الجماهير-برس-:-كيفية-الاستعلام-عن-مكافآت-الطلاب-1442؟-(الخطوات-وقيمة-المكافآت)
أخبار الرياضة

الجماهير برس : كيفية الاستعلام عن مكافآت الطلاب 1442؟ (الخطوات وقيمة المكافآت)

في إطار الخدمات المختلفة التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية للكثير من المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، تعمل وزارة التعليم على تقديم العديد من المكافآت والإعانات الدراسية للطلاب والطالبات بمختلف المناطق بالمملكة، من أجل تحفيزهم في حياتهم العلمية، وسنعرض في هذا المقال طريقة الاستعلام عن مكافآت الطلاب 1442 (الخطوات وقيمة المكافآت).




قيمة مكافأة الطلاب المدارس 1442




وبالنسبة لقيمة مكافأة الطلاب المدارس في العام الحالي، فقد أوضحت وزارة التعليم بالمملكة أن هذه المكافآت المالية يتم صرفها لكل الطلاب المستحقين، وفق النظام المتبع من الوزارة، حيث قيمة المكافآت للطلاب على النحو التالي:

  1. “طلاب التربية الخاصة المرحلة الإبتدائية”: يتم صرف مكافأة مالية بقيمة “300 ريال” بشكل شهري لكل طالب من طلاب القسم الخارجي، إضافة إلى صرف “90 ريال” لكافة طلاب القسم الداخلي.
  2. “طلاب المرحلة المتوسطة التربية الخاصة”: يتم صرف مكافأة مالية بقيمة “375 ريال” بشكل شهري لطلاب القسم الخارجي، إضافة إلى صرف “135 ريال” لطلاب القسم الداخلي.
  3. “طلاب المرحلة الثانوية التربية الخاصة”: يتم صرف مكافأة مالية بقيمة “450 ريال” بشكل شهري لطلاب القسم الخارجي، إضافة إلى صرف “300 ” لطلاب القسم الداخلي.
  4. “طلاب معاهد النور الذين يعولون أسرهم”: يتم صرف مكافأة مالية بقيمة “400 ريال” بشكل شهري.
  5. “طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم ابتدائي”: يتم صرف مكافأة مالية بقيمة 250 ريال”.
  6. “طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم متوسط”: يتم صرف مكافأة مالية بقيمة “500 ريال” بشكل شهري.
  7. “طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم الثانوية”: يتم صرف مكافأة مالية بقيمة “600 ريال”.
  8. “طلاب دار التوحيد المرحلة المتوسطة”: يتم صرف مكافأة مالية بقيمة “300 ريال” بشكل شهري.
  9. “طلاب دار التوحيد المرحلة الثانوية”: يتم صرف مكافأة مالية بقيمة “375 ريال”.
  10. “المكافآت التشجيعية لمحو الأمية وتعليم الكبار بالنسبة للطلاب غير المنسوبين للدول”: يتم صرف مكافأة بقيمة “1000 ريال” للطالب السعودي الحاصل على شهادة الابتدائية.
  11. “المكافآت التشجيعية لمحو الأمية وتعليم الكبار للطلاب المنسوبين للدولة”: يتم صرف مكافأة بقيمة “500 ريال” للخريج الحاصل على الإبتدائية.

خطوات الاستعلام عن مكافآت الطلاب 1442

أما عن كيفية الاستعلام عن مكافآت الطلاب 1442، فستكون من خلال إجراء عدد من الخطوات البسيطة، حيث أتاحت وزارة التعليم بالمملكة إمكانية معرفة المكافآت للطلاب المستحقين للمكافآت والإعانات الدراسية بالتربية الخاصة والآمل للصم والنور للمكفوفين ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ودار التوحيد وإعانة بدل الإغتراب وأبناء المعلمين المتوفين وغيرهم، وجاءت الخطوات على النحو التالي:

  • في البداية يجب الدخول على نظام مكافآت الطلاب.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على رقم السجل المدني.
  • ثم تضغط على كلمة “استعلام.
  • وفي النهاية سوف يتم عرض كل البيانات الخاصة بالمكافاة المالية للطالب.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *