الجماهير-برس-:-تكلفة-مشروع-«كورال-بلوم»-وموعد-افتتاحه.-تعرف-على-التفاصيل
أخبار الرياضة

الجماهير برس : تكلفة مشروع «كورال بلوم» وموعد افتتاحه.. تعرف على التفاصيل

تكلفة مشروع «كورال بلوم» وموعد افتتاحه.. تعرف على التفاصيل

كشفت شركة تطوير البحر الأحمر، عن خطة العمل الخاصة بها خلال الفترة المقبلة، وذلك فيما يخص مشروع “كورال بلوم”، بالإضافة إلى استعدادها للعمل في فترة ما بعد كورونا، حيث أوضح الرئيس التنفيذي للشركة، جون باجانو، أنهم يمتلكون فرصة متميزة لإعادة تنظيم الأمور وتحدي مفهوم العمل في فترة ما بعد الوباء.




تكلفة مشروع كورال بلوم

وأوضح جون باجانو، أن مشروع “كورال بلوم” الذي تعمل عليه الشركة يعد استثمارًا ضخمًا، سيكون له تأثير جيد في تأمين العوائد المناسبة لمخاطر الاستثمار، لافتًا إلى أن التكلفة التقديرية الخاصة بالمشروع تتراوح بين 12 «3.2 مليار دولار» و14 مليار ريال «3.7 مليار دولار».




وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الأحمر، عن أمله بفتح أبواب المشروع بحلول نهاية 2023، مما يعني أن الافتتاح سيكون بعد أقل من 3 سنوات من الآن، في حال سارت الأمور على ما يرام.

تمويل مشروع كورال بلوم

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر، أنهم محظوظون بدعم صندوق الاستثمارات العامة، والذي يعد المساهد الرئيسي في المشروع، نظرًا لكونه يوفّر النسبة الأكبر من تمويل المشروع.

وكشف باجانو، عن وجود تمويل من خمسة بنوك سعودية، موضحًا أن الشركة على وشك إغلاق التمويل معهم بمبلغ يقدر بـ 14 ريال سعودي، بالإضافة إلى الإعلان عن توقيع أكبر اتفاقية مع كونسورتيوم بقيادة أكوا باور خلال العام الماضي، والتي تعد شراكة بين القطاع العام والخاص، والذي ساعد على جذب استثمارات محلية ودولية وخاصة من البنوك والمستثمرين في قارة آسيا، وذلك لإيمانها برؤية المشروع.




السياحة المتجددة

وأوضح باجانو، أن شركة البحر الأحمر، اتخذت نهجاً جديداً فيما يخص السياحة المتجددة، موضحاً أن الخطوات المخطط تنفيذها ستلاقي إعجاب المسافرين، لأن البحر الأحمر سيكون الوجهة السياحية الأكبر في العالم الذي يعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%.

وتابع المدير التنفيذي للشركة، أن المنطقة ستمتلك أكبر نظام تخزين للبطارية على مستوى العالم، مطالباً باتخاذ خطوات جريئة في المشروع حتى لا يظل الجميع ي الأزمة البيئية التي يواجهها العالم خلال المرحلة الراهنة.

ولفت باجانو، إلى أن الشركة تضع نصب عينيها الوضع البيئي لمشروع البحر الأحمر للحفاظ على البيئة والمناخ وأجيال المستقبل، مؤكدًا أن السياح سيكافؤونهم على وضع المنطقة، كما أن المشروع يقود العالم في مجال السياحة المتجددة.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *