الجماهير-برس-:-كيفية-حل-مشكلة-عدم-وصول-رمز-التحقق-توكلنا؟
أخبار الرياضة

الجماهير برس : كيفية حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق توكلنا؟

يوفر تطبيق توكلنا الذي اعتمدته وزارة الصحة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” العديد من الخدمات لمستخدميه، حيث يقوم التطبيق بتقديم المعلومات عن عدد الحالات المصابة بالفيروس بشكل مباشر، ويعمل على الكشف المبكر للحالات المشبته بإصابتها، كما يمكن أن يستفيد المستخدم للتطبيق من الخدمات الإلكترونية التي تتم إتاحتها، ولكن في حالة وجود مشكلة عدم إرسال رمز التحقق لن يستطيع استخدم خدمات توكلنا، وسنعرض في هذا المقال كيفية حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق توكلنا؟




خطوات حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق توكلنا




وبالنسبة لكيفية حل “مشكلة عدم وصول رمز التحقق توكلنا” إلى رقم التليفون الذي تم تسجيله في أبشر فستكون من خلال عدد من الخطوات البسيطة، حيث يصادف العديد من المستخدمين للتطبيق هذه المشكلة، ويتم استخدام رمز التّحقق لمتابعة التّسجيل في تطبيق توكلنا، ويعتبر رمز التحقق بمثابة رمز التفعيل الذي ليتمكن المستخدم من إكمال عملية التعريف وتسجيل الدخول إلى تطبيق توكلنا، وجاءت الخطوات على النحو التالي:

  1. في البداية يجب التسجيل في تطبيق توكلنا بعد تحميله، حيث يمكن تحميل التطبيق من هذا الرابط للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، وتحميله من هذا الرابط لأجهزة الأيفون.
  2. بعد ذلك يتم إرسال رمز التحقق عند المباشرة في عملية التسجيل بتطبيق توكلنا، ثم سوف يظهر عداد زمني بجانب حقل إدخال الرمز.
  3. ثم تقوم بإدخال البيانات الخاصة بالدخول إلى التطبيق بعد انتهاء العداد الزمني، وبعدها سيقوم النظام بإرسال رمز تحقق آخر لتفعيل الدخول إلى تطبيق “توكلنا”.
  4. وفي النهاية بعد إتمام هذه الخطوات سيتم ححل مشكلة عدم وصول رمز التحقق توكلنا، ويتم إعادة إرسال رمز تحقق آخر لاستخدامه في الدخول للتطبيق.

طريقة حل مشكلة عدم إرسال رمز تحقق عبر حساب توكلنا على تويتر

يشار إلى أن الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كان قد أجاب في وقت سابق على أحد المستفيدين عن مشكلة توكلنا لا يُرسل رمز التّحقق بأنه عند إرسال رمز التحقق سوف يظهر عداد زمني بجانب خانة إدخال الرمز، وبعد انتهاء العداد عد الأرقام يمكن كتابة البيانات الخاصة بعملية الدخول مرة أخرى، وسيتم إرسال رمز آخر.

خطوات حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يعمل




وبالنسبة لكيفية حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يعمل فسيكون الحل من خلال عدة خطوات بسيطة جاءت على النحو التالي:

  • يتم إصلاح الخلل الموجود من قبل الجهة المختصة عبر السيرفرات المشغلة للتطبيق.
  • يتم حذف التطبيق وإعادة تحنيله مرة أخرى على الجهاز للتأكد من عودة تشغيله، للتأكد من عدم وجود مشاكل على الجوال.
  • يتم ترقية نسخة الأندرويد الموجودة على الجوال إذا كانت كانت المشكلة نتيجة الإصدار القديم لنظام الأندرويد، لأن توكلنا لا يدعم إلّا النسخ الحديثة من أندرويد.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *