الجماهير-برس-:- طرق-إثبات-حضانة-من-وزارة-العدل-السعودية-وخطوات-ملء-الطلب
أخبار الرياضة

الجماهير برس :  طرق إثبات حضانة من وزارة العدل السعودية وخطوات ملء الطلب

لا يخلو أى بيت من المشاكل والأزمات الأسرية التي يصعب على الجميع حلها والتعامل معها، وفي حال تعذر التصالح يلجأ الطرفين إلى الطلاق، ثم يبدأ الزوجين في النزاع للحصول على حضانة الأطفال حتى ينتهي الأمر بالوصول إلى المحكمة التي تتولى النزاع وتفصل في القضية، وتختص وزارة العدل بالفصل في النزاعات  سواء في القضايا المتعلقة بالطلاق أو أو المسائل المتعلقة بالقضاء والقانون والمحاكم السعودية، التي تأسست في العام 1926 ميلادي.




ويتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية حول كيفية إثبات حضانة من وزارة العدل السعودية ؟

 طرق إثبات حضانة من وزارة العدل السعودية 1442




وتقدم المملكة العربية السعودية عددًا من الخدمات الإلكترونية من خلال وزارة العدل فيمكن للمواطنين الاستفادة من كل الخدمات التي تقدمها ومن بينها إثبات الحضانة أو فسخ ولاية من قبل ولي، وفي حال التقدم لإثبات حضانة في وزارة يرجى اتباع عدد من الخطوات التالية أولًا.

الخطوة الأولى يجب على المستفيد الدخول إلى بوابة وزارة العدل الرسمية من خلال الرابط التالي، وللدخول اضغط هنا

   الخطوة الثانية يجب على المستفيد النقر على زر الخدمات الإلكترونية، من بين الخيارات الموجودة ثم تقديم طلب للدوائر النهائية من خلال الضغط على القائمة التي تظهر أمامك، ثم الضغط على أيقونة الخدمة والدخول عليها.

الخطوة التالية يجب على المستفيد التقدم بطلب جديد أو استكمال طلب كان قد تقدم به بالفعل، ثم تظهر على الشاشة عدد من الخيارات ويجب الضغط على زر أيقونة الأسرة، ثم تظهر على الشاشة قائمة ثم يقوم الضغط على رز إثبات الحضانة.




 طرق إثبات حضانة من وزارة العدل السعودية
طرق إثبات حضانة من وزارة العدل السعودية

خطوات ملء طلب إثبات الحضانة

بعد تقديم كافة البيانات المطلوبة، يجب ملء طلب إثبات الحضانة من خلال الخطوات التالية أولًا يجب اختيار نوع المحكمة التي تود النزاع أمامها، وملء البيانات الشخصية من رقم الهوية وتاريخ الميلاد، ثم الضغط على الأيقونة الظاهرة، واستكمال البيانات المطلوبة من عقد الزواج ، وتاريخه ومصدره والحالة الإجتماعية من حيث كونها مطلقة أم لا.

ثم تقديم البيانات الخاصة دخل طلب إثبات حضانتهم من تاريخ الميلاد، وجنس الأطفال، ورقم الهوية الوطنية الخاصة بكل طغل، ثم النقر على أيقونة التحقق، ثم إدخال بيانات الشهود وتاريخ ميلاده ونوعه ورقم الهوية الوطنية

خطوات ملء طلب إثبات الحضانة

يجب على المستفيد تقديم عدد من الأوراق الرسمية والمستندات التي تخص الموضوع، أولًا منها إحضار الهوية الوطنية الأصلية وصورة منها، ثم إحضار شاهدين، ومعدلين ثم التواصل مع الجهات المختصة التي تم تقديم طلب الحضانة .




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *