الجماهير-برس-:-خطوات-إضافة-التابعين-إلى-حساب-المواطن
أخبار الرياضة

الجماهير برس : خطوات إضافة التابعين إلى حساب المواطن

خطوات إضافة التابعين إلى حساب المواطن

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن طريقة إضافة التابعين إلى المستفيدين الموجودين بالفعل، بينما لا يزال تسجيل الطلبات الجديدة في البرنامج معلقًا.




طريقة إضافة التابعين في حساب المواطن

كشفت خدمة المستفيدين، عن الخطوات الواجب اتباعها لإضافة التابعين في الحساب، وذلك في الآتي:




– قم بتسجيل الدخول إلى حساب المواطن.

– انتقل إلى جملة “تفاصيل الطلب”.

– قم بالضغط على “بيانات التابعين”.

– قم بالضغط على إضافة التابعين.




– بعد إتمام إضافة التابعين ومراجعة البيانات الخاصة بهم، إضغط على إضافة ثم حفظ.

ضوابط حساب المواطن

ووافق برنامج حساب المواطنين مؤخرًا على عدد من الضوابط الجديدة التي شملت الأفراد المستقلين، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد ، بالإضافة إلى تحديد حد أعلى للأهلية ، كما تضمنت التعديلات تعليق استلام الطلبات الجديدة للدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة “28” اعتبارًا من مارس 2020.

ومن بين التعديلات التزام الأفراد المستقلين بإضافة دليل على استقلال السكن لأي شخص بلغ سن الثامنة عشرة أو أكثر، من خلال رفع أحد الأدلة التالية “عقد إيجار موحد من منصة الإيجار – سند ملكية – إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكلية العسكرية” كشرط مسبق لضمان استمرار الدعم، وتوجد فترة سماح حتى 10 يونيو للأشخاص المستقلين لتعديل وإضافة الوثائق اللازمة لضمان استمرار تلقي الدعم.

وشمل التغيير في الضوابط أيضًا وجود حد أعلى للأهلية بحيث يتم حساب الأهلية الفعلية لكل مقدم طلب بمبلغ متغير، بشرط ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة الثامنة والعشرين في مارس 2020.

شروط الأهلية

ليكون الشخص مؤهلاً للبرنامج، يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، باستثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحامل بطاقة التنقل، ويجب أن يكون المستفيد مقيمًا في المملكة بحيث لا يبقى خارجها لأكثر من 90 يومًا خلال آخر 12 شهرًا، كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي مأوى أو سجن حكومي، وأن تكون البيانات المنشورة متوافقة مع بيانات الجهات ذات الصلة، بينما تعتمد معايير الأهلية على إجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد وعمر المُعالين إذا كانوا أكبر سنًا أو أقل من 18 عامًا.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *