الجماهير-برس-:-رابط-التقديم-في-القوات-البرية-الملكية-السعودية-وطريقة-التسجيل-في-بوابة-التجنيد-الموحد
أخبار الرياضة

الجماهير برس : رابط التقديم في القوات البرية الملكية السعودية وطريقة التسجيل في بوابة التجنيد الموحد

القوات البرية الملكية السعودية

يسعى الكثير من المواطنين للبحث عن الوظائف الشاغرة في المملكة العربية السعودية أملًا في الحصول على فرصة عمل تساعد على متطلبات الحياة، ومن ضمن الجهات التي تعلن عن وظائف خالية القوات البرية الملكية السعودية القبول والتسجيل 1442 التي ترغب في تعيين المواطنين في عدد من التخصصات.




وتعتبر القوات البرية الملكية أكبر فروع القوات المسلحة والتي تعمل على حماية أراضي المملكة من أى خطر خارجي، وتعتبر القوات البرية هي أقدم فروع القوات المسلحة التي تنتشر في 8 مناطق لحماية أراضى المملكة والدفاع عنها من أى خطر، كما تعمل على تطوير أسلحتها ومعداتها العسكرية إضافة إلى تطوير البنية الفكرية والقتالية.

القوات البرية الملكية السعودية القبول والتسجيل




وفتحت وزارة الدفاع السعودية باب التجنيد للرجال والسيدات للوظائف الخالية من أجل التعيين في عدد من التخصصات، وحددت وزارة الدفاع السعودية عددًا من شروط القبول والتسجيل في القوات البرية الملكية والتي جاءت كالتالي، أولًا يجب على المتقدم أن يكون سعودي الأصل باستثناء من نشأ مع والديه أثناء الخدمة خارج المملكة.

الشرط التالي أن يكون حسن السيرة والسلوك، وألًا يكون محكومًا عليه في جرائم مخلة بالشرف، أو أى جريمة أخرى يحددها القانون السعودي، وألًا يقل عمر المتقدم عن 17 عامًا، وألًا يزيد عمره عن 40 سنة، وألًا يكون المتقدم للوظائف يعمل في أى جهة حكومية، وأن يكون حاصلًا على المؤهلات العلمية وألًا يكون متزوجهًا من غير سعودية.

كما اشترطت أن لا يكون قد فصل من القطاعات العسكرية، وأن يجتاز المقابلات الشخصية واختبار اللياقة البدنية وأن يتناسب طول المتقدم مع الوزن وأن يكون الحد الأدنى للطول 160 سم، وأن يجتاز الاختبارات الطبية.

 القوات البرية الملكية السعودية
القوات البرية الملكية السعودية

طريقة التسجيل في بوابة التجنيد الموحد




وحددت وزارة الدفاع السعودية عددًا من الطريق للالتحاق في الوظائف العسكرية منها أولًا يجب التسجيل في بوابة التجنيد الموحد واتخاذ الخطوات التالية في التسجيل من خلال أولًا يجري الدخول عبر الموقع الرسمي للتجنيد من خلال الرابط التالي، للدخول اضغط هنا

الخطوة التالية يرجى  التسجيل من جديد وكتابة البيانات المطلوبة من خلال تدوين الاسم الأول من الأب والجد ورقم الهوية والجوال، والبريد الإلكتروني، ثم كتابة كلمة مرور وتأكيدها، وكتابة رمز التحقق المرئي والنقل على التسجيل، ويجب كتابة البيانات المطلوبة وملء نموذج التسجيل في الوظيفة التي ترغب التسجيل فيها .

القوات البرية الملكية السعودية

ويمكن لجميع المواطنين التقديم في وظائف القوات البرية بعد التسجيل في بوابة التجنيد الموحد من خلال الطرق التالية أولًا يرجي الدخول إلى موقع التجنيد الموحد من خلال الرابط التالي وللدخول اضغط هنا

الخطوة التالية يرجى كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور وإدخال رمز التحقق، وفي حالة فقدان كلمة المرور أو نسيانها يرجى النقر على زر نسيت كلمة المرور، وكتابة رقم الهوية والجوال، ستصلك رسالة على الجوال من أجل كتابة كلمة المرور.

رابط القوات البرية الملكية السعودية

ويمكن التقدم فى وظائف القوات البرية الملكية السعودية من خلال الضغط على الزر التالي من هنا




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *