أخبار الرياضة

الجماهير برس : مشروع نظام الشركات الجديد 1442 في السعودية.. الرابط وطريقة التحميل

خطوات تجديد السجل التجاري لمنشأة عبر وزارة التجارة 1442

أعلنت المملكة العربية السعودية عن مشروع نظام الشركات الجديد، حيث ضم عدد من التشريعا والقوانين التي تخص القطاعات الخاصة من الشركات والمشاريع والتي توافق مع رؤية المملكة 2030 التي تصب في تطوير وزارة التجارة السعودية، وتعزيز الاقتصاد السعودية، عن طريقة زيادة الاستمثار في المشاريع الصغيرة، وصدر مشروع نظام الشركات الجديد بعد استطلاع أراء المتخصصين لتعديل الأحكام والإجراءات والذي يضمن حقوق المستمرين وأصحاب الشركات والمشاريع الصغيرة للمواطنين أو المقيمين علي أرض المملكة.




وفي التقرير التالي سنتعرف علي نظام الشركات الجديد واستطلاع رأي حول المشروع وأهدافه والتغيرات الجديدة في المشروع ورابط مشروع نظام الشركات الجديدة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

مشروع نظام الشركات الجديد 1442




كشفت وزارة التجارة السعودية، عن مشروع نظام الشركات الجديدة بهدف دعم الاستمثار وتحفيز بيئة الأعمال في المملكة العربية السعودية، حيث راعت في القانون الجديد وضع الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويهدف المشروع الجديد إلي جذب رؤوس الأمواال الكبيرة للاستثمار في السعودية، بالإضافة إلي تعزيز كفاءة حكومة الشركات وفقا لأحدث الأنظمة عالميا.
وضم القانون الجديد العديد من التعديلات علي الأحكام السابقة والحالية ليناسب جميع التجارب والممارسات الدولية وحتي يلبي جميع الاحتياجات التي تخدم القطاع الخاص في المملكة.

استطلاع الرأي حول مشروع نظام الشركات الجديد

حرصت وزارة التجارة السعودية علي استطلاع أراء جميع المتهتمين بمشروع نظام الشركات الجديد والذين لهم علاقة بها حتي يخرج في أفضل وضع ليناسب جميع الشركات الجديدة، بعد الحصول علي التعديلات والمقترحات لضمان دعم الاسثتمار والنهوض بالاقتصاد السعودي عن طريق مراعاة جميع الأطراف.

طباعة السجل التجاري
مشروع نظام الشركات الجديد 1442 في السعودية.. الرابط وطريقة التحميل

تحميل مشروع نظام الشركات الجديد PDF




وفرت وزارة التجارة السعودية، إمكانية تحميل مشروع نظام الشركا الجديدة بصيغة البي دي اف وذلك عن طريق توفيره علي روابط التحميل علي الهواتف الذكية حتي يتم الاطلاع علي الشروك والبنود الخاصة بالقانون ويمكن تحميل التطبيق من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • تحميل التطبيق من التطبيقات، ومن ثم التوجه لمشروع نظام الشركات الجديد.
  • الانتظار حتي الانتهاء من عملية تحميل الصفحة.
  • الضغط علي زر الفأرة الأيمن واختيار حفظ باسم.
  • إدخال الاسم المناسب للمستند ومن ثم مكان تحيل الملف.
  • الضغط علي أيقونة الحفظ لتخزين الملف ومن ثم الاطلاع عليه.

أهداف مشروع نظام الشركات الجديد 1442

لمشروع نظام الشركات الجديد العديد من الأهداف، حيث هناك الكثير من الأهداف للقانون لشركات وأصحاب المشاريع الخاصة الصغيرة والمتوسطة وللشركات الصغيرة ورجال الأعمال حيث جاءت بعض الأهداف علي النحو التالي:

  1. إلغاء كافة البنود التي كانت موجودة في النظام القديم في العام الهجري 1441 هجريا.
  2. يهدف القانون الجديد إلي دعم المنظور الاقتصادي التي وضعته المملكة العربية السعودية وفقا لرؤية المملكة 2030.
  3. يهدف مشروع نظام الشركات الجديد إلي تحريري القيود التلقيدية التي كانت في النظام الماصي وهذا حسب ما جاء علي لسان خبراء الاقتصاد.
  4. يهدف مشروع القانون للنظام إلي جذب عدد من المستمثرين برأس مال بسيط وأصحاب المشروعات الصغيرة أو المتوسطة لدعم الاقتصاد بالشركات الصغيرة.
  5. يهدف القانون إلي في إعادة التأهيل لعدد من القوانين التي تناسب الظروف الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال استطلاع رأي العديد من خبراء الاقتصاد المختصين عاليما حيث تم إعداد الدراسة بعد استطلاع رأي الكثير من الخبراء في الإمارات وفي أمريكا وفرنسا لإعداد هذا المشروع.
  6. يهدف النظام الجديد إلي تقليل المنازعات والقضايا بين الشركات المنافسة كما كان يحدث في السابق، حيث تم سن بعض القوانين المنظمة للإجراءات التي تتبعها الشركات لتعزيز التواجد في السوق.

رابط مشروع نظام الشركات الجديد 1442

يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية وأصحاب الشركات خاصة في القطاع الخاصة التي لها سجلا في السوق المالي السودي أو لديهم سجل تجاري بوزارة التجارة الدخول علي رابط مشروع نظام الشركات الجديد الإلكتروني الذي وفرته وزارة التجارة السعودية للاطلاع علي كافة البنود والشروط ويمكن تحميله بطريقة بسيطة.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى