواكبة لما يحدث من تطورات في هذا الجانب حول العالم.




معرفة رقم وزارة العمل المجاني في السعودية

وننشر رقم وزارة العمل المجاني في السعودية، خدمة للعمال والموظفين، وأصحاب الأعمال في المملكة، الراغبين في التواصل مع خدمة المسؤولين في الوزارة، لتقديم الشكاوى والاستفسارات المختلفة، وذلك على النحو الآتي:




  • رقم مكتب العمل هو 19911، والذي يمكن الاتصال به من أي مكان في المملكة، بدءًا من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً عدا يوم الجمعة.
  • كما يمكن تقديم الشكوى عبر البريد الإلكتروني لمكتب العمل وهو info@hrsd.gov.sa.
  • فيما يمكن التواصل عن طريق خدمة صوتك مسموع، وتقديم شكوى أو ملاحظة، أو اقتراح للرقي بمستوى خدمات وأعمال الوزارة، وتكون الاستجابة خلال 5 أيام عمل.
  • ومن الممكن التواصل مع الوزارة عبر المحادثة الفورية، التي تحتاج إلى إدخال الاسم والبريد الإلكتروني، ثم النقر على “ابدأ المحادثة”.

تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية

أما عن تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “العمل سابقًا”، للاستفادة من الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين، فإن ذلك يتم من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على شبكة الإنترنت.
  2. ثمّ الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  3. نختار بعد ذلك، مكتب العمل.
  4. ونختار الخدمة التي نريد في الاستعلام عنها، لظهور التفاصيل الخاصة بها.
  5. كتابة رقم الطلب.
  6. إدخال الرمز المرئي.
  7. ظهور جميع التفاصيل الخاصة بحالة الطلب.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *