أخبار الرياضة

الجماهير برس : رسوم تجديد رخصة القيادة في السعودية والأوراق المطلوبة

رسوم تجديد رخصة القيادة والأوراق المطلوبة

يبحث المواطنين في المملكة العربية السعودية عن الرسوم التي تتطلبها إدارة المرور من أجل تجديد رخصة القيادة، بكل سهولة ويسر عبر الطرق المحددة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية في إطار تطوير الخدمات الحكومية لتحقيق أهداف التنمية في المملكة بدون الذهاب إلى فرع الوزارة لتسديد الرسوم.




وخصصت الإدارة العامة للمرور نموذج لتجديد رخصة القيادة، وهو يشمل عددًا من البيانات التي تثبت هوية الفرد، ويجب على الفرد طباعة النموذج من الموقع الإلكتروني للوزارة وتعبئته وتقديمه ضمن الأوراق المطلوبة لتجديد الرخصة وتشمل البيانات

الخطوة الأولى وهي رقم الميكروفيش، ثم الطلب المراد إتمامه من سواء رخصة أو التجديد، واسم مقدم الطلب والأب والجد والعائلة والجنسية والعنوان ورقم هاتف السكن، ورقم هاتف العمل والبطاقة الشخصية.




كما تحتوي على تاريخ الميلاد، والمهنة والطول والوزن ولون العينين، والشعر، ولبانات الرخصة والمؤهل للحصول على الرخصة، ثم كتابة بيانات الكفيل، من الاسم والعنوان، ورقم الهاتف،ثم رقم الصحيفة الجنائية وتوقيع مقدم الطلب، وتاريخ تقديمه.

رسوم تجديد رخصة القيادة والأوراق المطلوبة
رسوم تجديد رخصة القيادة والأوراق المطلوبة

رابط تحميل نموذج من وزارة الداخلية السعودية

وأتاحت وزارة الداخلية السعودية النموذج الخاص بقطاع إدارة المرور من خلال الدخول على الرابط التالي وللدخول اضغط هنا

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة




وحددت الإدارة العامة للمرور عددًا من الأوراق المطلوبة من أجل تجديد رخصة القيادة سواء للرجال والنساء من بينها، رخصة القيادة المنتهية، وإحضار الرخصة التالفة، أو تقديم إرفاق محضر بالسرقة، ثم كتابة بطاقة الهوية أو رخصة الإقامة.

الخطوة التالية يجب إحضار وثيقة تأمين المركبة، وصورة منها، ونموذج تجديد رخصة القيادة، ثم كتابة 6 صور حديثة لمقدم الطلب 4 في 6، ثم تقديم إيصال الرسوم، ونتيجة الفحص الطبي للتجديد.

خطوات تجديد رخصة القيادة

ويتطلب تجديد رخصة القيادة عددًا من الطرق من أجل تجديدها قبل الانتهاء منها بفترة منعًا للتعرض لغرامة مالية ويمكن تجديد الرخصة من خلال الطرق التالية الخطوة الأولى يجب الدخول إلى منصة أبشر من خلال الضغط على الرابط التالي، وللدخول اضغط هنا

الخطوة التالية يجب الضغط على زر أبشر أفراد، ثم كتابة اسم المستخدم، ورقم الهوية، وإدخال كلمة المرور، والنقر على أيقونة تسجيل الدخول، ثم الدخول على قائمة خدماتي، ثم اختيار المرور والضغط على زر تجديد الرخصة، ثم تعبئة البيانات ورفع المستندات، ثم تأكيدها.

شروط تجديد رخصة القيادة

وحددت الإدارة العامة للمرور عددًا من الطرق من أجل تجديد رخصة القيادة التي تتطلب الأمور التالية من بينها، يجب أن تكون الهوية سارية للمواطنين، والإقامة سارية للمقيمين، كما يجب تسديد المخالفات المرورية ورسوم تجديد الرخصة ثم إجراء الفحص الطبي.

رسوم تجديد رخصة القيادة

وحددت الجهات المعنية رسوم تجديد الرخصة على أن يتم تحديدها بناء من سنة واحدة وحتى 10 سنوات والتي جاءت كالتالي أولًا رسوم تجديد الرخصة لمدة سنة 40 ريال، رسوم تجديد الرخصة لمدة سنتين 80 ريال سعودي، ورسوم تجديد الرخصة لمدة 5 سنوات 200 ريال، ورسوم تجديد الرخصة لمدة 10 سنوات 400 ريال




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى