التخطي إلى المحتوى
شروط القبول والتسجيل في القوات البرية 

تحظى وظائف وزارة الدفاع السعودية باهتمامات بالغة في نفوس المواطنين، ويقبلون على البحث عنها بكل اهتمام أملًا في الحصول على وظائف مرموقة تساعد على متطلبات الحياة، ومؤخرًا أعلنت وزارة الدفاع عن عدد من الوظائف الشاغرة للعمل لديها في مختلف التخصصات من بينها القوات البرية.




وتعد القوات البرية من أقدم الفروع في القوات المسلحة السعودية وهي المسؤولة للدفاع عن أراضي وممتلكات المملكة من أى تهديدات خارجية، وتتسلح بأقوى العتاد عالميًا.

شروط القبول والتسجيل في القوات البرية




وحددت وزارة الدفاع السعودية عددًا من شروط القبول والتسجيل في القوات البرية من خلال عددًا من الخطوات التالية من بينها أن يكون المتقدم لوظائف القوات البرية سعودي الجنسية من أب وأم سعوديين، وألا يقل عمر المتقدم للوظائف الشاغرة في القوات البرية عن 17 سنة ولا يزيد عن 40 سنة.

وأن يتمتع المتقدم للقوات البرية بحسن السير والسلوك والسمعة، وألًا يكون محكومًا عليه في أى جريمة مخلة بالشرف والأمانة أو يخضع لحد القتل، كما شددت وزارة الدفاع أن يكون المتقدم لوظائف القوات البرية لا يعمل في أى جهة حكومية داخل الأراضي السعودية.

شروط القبول والتسجيل في القوات البرية 
شروط القبول والتسجيل في القوات البرية

وأن يكون المتقدم للوظائف الشاغرة حاصلًا على المؤهل المطلوب للوظائف الشاغرة وفق اللائحة التنفيذية للفرد الفني، بالإضافة أن يكون حاصلًا على المؤهلات العلمية المطلوبة للوظائف الشاغرة.

كما اشترطت وزارة الدفاع أن يكون المتقدم للوظائف الشاغرة غير متزوج من أى سيدة أخرى غير السعودية، وألًا يتناسب طول المتقدم للوظائف الشاغرة مع الوزن بحيث يكون الحد الأدنى يعادل الطول 160 سم.




شددت على ضرورة أن يجتاز المتقدم للوظائف الشاغرة اختبارات اللياقة البدنية والكشف الطبي إضافة إلى ضرورة اجتياز المقابلات الشخصية لكل متقدم.

خطوات التسجيل في بوابة التجنيد الموحد

وحددت وزارة الدفاع عددًا من الخطوات التسجيل في بوابة التجنيد الموحد للراغبين في التقدم للوظائف العسكرية الشاغرة لديها على أن يكون التسجيل من خلال بوابة التجنيد الموحد حتى يتم التحقق من طلبات المتقدمين للوظائف الشاغرة عبر طريق هذه الخطوات.

الخطوة الأولى يجب الدخول إلى الموقع الرسمي للتجنيد الموحد، ثم الضغط على زر أيقونة التسجيل الجديد، والتسجيل تنتقل الصفحة مباشرة إلى عدة خانات يجب كتابة البيانات الشخصية بكل دقة أولًا يجب كتابة الاسم الأول ، واسم الأب والجد ورقم الهوية، إضافة إلى رقم الجوال، و البريد الإلكتروني.

الخطوة التالية يجب تعيين كلمة مرور جديدة، والتأكيد عليها وحفظها من أجل إدخالها مرة أخرى، ثم كتابة الرمز التحقق المرئي، ثم الضغط على كلمة تسجيل من خلال الضغط على الرابط التالي، للدخول اضغط هنا.




قد يهمك أيضاً :-

  1. دعاء اول يوم رمضان تعرف على دعاء اليوم الاول من شهر رمضان المبارك اللهم تقبل منا صالح الأعمال
  2. التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1442 وتقديم رياض الأطفال في السعودية
  3. قسط بدون كفيل وبدون تحويل الراتب مع تمويلك الشخصي لدى بنك البلاد
  4. عروض هايبر بنده اليوم الثلاثاء 1 رمضان 1442 هـ عروض شهر الخير
  5. شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي 1442 والتسجيل الإلكتروني
  6. قسط بدون كفيل وبفترة سداد تصل إلى 120 شهر لدى مصرف الراجحي
  7. عروض هايبر بنده الجديدة بمناسبة شهر رمضان الكريم أشتري بنصف الثمن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *