التخطي إلى المحتوى
الجماهير برس : خطوات تجديد رخصة السيارة والرسوم المفروضة في السعودية

تشغل رسوم تجديد رخصة السيارة اهتمامات المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يقبلون للبحث عن الشروط والأوراق المطلوبة من أجل تسديد رسوم تجديد رخصة السيارة، وأتاحت وزارة الداخلية السعودية عددًا من الطرق من أجل تسديد رسوم تجديد رخصة السيارة.




خطوات تجديد رخصة السيارة في السعودية

وحددت الجهات المعنية عددًا من الخطوات الإلكترونية التي من خلالها يتم تجديد رخصة السيارة في السعودية أولًا يجب الدخول على موقع  أبشر  الذي يختص بجميع الخدمات الالكترونية.




ولا تستغرق تجديد رخصة السيارة في السعودية أوقات كبيرة إذ يتطلب الأمر ثوان معدودة من خلال الدخول على الرابط التالي، وللدخول اضغط هنا، وقامت الإدارة العامة للمرور.

رسوم تجديد رخصة السيارة في السعودية

يجب دفع رسوم 80 ريال سعودي في حال التجديد لمدة عامين

يجب دفع 200 ريال سعودي عند التجديد 5 أعوام




يجب دفع 400 ريال سعودي في حال التجديد 10 أعوام

وفرضت الجهات المعنية 100 ريال سعودي في حال التأخر عن الحصول على رخصة السيارة في الموعد المحدد لمدة تزيد عن 7 أيام.

طريقة تجديد رخصة السيارة

وأعطت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية فترة سماح شهرين من أجل تجديد رخصة السيارة تجنبًا للوقوع تحت طائلة الغرامات المائية أما في حال تأخر الشخص عن تجديد رخصة السيارة لمدة 3 سنوات فيتم سحبها منه.ولابد من استخراجها مرة.

طريقة تجديد رخصة السيارة

أهم خطوات تجديد رخصة السيارة في السعودية

وحددت الجهات عددًا من الطرق من أجل تجديد رخصة السيارة من أولًا الدخول على أبشر بوابة الحكومة السعودية ثم الضغط على الرابط التالي، وللدخول اضغط هنا 

يجب عليك النقر إلى خدمات أبشر للأفراد، ثم تسجيل الدخول وإدخال الرقم السري، ورمز التحقق، ثم اختيار خدمات المرور والضغط على زر تجديد رخصة القيادة، يجب عليك مراجعة الشروط والأحكام والنقر على بدء الخدمة، ثم كتابة الهوية الرسمية للمواطن أو الإقامة للمغترب، يجب عليك تخير نوع الرخصة والضغط على التالي.

يجب عليك دفع الرسوم من خلال حساب المدفوعات، والضغط على زر التأكيد، حتى يتم إرسال رسالة نجاح للعملية، ثم استلام الرخصة من خلال شركة الشحن أو الذهاب إلى أقرب بريد.

تعرف على أهم شروط تجديد رخصة القيادة

وحددت الجهات المعنية عددًا من الشروط من أجل تجديد رخصة القيادة منها يجب الحصول على بصمة وصورة الفرد الذي يريد تجديد الرخصة، وإدخالها في نظام وزارة الداخلية حتى يمكن التعرف عليه عند الحاجة.

يجب سداد الرسوم المتأخرة والمخالفات المالية لإتمام العملية، والتأكد من فترة الصلاحية التي لا تقل عن 3 أشهر، وأن يكون الشخص على قيد الحياة، وأن تكون السيارة مسجلة في النظام التأميني.

يجب أن تكون السيارة لديها فحص فني، وتم التخلي عن شرط الفحوصات الطبية بسبب التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.




قد يهمك أيضاً :-

  1. شروط السفر من السعودية .. الخطوط السعودية 2021
  2. اسهل طرق لف الشعر في المنزل
  3. افضل زيت للذقن وطرق استخدامه
  4. اضرار ازالة الشعر بالليزر| 5 إرشادات بعد إزالة الشعر
  5. اضرار زبدة الشيا للوجه| وطرق استخدامها للبشرة الدهنية
  6. تقوية الشخصية الضعيفة لدي الأطفال
  7. ما هي وسائل التواصل الإجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *