الجماهير-برس-:-طريقة-تشغيل-مساعد-جوجل-في-6-خطوات
أخبار الرياضة

الجماهير برس : طريقة تشغيل مساعد جوجل في 6 خطوات

مساعد جوجل هو أحد أهم الخدمات التكنولوجية التي تتمتع بها جميع الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام الاندرويد أو هواتف الايفون التابعة لشركة آبل التي تعمل بنظام ال iOS، حيث أنه يساعدك في الوصول إلي الأمر الذي تقوم بالبحث عنه علي شبكة الإنترنت بصورة صوتية بدلا من القيام بكتابته، مثل الوصول إلي صورة أو مقالة معينة خاصة بأمر محدد، أو تشغيل أغنية، وغيرها من الخدمات التي يقدمها مساعد جوجل، وفيما يلي سوف نقوم بالعرض على حضراتكم الطريق المتوفرة لتشغيل مساعد جوجل.




طرق تشغيل مساعد جوجل

يوجد العديد من الخيارات المتاحة التي يمكن للمستخدم من خلالها تشغيل خدمة مساعد جوجل المتوفره في الهواتف الذكية.




  • الضغط على زر أيقونة مساعد جوجل.
  • إستخدام إيماءات الشاشة.
  • القيام بالضغط على الجزء الخلفي من الهاتف المحمول.
طريقة تشغيل مساعد جوجل في 6 خطوات
طريقة تشغيل مساعد جوجل في 6 خطوات

طريقة تشغيل مساعد جوجل عن طريق الضغط على الجزء الخلفي للهاتف

يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد تفعيل خدمة مساعد جوجل على هواتفهم المحمولة عن طريق الضغط على الجزء الخلفي للهاتف، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية لاستخدام هذه الطريقة قم بتنزيل تطبيق تاب تاب من متجر جوجل بلاي على الهواتف الاندرويد، لكي تتمكن من تفعيل مساعد جوجل بهذه الطريقة، ويعمل التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد بدءً من android 7.
  2. قم بالضغط على زر أيقونة الاعدادات.
  3. ثم قم بتحديد عدد النقرات علي الجزء الخلفي من الهاتف لتشغيل خدمة مساعد جوجل أما عن طريق اختيار خاصية النقر المزدوج double tap أو خاصية النقر الثلاثي triple tap حسب تفضيلك الشخصي.
  4. ثم بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة إضافة إجراء (add action)، في الجزء السفلي من الشاشة.
  5. بعد ذلك قم بالانتقال إلى أيقونة بدء التشغيل launch.
  6. ثم قم بالضغط على أيقونة بدء تشغيل المساعد launch assistant.
  • بعد الانتهاء من جميع هذه الخطوات السابقة، سوف يتم تفعيل خدمة تشغيل مساعد جوجل عن طريق الضغط على الجزء الخلفي من الهاتف المحمول الخاص بك.



“كما أنه يمكن لك بعد ذلك القيام بإضافة بعض التعديلات، فعلي  سبيل المثال، يمكنك ضبط الإيماءة  وذلك عندما تكون الشاشة قيد التشغيل فقط، ويمكنك إجراء ذلك عن طريق الضغط فوق أيقونة (إضافة المتطلبات) Add Requirement، ثم القيام بتحديد أحد المتطلبات من قائمة الخيارات المتاحة أمامك، وذلك طبقاً لما تم ذكره على موقع How To Geek التكنولوجي”.

موضوعات ذات صله 

أسهل طريقة تحديث خدمات جوجل بلاي وبلاي ستور 2021




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *