الجماهير-برس-:-حل-مشكلة-تطبيق-اعتمرنا-لا-يعمل-وطرق-التحميل
أخبار الرياضة

الجماهير برس : حل مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل وطرق التحميل

التسجيل في العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا

أطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية، تطبيق اعتمرنا في المملكة اتلعربية السعودية، من أجل منح التصاريح الخاصة بالعمرة لجميع الأفراد الموجودين في المملكة سواء كانوا مواطنين أو مقيمين علي أرض المملكة، ويمنح تطبيق اعتمرنا الأفراد الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي وتصريح الدخول إلي الروضة النبوية الشريفة، ولا يسمح لأي فرد بدخول هذه المناطق المقدسة ألا بعد الحصول علي تصريح مسبق من خلال تطبيق اعتمرنا، وفي الأونة الأخيرة اشتكي العديد من المستخدمين للتطبيق من مشكلة “تطبيق اعتمرنا لا يعمل” في حالة محاولة الدخول إليه للحجز لأداء عمرة أو زيارة الأماكن المقدسة من غير معرفة السبب وحل لهذه المشكلة.




وفي التقرير التالي نتعرف علي تطبيق اعتمرنا ومشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل وحل المشكة بالإضافة إلي روابط تحميل التطبيق المختلفة علي أجهزة الأندرويد أو أجهزة الآيفون وكثير من المعلومات المتعلقة.

تطبيق اعتمرنا




يعتبر تطبيق اعتمرنا من أهم التطبيقات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والتي أطلقتها وزارة الحج بالتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة، للحصول علي التصاريح الخاصة بالعمرة للمواطنين والوافدين في المملكة، بالإضافة إلي تقديمه العديد من الخدمات المميزة.

وأطلقت وزارة الحج تطبيق اعتمرنا في الثلث الأخير من العام الماضي، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في الممكلة العربية السعودية، وفي دول العالم، حيث سمحت وزارة الحج بعودة العمرة وزيارة الأماكن المقدسة لكن بضرورة مراعاة وإتخاذ كافة التدابير الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا مثل تحميل تطبيق اعتمرنا والحصول علي التصاريح الخاصة وارتداء الكمامات والتأكد من عدم الإصابة بالفيروس وغيرها من الإجراءات الضرورية.

طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا eatmarna
حل مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل وطرق التحميل

مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل

اشتكي الكثير من مستخدمي تطبيق اعتمرنا الخاصة بمنح الحصول علي تصاريح أداء مناسك العمرة، من مشكلة التطبيق لا يعمل في أوقات كثيرة، حيث أنهم بمجرد فتح التطبيق للحجز علي موعد عمرة من الأوقات المتاحة والتي تعلن عنها وزارة الحج والعمر، ومواعيد فتح باب الحجز والتسجيل لأداء العمر والصلاة في المسجد النبوي وبيت الله الحرام.




كما اشتكي مستخدمو التطبق من البطء الشديد لتطبيق اعتمرنا بسبب الضغط الشديد علي التطبيق، بالإضافة إلي أن التطبيق يعلق ولا يفتح أحيانا من الأساس.

حل مشكلة تطبيق اعتمـرنا لا يعمل

ترجع أسباب مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل إلي عدة أسباب تسببت في توقف التطبيق مع بعض المستخدمين وفي أوقات أخري يعلق، وحسب الكثير من المستخدمين في أن السبب الأول لعدم عمل تطبيق اعتمرنا هو الاعتماد علي نسخة قديمة للتطبيق وعدم الاعتماد علي آخر نسخة من التطبيق، وفي هذه الحالة يمكن التأكد من تحديث التطبيق للإصدار الأخير علي الجوال من خلال روابط التحميل للمتاجر الإلكتروني الخاصة بالهواتف المحمولة وإعادة تشغيل البرنامج مرة أخري.

ويعود السبب الثاني حسب المستخدمين إلي الضغط الشديد علي التطبيق لاستخدامه من أشخاص كثر وبالتالي فأن التطبيق لا يتحمل كل هذا القدر من المستخدمين ويتوقف عن العمل ويمكن حل هذه المشكلة في تكرار المحاولة لفتح التطبيق حتي يتثني للمستخدم فتح التطبيق، وإعادة المحاولة في أوقات كثيرة ومتنوعة.

تحميل تطبيق اعتمرنا لحجز عمرة

أتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية، إمكانية تحميل تطبيق اعتمرنا، لحجز موعد لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي وبيت الله الحرام، خلال روابط التحميل المختلفة، حيث يمكن لمستخدمي أجهزة الأندرويد تحميل التطبيق من خلال مستخدم جول بلاي، ولمستخدمي هواتف الآيفون يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر آب ستور.

خدمات تطبيق اعتمرنا

يوفر تطبيق اعتمرنا العديد من الخدمات المميزة التي تسهل علي المستخدمين والمعتمرين الكثير من الوقت والجهد ومن أبرز الخدمات ما يلي:

  • يمكن من خلال التطبيق معرفة موعد الحجز المناسب لأداء العمرة.
  • يمكن استخراج تصاريح الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي
  • يمكن لمستخدم التطبيق التسجيل في العمرة بكل سهولة خلال دقائق معدودة.
  • الحصول علي التصاريح الخاصة للتابعين أو المكفولين في الطلب الواحد.
  • الحصول علي التصاريح الخاصة بطواف الوداع والصلاة في الحرم وزيارة مسجد قباء ومسجد شهداء أحد وزيارة الروضة الشريفة.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *