التخطي إلى المحتوى
الجماهير برس : حجز موعد في الجوازات الرياض.. الطريقة والرابط

وفرت منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، خدمة حجز موعد في الجوازات، بشكل إلكتروني، حيث وفرت المنصة الكثير من الوقت والجهد علي المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، واشترطت الكثير من الوزارة والهيئات الحكومية في المملكة ضرورة حجز موعد مسبق لإتمام المعاملات تسهيلا علي المواطنين وعلي المقيمين في السعودية لمنع الازدحام في المقرات والمكاتب خاصة في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد لمنع تنقل العدوي بين المواطنين، ووفرت وزارة الداخلية إمكانية حجز موعد في الجوازات وفقا لبعض الخطوات البسيطة السهلة.




ونتناول في التقرير التالي خدمة حجز موعد في الجوازات السعودية وطريقة حجز موعد في الجوازات بالرياض، وفروع مصلحة الجوازات في منقطة الرياض، ورابط حجز موعد الجوازات وغيرها من المعلومات المتعلقة.

خدمة حجز موعد في الجوازات السعودية




أطلقت مصلحة الجوازات السعودية التابعة لوزارة الداخلية، خدمة حجز موعد لإتمام المعاملات المختلفة والخدمات التي توفرها المصلحة، حيث أكدت الجوازات أنها مستمرة في تقديم الخدمات بشكل إلكتروني عن طريق المنصة الحكومية لأبشر ومنصة مقيم بالتعاون مع خدمة إيصال الوثائق مع هيئة البريد السعودي.
وأكدت مصلحة الجوازات أن جميع الفروع جاهز لاستقبال المراجعين والتي لابد من الحضور بعد الحصول علي موعد مسبق وحجز موعد من خلال الدخول علي الموقع الرسمي للجوازات والذهاب إلي خدمة المواعيد الإلكترونية المتاحة، ويمكن للمواطنين حجز موعد من خلال منصة أبشر الحكومية في حالة عدم تنفيذ الخدمة ومعالجتها بشكل إلكتروني أو وجود متطلب توثيق من المستفيدين.

ويتطلب من المواطن زيارة الفرع في الموعد المحدد لإتمام المعاملة والحصول علي الخدمة بعد حجز الموعد وطباعته من علي البوابة.

شروط البصمة في الجوازات
البصمة في الجوازات

طريقة حجز موعد في الجوازات الرياض

تشترط الحصول علي الخدمات في الجوازات، ضرورة حجز موعد مسبق في الجوازات السعودية، والتي وفرته الداخلية السعودية بشكل إلكتروني قبل زيادة الفروع في الجوازات في منطقة الرياض، للحصول علي الخدمة المرغوبة وتقديم المستندات المطلوبة ويتم حجز موعد عن طريق إتباع الخطوات التالية:




  • الدخول مباشر إلي موقع ابشر الإلكترونية والذهاب إلي تبويب أبشر الأفراد.
  • اختيار خدمة المواعيد من الصفحة الرئيسية والضغط علي خيار الجوازات.
  • إدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة وهي: “رقم القوية، نوع التقويم، تاريخ الميلاد، الرمز المرئي”.
  • الضغط علي التحقق من البيانات ومنها الانتقال علي خدمة المواعيد.
  • النقر علي أيقونة حجز موعد جديد واخيتار الخدمة المطلوبة.
  • تحديد المنطقة وهي الرياض، ومن ثم اختيار عدد العمليات والضغط علي أيقونة التالي.
  • اختيار إدارة الجوازات المرغوب إنهاء المعاملة فيها، ومنها يتم اختيار التاريخ المطلوب لحجز الموعد.
  • تظهر جميع التفاصيل الكاملة للحجز ومنها يتم الضغط علي أيقونة التأكيد حتي يتم تأكيد بيانات الموعد.

فروع الجوازات في منطقة الرياض

توجد العديد من فروع الجوازات في منطقة العاصمة الرياض، والتي تعتبر من الفروع الهامة لمصلحة الجوازات، ويمكن لسكاني الرياض والمقيمين علي أرضها حيث يمكن التوجه إلي الفروع في المناطق التالية:

  • فلامينجو: يمكن التوجه إلي مكتب جوازات فلامينجو مول غرب الرياض وبالتحديد علي الطريق الدائري الجنوبي بتقاطع حمزو بن عبد المطلبة.
  • مكتب السدحان: يوجد مكتب جوازات السدحان بمنطقة خريص شرق الرياض.
  • مكتب الصحاري مول: يمكن التوجه إلي مكتب جوازات صحاري مول بتقاطع طريق الملك عبد العزيز مع طريق الملك عبدالله.
  • مكتب شعبة الخدمات الإلكترونية: يوجد مكتب للجوازات بحي الرمال شعبة الخدمات الإلكترونية بطريق الرياض الدمام السريع بجوار مزاد السيارات الدولي.

رابط حجز موعد الجوازات

وفرت مصلحة الجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية، رابط إلكتروني عن طريق منصة أبشر الإلكترونية، للحصول علي الخدمات المهمة بشكل إلكتروني مثل خدمة حجز موعد لزيارة فروع إدارة الجوازات، ومنها إبراز الموعد الذي تم حجزه للحصول علي المعاملات المطلوبة، ويتطلب علي المواطنين الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة بالتصدي لفيروس كورونا في المملكة خاصة ارتداء الكمامة الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعي وغيرها من الإجراءات.




قد يهمك أيضاً :-

  1. شروط السفر من السعودية .. الخطوط السعودية 2021
  2. اسهل طرق لف الشعر في المنزل
  3. افضل زيت للذقن وطرق استخدامه
  4. اضرار ازالة الشعر بالليزر| 5 إرشادات بعد إزالة الشعر
  5. اضرار زبدة الشيا للوجه| وطرق استخدامها للبشرة الدهنية
  6. تقوية الشخصية الضعيفة لدي الأطفال
  7. ما هي وسائل التواصل الإجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *