الجماهير-برس-:-رابط-التسجيل-في-أرامكو-للابتعاث-الخارجي-لحملة-الثانوية-2021
أخبار الرياضة

الجماهير برس : رابط التسجيل في أرامكو للابتعاث الخارجي لحملة الثانوية 2021

كيفية التقديم على الابتعاث الخارجي للماجستير 1442

يعد برنامج أرامكو للابتعاث الخارجي لحمة الثانوية، من أفضل الخدمات التي تطلقها شركة أرامكو السعودي العملاق العالمي في النفط، والذي من خلاله تهدف إلي تنمية الكوادر البشرية الوطنية للاستفادة من الخبرات الوطنية في الشركة، وأطلقت شركة أرامكو برنامج الابتعاث الجامعي لغير موظفي الشركة، ومن خلال نظام الابتعاث يتم تدريب الشباب السعودي علي أحدث الدورات التدريبية والذي يصب في صالح الاقتصادي السعودي، وتوفر أرامكوا نظام الابتعاث وفقا لبعض الشروط ويحصل المبعتث علي مميزات عديدة.
وفي التقرير التالي نتعرف علي تفاصيل نظام الابتعاث الخارجي لحملة الثانوية، والشروط التي وضعها البرنامج للابتعاث الخارجي وموعد بدء البرنامج وطريقة التقديم ورابط التسجيل في البرنامج والكثير من المعلومات الهامة.




برنامج أرامكو للابتعاث الخاريجي لحملة الثانوية 2021

أعلنت شركة أرامكو السعودية، إطلاق برنامج الابتعاث الجامعي لغير موظفي الشركة، ويعتبر البرنامج من أهم البرامج التي تم اختيارها بعناية شديد للخريجين من الثانوية العامة سواء كانوا ذكور أم أناث، ومن المصادر الأساسية للحصول علي العديد من الوظائف المهنية والتنقية بداخل شركة أرمكوا بجميع الفروع، وتعمل الشركة علي استقطاب الكوادر من خريجي الثانوية كل عام وإرسالهم للابتعاث الخارجي وبعدها يتم توظيف هذه الكوادر في الشركة.




ويحصل الطالب علي برنامج إعداد جامعي لمدة عام كامل في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية، ومن ثم يتم إرسال الطلاب والطالبات الناجحين إلي افضل الجامعات العالمية، وبعد الانتهاء من فترة الابتعاث والحصول علي الشهادة الجامعة يتم تعيين الخريجون والخريجات كموظفين مهنيين داخل الشركة، ويتحصل المبتعث علي برنامج علي متسوي عالي للغاية من الدعم والمساندة لتحقيق أهداف الدراسة
ويتلقي الطلاب الدعم من موظفي مركز الإعداد الجامعي، لمواجهة التحديات للالتحاق بالجامعات العالمية، والمساعدة في استيفاء طلبات القبول بالجامعات

يتلقى الطلاب الدعم من موظفي مركز الإعداد الجامعي، من أجل التأكد من جاهزيتهم لمواجهة التحديات للالتحاق بالجامعات المرموقة عالمياً، بالإضافة الحصول علي الدعم من جميع مستشاري الشركة في مناطق العالم.

كيفية تقديم طلب تمديد بعثة للسعوديين
رابط التسجيل في أرامكو للابتعاث الخارجي لحملة الثانوية 2021

شروط برنامج أرامكو للابتعاث الخاريجي لحملة الثانوية 2021

وضعت شركة أرامكو عدد من الشروط التي يجب توافرها للتسجيل في البرنامج والحصول علي فرصة الابتعاث إلي الخارج حيث جاءت الشروط علي النحو التالي:




  1. لابد أن يكون الطلاب المتقدمين منتظمين في الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الثانوي في القسم العلمي، أو حديثي التخرج من مدرسة ثانوية من القسم العلمي للعام الدراسي الحالي.
  2. يجب الحصول علي 85 درجة علي الأقل في اختبار القدرات العام المقدم من المركز الوطني للقياس، في حالة الحصول علي معدل تراكمي 90% أو أكثر في الصف الأول والثاني والثاني الثاني وكذلك الفصل الدراسي الأول للثالث الثانوي ومعدل تراكمي قدره 90% في المواد العلمية “الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء” للصفوف الأول والثاني الثاني والفصل الدراسي الأول للثالث الثانوي.
  3. في حالة الحصول على معدل تراكمي بين 85% – 89.99% للطلاب في الأول والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي مع معدل تراكمي بين (85% – 89.99%) المواد العلمية لنفس الصفوف لابد من حصول الطالب على 90 درجة فما فوق في اختبار القدرات العامة المقدم من المركز الوطني للقياس.
  4. سن المتقدم يجب ألا يزيد عن 22 سنة هجرية عند التقديم للالتحاق.
  5. لابد من إحضار بطاقة الأحوال الشخصية أو جواز السفر ولابد أن يكون ساري المفعول قبل دخول قاعات اختبارات القبول.

موعد بدء برنامج أرامكو للابتعاث الخارجي 2021

وضعت شركة أرامكو السعودية، الجدول الخاص بمواعيد برنامج الابتعاث الخارجي لحملة الثاني حيث يتم تحديده علي النحو التالي:

  • إرسال البريد الإلكتروني المسجل في البرنامج لتحديد موعد الفحوصات الطبية مع حضور الندوة التعريفية للتخصصات المرشحة.
  • حضور اللقاح التعريفي بالطلاب وذلك في يومي 11 أغسطس و12 أغسطس 2021.
  • ينطلق البرنامج في يوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021.

طريقة التقديم في برنامج أرامكو للابتعاث الخاريجي 2021

يمكن لحملة الثانوية العامة التسجيل في برنامج شركة أرامكو السعودية وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلي موقع برنامج الابتعاث الخارجي من أرامكو وتسجيل الدخول.
  2. كتابة البيانات المطلوبة وهي: ” رقم السجل المدني، عنوان البريد الإلكتروني، كلمة المرور”.
  3. الموافقة علي الشروط وتأكيد التقديم.
  4. الدخول لصفحة الملف الشخصي بعد التسجيل، ومن ثم الانتظار مع مسؤولي الشركة علي رقم الجوال والبريد المسجل.

رابط التسجيل في برنامج أرامكو للابتعاث الخاريجي لحملة الثانوية 2021

أعلنت شركة أرامكو السعودية، فتح باب التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي لحملة الثانوية العامة بدءا من يوم الإثنين 22 مارس 2021 الموافق 9-8- 1442 هجريا، في الساعة الثامنة صباحا ويستمر حتي يوم 28 من مارس المقبل الموافق 15-8- 1442 هجريا وذلك من خلال الدخول علي الموقع الرسمي للشركة مباشرة.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *