الجماهير-برس-:-طريقة-التسجيل-في-بوابة-مسار-للتطوير-المهني
أخبار الرياضة

الجماهير برس : طريقة التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني

منصة مسار تفتح باب التسجيل للترقيات للمرتبة العاشرة وما دونها 1442

تعتبر منصة مسار من أهم المنصات التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية، حيت تختص المنصة في التطوير المهني وتحديد المسارات المهنية لكل المنتسبين لوزارة التعليم، وتقدم البوابة العديد من الدورات التدريبة طوال السنة، وذلك بهدف تطوير المؤسسة التعليمية والمهنية لجميع موظفي التعليم، للتغلب عن التحديات والذي يصب في مصلحة الطالب والمعلم ومصلحة المملكة بوجه عام لتخريج جيل متعلم بأحدث الأساليب وأمهر المعلمين، وهي منصة تابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الإحساء، وتقدم خدمات عديدة إلي منتسبي الوزارة بشكل سلس وسريع.




ونتعرف في السطور التالية علي كيفية التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني، ونتعرف بشكل أكثر عن المنصة وأهدافها، وكذلك طرق التواصل مع المنصة وغيرها من المعلومات المتعلقة بالمنصة.

منصة مسار والخدمات التي تقدمها




تعد منصة مسار من أهم منصات التعليم في المملكة حيث تتبع الإدارة العامة للتعليم في منطقة الإحساء، وتشرف عليها وحدة الموارد البشرية في المنطقة، وهي مختصة بالإدارة العامة للتعليم، وتعمل علي تقديم الخدمات المميزة للعاملين والمتدربين في الإدارة في أسرع وقت وأسهل طرق.

وتقدم منصة مسار البرامج التدريبية التي تشرف عليها وزارة التعليم وتتابع أعمال جميع المتدربين والمتدربات في جميع مجالات التدريب الخاصة بالتطوير المهني، وتهدف المنصة إلي مساعدة الموظفين والقائمين بالأعمال الإداراة والعمل علي توفير قاعدة بيانات تساعدهم في إتمام عملهم بأفضل صورة وأعلي جودة.

وأنشئت هذه المنصة لمواكبة التطوير المستمر في جميع المجالات وللاستعانة بكافة الطرق الإلكترونية لضمان الوصول إلي أفضل النتائج بالإضافة إلي توضيح المسار المهني لكل عامل وموظف بالمؤسسة لتحديد طبيعة عمله بداية من أول يوم في العمل وحتي نهاية مسيرته المهنية والتي يوضح أيضا الامتيازات التي يحصل عليها الموظف والترقية وأهدف الوظيفة وتحدد أيضا مهام الوظيفة وكيفية تحقيقها وآليات التنفيد والصلاحيات المتاحة.

منصة مسار تفتح باب التسجيل للترقيات للمرتبة العاشرة وما دونها 1442
طريقة التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني

التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني




تتيح مصنة مسار التابعة لوزارة التعليم السعودية، إمكانية التسجيل، بطريقة إلكترونية لتوفير الوقت والجهد حيث يمكن التسجيل من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي الموقع الرسمي لبوابة مسار للتطوير المهني .
  • تسجيل الدخول إلي المنصة بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وصلاحية المرور للموقع.
  • تحديد نوع المستخدم: “مسؤول نظام، أم منسق برامج، أم رئيس مباشر، أم متدرب، أم مدرب، أم مسؤول المعهد، أم مدخل المعهد”.
  • إدخال رمز التحقق الظاهر علي الشاشة والضغط علي تسجيل الدخول.
  • في حالة عدم وجود حساب علي المنصة فلا يمكن الدخول عليها، ولإنشاء حساب جديد لابد من الرجوع للرئيس المباشر فلا يوجد إنشاء حساب جديد بشكل إلكتروني.

أهداف منصة مسار للتطوير المهني

هناك العديد من الأهداف لمنصة مسار التي أطلقتها وزير التعليم السعودية، حيث تقدم العديد من الخدمات المميزة بشكل سريع حيث تهدف المنصة إلي:

  • التطوير المهني، وفي تحديد المسارات المهنية لكل المنتسبين بالوزارة.
  • الإشراف علي التدريبات ونتائجها ومدي تحقيق أهدافها في الفترة المحددة.
  • مواجهة التحديات والتغلب عليها، والوصول إلي مرحلة الاحتراف في الممارسات المهنية لكل العاملين بالمؤسسة.
  • الاستعانة بأحدث طرق التطوير المهني وتوفير جودة عالية في جميع الخدمات التعليمة في كل القطاعات والبرامج.
  • وضع أولويات التطوير بما يتناسب مع إمكانيات المؤسسة وطريقة التنفيذ.
  • الاهتمام بالتنمية المهنية التعليمية المستدامة، وتعيين وتأهيل جميعع العاملين في التعليم حسب الخبرة في مناصب ملائمة لهم.
  • الحصول علي القيادات المتميزة بالخبرة الواسعة والقادرة علي الإدارة الحكيمة والمؤهلين للعمل في كافة الظروف.

طرق التواصل مع منصة مسار

أتاحت منصة مسار التعليمية العديد من قنوات التواصل مع الموظفين، للتسهيل عليهم، حيث يمكنهم التواصل مع طريقة من طرق التواصل التالية:

  • الرقم الرسمي: يمكن التواصل مع المنصة من خلال الاتصال علي الرقم 98015173 .
  • تواصل معنا: يمكن التواصل من خلال خدمة تواصل معانا التي تتيح التواصل مع المسؤول بشكل مباشر حيث يحصل علي رقم ومنه يتم متابعة الطلب بعدها يتم إدخال البريد الإلكتروني وتحديد نوع الخدمة أو المشكلة التي تتعرض لها ومن ثم يتم إدخال جميع البيانات الخاص بالستخدم ليتم حل المشكلة بشكل مثالي.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *