الجماهير-برس-:-قصة-شعار-تويتر-twiterr-الطائر-المغرد-عبر-الزمن
أخبار الرياضة

الجماهير برس : قصة شعار تويتر twiterr الطائر المغرد عبر الزمن

قصة شعار تويتر twiterr

من منا لا يعرف العملاق الرقمي”تويتر”؟! أعتقد حتى من لا يعرف القراءة والكتابة سمع من قبل بهذا الموقع العملاق ويعرف شعاره المميز، بمجرد رؤية الشعار الهادئ تعرف على الفور أنه موقع تويتر، وهذا هو الهدف من اللوجو أن يصبح علامة مميزة يعرفه الجميع، عزيزي القارئ هل هذه المرة الأولى التي تحاول فيها معرفة قصة شعار تويتر twiterr؟ إذا كانت الإجابة نعم، إذا أنت في المكان الصحيح لتتعرف على القصة كاملة، أستعد جيدا لننطلق في جولتنا.




قصة شعار تويتر twiterr

من المعروف أن عادة ما يتم تطوير الشعار لأي مشروع على مرور الزمن، فنادرا ما يبقى على شكله الأول، وهذا ما حدث مع شعار تويتر:




قصة شعار تويتر twiterr

  • في عام 2005 توصل جاك دورسي مهندس البرمجيات إلى فكرة مشروع رقمية، تعتمد على إطلاق موقع يهدف إلى إرسال الرسائل للآخرين بسهولة وسرعة، فبدأ باستخدام شعار tWttr بلون أخضر ثقيل وخلفية بيضاء، ولكن لم يلقى انتشارا بين الناس والكثير لم يحبه على الإطلاق.
  • في عام 2006 تم الاستعانة بالمصممة “ليندا جافين” من أجل تحسين الشعار، وبالفعل تم اعتماد الشعار الجديد المستحدث والذي أصبح كلمة تويتر بشكله الحالي. وبعدها تم وضع الطائر الأزرق المميز 
  • وفي عام 2009 حدثت تحديثات على شكل الطائر ليصبح له أجنحة ومنقار وعين.
  • ولكن الأمر لم يتوقف بل تم تطويره في عام 2010 ليتم وضعه بجانب الاسم مع إخفاء ملامحه وطمسه.
  • في عام 2012 أحدثت الشركة تغيير بسيط على الطائر، فأصبح لونه أدكن بجانب تغيير شكل الريش وتوجيه الرأس إلى الأعلى ليبدو كطائر حر شامخ.
قصة شعار تويتر twiterr
قصة شعار تويتر twiterr
قصة شعار تويتر twiterr

في عام 2017 طالب المتابعين بتغيير لون الطائر إلى اللون الأبيض، وبالفعل تم تغييره للون الأبيض مع الاحتفاظ باللون الأزرق الأصلي كخلفية للطائر، والاحتفاظ بشكل الأجنحة والرأس، وإلى الآن تم الاحتفاظ بهذه التغييرات بدون تحديث.

قصة شعار تويتر twiterr
قصة شعار تويتر twiterr

السطور السابقة هي قصة شعار تويتر twiterr المختصرة، ولكن الجدير بالذكر أن اللون الأزرق المستخدم منذ بداية تحديث الشعار، بسبب أن اللون الأزرق كان اللون الأساسي الذي يستخدم في خدمات الإنترنت في هذا الوقت.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *