الجماهير-برس-:-حساب-المواطن-يوضح-إمكانية-تسجيل-المطلقة-في-حساب-منفصل-مع-أولادها
أخبار الرياضة

الجماهير برس : حساب المواطن يوضح إمكانية تسجيل المطلقة في حساب منفصل مع أولادها

حساب المواطن للمطلقات

تدخل بعض السيدات في حيرة من أمرهم داخل المملكة العربية السعودية حول إمكانية التسجيل في حساب منفصل مع أولادها للحصول على الدعم بعد الطلاق، من جانبه كشف حساب المواطن تفاصيل جديدة عن الإجراءات التي يجب اتباعها للمستفيدة للحصول على الدعم من خلال حساب المواطن حال انفصالها عن زوجها بسبب الطلاق.




وفي تغريدة على موقع التدوينات الصغيرة على تويتر،  تلقت خدمة المستفيدين في حساب المواطن استفسارًا حول إمكانية تسجيل السيدات في حساب منفصل مع أولادها للحصول على الدعم بعد الانفصال عن زوجها بالطلاق حيث كانت في السابق مضافة مع زوجها.

التسجيل في حساب المواطن




وأجابت خدمة المستفيدين على السؤال الوارد إليها من السيدة بأنه تم تعليق التسجيل في البرنامج طبقًا للتعديلات التي أقرتها الجهات المعنية بشأن ضوابط دعم البرنامج، وأوضحت الخدمة أن التسجيل كان متاحًا في السابق منذ بداية انطلاق البرنامج بداية من ديسمبر 2017، واستمر في دفعة 28 من شهر مارس 2020، لمن شملهم الدعم، لافتًا إلى أنه تم دراسة أهليتهم على أن يتم استثناء من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين”.

حساب المواطن للمطلقات
حساب المواطن للمطلقات

ضوابط جديدة للتسجيل في حساب المواطن

وأقر برنامج حساب المواطن عددًا من الضوابط الجديدة مؤخرًا، التي شملت الفرد المستقل، مع تعليق المستفيدين الجديد من الانضمام إلى البرنامج إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، كما تضمنت التعديلات قرارات جديدة بشأن تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد القرار المحدد بصرف الدعم الدورة 28 من شهر مارس من العام الماضي.

كما تضمنت التعديلات الجديدة، قرارات إلزام الأفراد المستقلين تقديم تقرير ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ من العمر ثمانية عشر عامًا أو كثر ، من ذلك عن طريق تقديم الإثباتات التالية أولًا يجب تقديم عقد إيجار موحد من منصة إيجار، ثم تقديم صك ملكية السكن، مع إضافة مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية ضمن الشروط الأساسية لاستمرارية الحصول على الدعم.




مهلة للأفراد المستقلين من أجل إضافة المستندات المطلوبة

وأعطت الجهات المعنية مهلة للأفراد المستقلين من أجل إضافة المستندات المطلوبة والمعلن عنها من أجل استمرارية الحصول على الدعم بداية من 10 يونيو عام 2020.

وتضمنت التعديلات الجديدة التي أقرتها الجهات المعنية ضوابط الحصول على حد أعلى للاستحقاق على أن يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بشكل متغير وألًا يتجاوز الاستحقاق مخصص الدعم في الدورة 28 من مارس العام الماضي.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *