التخطي إلى المحتوى
طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور 1443

يدخل بعض المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية في حيرة من أمرهم، أثناء انتقالهم من مكان إلى آخر داخل المملكة، وأبنائهم مسجلين في مدرسة محددة، ويبحث المواطنين عن طرق وقواعد تغيير أبنائهم من مدرسة إلى المكان الذي يستقرون إليه نقدم لكم في المقال التالي طريقة تغيير المدرسة في نظام نور لنقل الطالب إليها.




وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية عددًا من الطرق لتغيير المدرسة في نظام نور لنقل الطالب إليها، بحيث تسمح لولي الأمر بسهولة نقل أطفالهم إلى المكان الذي يستقرون فيه عبر نظام نور.

خدمات نظام نور لطالب ولولي الأمر




نظام نور هو نظام إلكتروني يوفر الخدمات التي تعطي لولي الأمر سهولة متابعة أبنائهم الطلاب، والإطلاع على مستواهم التعليمي بدون الذهاب لزيارة المدرسة، وسهل النظام عملية المتابعة بين ولي الأمر والطالب لتقييمهم في المدرسة والإطلاع على نشاطهم، والأداء التحصيلي، والدرجات التي يحصلون عليها، ومن بين الخدمات التي وفرها نظام نور لولي الأمر مايلي.

أولًا يوفر نظام نور لولي الأمر الإشعار بنتيجة الطالب، والاطلاع على جدول الاختبارات ، والجدول المدرسي، و الملاحظات التي يدونها المعلمين حول الطالب، ومواطن الضعف والقوة عند الطالب، وتواصل ملاحظات أولياء الأمور والواجبات المدرسية التي تخص الطلبة.

كما يوفر النظام عددًا من الخدمات من بينها أسباب الإعادة والتأخر، وطلب نقل إلى مدرسة، وبيانات المدرسة، والتقارير، وتسجيل أبناء المستجدين.

طريقة تغيير المدرسة في نظام نور




وحددت وزارة التعليم السعودية عددًا من الطرق لتسهيل على أولياء الأمور نقل أبنائهم عبر نظام نور، والذي يمنح الأباء سهولة في نقل أطفالهم من مدرسة إلى آخر داخل الأراضي المملكة، ويمكن تغيير المدرسة في نظام نور عبر عدة خطوات أولًا

يجب الدخول إلى نظام نور الإلكتروني من خلال الرابط التالي، للدخول اضغط هنا، ثم أدخل اسم المستخدم، وكلمة المرور، بإدخال رمز التحقق المرئي، ثم أنقر على زر تسجيل الدخول، والدخول على خاصية طلب نقل إلى مدرسة من الخدمات، ثم إضافة طلب نقل للطلاب عبر الرابط التالي، من هنا

ويتطلب على ولي الأمر تسجيل البيانات التالية، أولًا يجب إدخال اسم الطالب، واختيار الإدارة التعليمية، والمدرسة التي تريد النقل منها، واختيار الإدارة التعليمية التي تريد النقل إليها،  وكذلك المدرسة، ثم الضغط على زر التثبيت، وإجراءات التحويل من مدرسة لأخرى.

طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور 1443
طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور 1443

قواعد وإجراءات خاصة بالتحويل من مدرسة لأخري

وحددت وزارة التعليم عددًا من القواعد التي يجب على ولي الأمر الإطلاع عليها، قبل إجراء التحويل من مدرسة إلى أخرى وهي كالتالي

أولًا يمكن لجميع الطلاب في المملكة العربية السعودية إجراء عملية النقل من مدرسة إلى أخرى بدون أى شروط تقع على الطالب من خلال نظام نور، وستقوم المدرسة بفحص الطلب المقدم ثم إبلاغ ولي الأمر بقبول الأمر أو الرفض عبر نظام نور.

ويراعى عند نقل الطالب من مدرسة لأخرى عددًا من القواعد من بينها البيئة المعيشية للطالب، والمنهج الدراس، ومدارس إحياء القرآن، ثم المسافة المقدرة بين منزل الطالب إلى المدرسة لتوضيح مدى قربها أو بهدها، ثم التعليم العام.

رابط موقع نظام نور الإلكتروني

وأتاحت المملكة العربية السعودية خدمة نقل أولياء الأمور أطفالهم من مدرسة إلى أخرى بكل سهولة ويسر مراعاة للطالب وتسهيلا عليه في تلقي العلوم المعرفية ، و الأخد بعين الاعتبار تأثير السفر والمواصلات على حصيلة الأداء التعليمي من خلال نظام نور الإلكتروني، والذي سهل على أولياء الأمور خدمة نقل أبنائهم من مدرسة إلى أخرى بطريقة إلكترونية من خلال الدخول على الموقع الرسمي لنظام نور عبر الرابط التالي، وللدخول اضغط هنا “من هنا“.




قد يهمك أيضاً :-

  1. دعاء 1 رمضان تعرف على دعاء اليوم الأول من شهر رمضان أدعية الشهر المبارك 1442
  2. دعاء اليوم الأول من شهر رمضان وأفضل ما يقوله المسلم في غرة الشهر الكريم
  3. “بالخطوات” متابعة طلب المساعدة المقطوعة 1442 من وزارة الموارد البشرية hrsd.gov.sa
  4. طريقة عمل طاجن البطاطس بالدجاج الشهي في الفرن مثل المطاعم
  5. طريقة عمل كب كيك الكنافة بالقشطة في المنزل بأقل تكلفة
  6. قسط مع الراجحي بهامش ربح 0% على مشترياتك ببرنامج من اختيارك بين 3 أو 6 أشهر
  7. طريقة عمل فطائر البطاطس المقرمشة المقلية في الزيت بخطوات بسيطة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *