الجماهير-برس-:-قرار-هام-من-السعودية-بشأن-استمرار-التعليم-عن-بُعد-حتى-نهاية-الفصل-الدراسي-الثاني
أخبار الرياضة

الجماهير برس : قرار هام من السعودية بشأن استمرار التعليم عن بُعد حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني

الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم

قررت المملكة العربية السعودية استكمال العملية التعليمية عن بعد حتى نهاية العام  الجاري،  متأثرة بتداعيات فيروس كورونا خلال الفترة الجارية التي تمر بها المملكة للحفاظ على صحة الطلاب وحمايتهم من الوباء التاجي، من جانبه أكد الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم صدور الأمر السامي باستمرار التعليم عن بعد في المملكة حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني.




وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، أوضح وزير التعليم أن القيادة العامة في المملكة اتخذت قرار ًا باستمرار العملية التعليمية العام والجامعي والتدريب التقني الحكومي والأهلي عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني .

وأوضح وزير التعليم أن القرار يأتي بعد تقييم الوضع الوبائي خلال الفترة الماضية في المملكة، وحرصًا على سلامة منسوبي التعليم خلال الفترة الجارية التي تمر بها المملكة من جائحة فيروس كورونا.




التعليم عن بُعد في السعودية
التعليم عن بُعد في السعودية

استمرار التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي

وجاء نص التغريدة: “حرصاً من القيادة -حفظها الله-على سلامة منسوبي التعليم في ظل استمرار جائحة #كورونا، وبعد تقييم الوضع خلال الأسابيع الماضية؛ فقد صدر الأمر السامي الكريم باستمرار #التعليم_عن_بُعد حتى نهاية العام الدراسي في التعليم العام والجامعي والتدريب التقني الحكومي والأهلي؛ وفق الضوابط المطبقة”، وللإطلاع عليها اضغط

حرصاً من القيادة -حفظها الله-على سلامة منسوبي التعليم في ظل استمرار جائحة #كورونا، وبعد تقييم الوضع خلال الأسابيع الماضية؛ فقد صدر الأمر السامي الكريم باستمرار #التعليم_عن_بُعد حتى نهاية العام الدراسي في التعليم العام والجامعي والتدريب التقني الحكومي والأهلي؛ وفق الضوابط المطبقة.

— د. حمد بن محمد آل الشيخ (@minister_moe_sa) February 22, 2021

” rel=”nofollow” target=”_blank”>هنا.

وكانت المملكة العربية السعودية أجرت امتحانات الفصل الدراسي الأول بنظام التعليم عن بعد وأعلنت النتائج على المنصات التي دشنتها الدولة وعملت على إزالة المعوقات التي تواجه المنظومة خلال الفصل الدراسي الأول.

منصات تعليمية بديلة وقنوات لشرح المناهج




وعمدت وزارة التعليم على إنشاء عدد من المنصات التعليمية لمد الطلاب بالدروس وشرح المناهج المقررة من المنزل بكل سهولة ويسر حفاظًا على مستقبلهم التعليمي وحماية لهم من انتشار الوباء التاجي في المدارس، وخصصت الوزارة منصة مدرستي،  إضافة إلى 23 قناة فضائية تبث الدروس بحيوية إضافة إلى قنوات تعليمية على اليوتيوب وبوابة التعليم الوطنية عين، وتطبيق الروضة الافتراضية.

واتخذت المملكة العربية السعودية عددًا من الخطوات الهامة للحفاظ على حياة المواطنين، وقررت تعليق حركة الطيران المدني مع عدد من الدول بعد ظهور السلالات الجديدة في عدد من الدول ومن بينها جنوب أفريقيا لا سيما أن هذه السلالات سريعة الانتشار.

وكانت وزارة التعليم السعودية أشادت بدور الأسرة وأولياء الأمور في تفعيل ونجاح منظومة التعليم عن بعد مؤكدة أن المنظومة لم يكتب لها النجاح إلًا من خلال تعاون أولياء الأمور ومتابعتهم للأطفال في المنزل والحرص على تلقي الأطفال أفضل طرق الشرح على المنصات التعليمية .




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *