الجماهير-برس-:-طريقة-وموعد-التسجيل-في-نظام-نور-للمستجدين-1442
أخبار الرياضة

الجماهير برس : طريقة وموعد التسجيل في نظام نور للمستجدين 1442

نظام نور هو أحد أهم المنصات التعليمية التي تم إطلاقها من قبل وزارة التعليم السعودي، وذلك بعدما أقرت الدولة استكمال الدراسة بنظام التعليم الإليكتروني (عن بعد)، وذلك بعد جائحة كورونا التي ضربت العالم بأكمله منذ ما يزيد عن العام من أوائل يناير الماضي لعام 2020 وحتي الآن، ولهذا أصدرت الحكومة السعودية العديد من الإجراءات الإحترازية لتفادي إنتشار الفيرس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ولهذا فقد قامت الدولة بإصدار قرار بمنع التجمعات البشرية بأعداد كبيرة في الأماكن المغلقة، وكذلك اغلاق المدارس والجامعات حفاظاً علي صحة الطلاب والمعلمين وذويهم، فكان لابد من البحث عن طريقة بديلة لاستكمال العملية التعليمية بشكل طبيعي حتي لا يتضرر الطلاب بصوره كبيرة إذا تم تعطيل الدراسة بصورة كاملة، ولهذا فقد كانت كانت منصة نظام نور هي حلقة الوصل ما بين المعلمين ومقدمي الخدمة التعليمية والطلاب وأولياء الأمور الذين يرغبون في متابعة نتائج أبنائهم، وفيما يلي سوف نقوم بالعرض على حضراتكم طريقة وموعد تسجيل الطلبة المستجدين عبر منصة نظام نور.




تسجيل المستجدين1442

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن مواعيد تسجيل الطلاب للعام الدراسي الجديد في جميع مختلف الصفوف التعليمية لعام 1443، وقد تم الإعلان عن هذا الأمر مبكراً حتي يتم تقسيم عملية التسجيل علي فترات زمنية، حتي يتم تقليل الضغط علي موقع نظام النور بالإضافة إلي إتاحة الوقت اللازم لمراجعة كافة طلبات التسجيل.




موعد تسجيل المستجدين في نظام نور 1443

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن مواعيد التسجيل للمستجدين من طلاب الصف الأول في جميع مدارس المملكه العربيه السعوديه والتي جاءت كالآتي:

  • المرحلة الأولى: تبدأ عملية التسجيل للطلاب السعوديين  بتاريخ 11-6-1442 في المدارس الحكومية الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم وفقاً لنظام المفاضلة.
  • المرحلة الثانية: تم الإعلان عن فتح باب التسجيل في المدارس الأهلية التي تعمل عن طريق تطبيق البرامج الدولية المستخدمة في مقررات الأجنبية والعالمية بتاريخ 11-6-1442 وذلك لكل من الطلاب السعوديين أو أبناء الوافدين المقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية.
  • المرحلة الثالثة: تم الإعلان عن بدء التسجيل للطلاب السعوديين أو الطلاب من أمهات سعودية، في المدارس الحكومية الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم في 14-7-1442 دون نظام المفاضلة.
  • المرحلة الرابعة: يبدأ تسجيل الدخول للمستجدين ابتداءً من 14-8-1442 هجرياً  وتلك المرحلة خاصة بتسجيل الطلاب الغير سعوديين ممن يتم معاملتهم مجازاً مثل الطلاب السعوديين.
  • المرحلة الخامسة: يتم البدء في تسجيل المستجدين في 5-9-1442، وتختص هذه المرحلة بتسجيل الطلاب الغير سعوديين من أبناء الوافدين العاملين في القطاعات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية.
  • المرحلة السادسة: تبدأ عملية التقديم في المرحلة في تاريخ 19-9-1442، ويتم تسجيل الطلبة الجدد الغير سعوديين من أبناء الوافدين العاملين بالقطاع الخاص في المملكة ولهم نسبة محددة في عملية القبول لايسمح بتخطيها.
  • المرحلة السابعة: تختص هذه المرحلة بعملية تسجيل الطلاب المتخرجين من الحضانات الحكومية المعتمدة في نظام نور الإليكتروني وتبدأ عملية التسجيل بها  في تاريخ 14-10-1442.
  • المرحلة الثامنة: يبدأ التسجيل في هذه المرحلة منذ 7-1-1443، وتختص بتسجيل الطلاب الخارجين من مدارس وحضانات أجنبية وعالمية والمدارس الأهلية المختلفة.
طريقة وموعد التسجيل في نظام نور للمستجدين 1442
طريقة وموعد التسجيل في نظام نور للمستجدين 1442

شروط التسجيل في نظام نور




قامت وزارة التعليم السعودي بوضع عدداً من الشروط الواجب توافرها من أجل السماح بتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور، وجاءت الشروط كالتالي:

  • بلوغ الطالب عمر 6 سنوات بحلول بداية عام 1443.
  • يمكن قبول تسجيل الأطفال الأصغر من عمر الست سنوات بثلاثة أشهر فقط كحد أقصى.
  • في حالة كان عمر الطفل أقل من العمر المطلوب، يمكن تقديم شهادة معتمدة من المدارسين.
  • ضرورة إرفاق استمارة المهارات النمائية للطفل للأطفال الأقل من السن المطلوب حتي يتم ضمان أنهم مؤهلين للحاق بالصف الأول.
  • لابد من إرفاق توصية خاصة بالطالب يتم اعتمادها من قبل معلمة  في الروضة، حيث تشير إلي قدرة الطالب على الالتحاق المبكر بالصف الأول.

موضوعات ذات صلة

الاستعلام عن صلاحية وتجديد الإقامة عبر منصة أبشر 1442




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *