الجماهير-برس-:-تطبيق-توكلنا-يكشف-حقيقة-تسجيل-المخالفات-إلكترونيا
أخبار الرياضة

الجماهير برس : تطبيق توكلنا يكشف حقيقة تسجيل المخالفات إلكترونيا

تطبيق توكلنا

كشف تطبيق توكلنا والذي أطلقته السلطات السعودية للحفاظ علي صحة المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة من فيروس كورونا المستجد حيث يوفر التطبيق الكثير من المعلومات الخاصة بالجائحة لحظة بلحظة، ومعرفة أعداد الإصابات في المملكة ومعرفة أكثر الأماكن إصابة، ومن خلاله يتم السماح بالحصول عل أذونات الخروج والدخول إلي مناطق المملك، حقيقة تسجيل المخالفات علي المواطنين بشكل إلكتروني.




وأكد تطبيق توكلنا من خلال الصفحة الرسمية للتطبيق علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن إدعاء البعض بتسجيل التطبيق لمخالفات الأفراد لتسجيل الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا بشكل تلقائي غير حقيقي بالمرة، مؤكدا أن التطبيق هدفه الحفاظ علي صحة المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة وليس لتغريمهم.

تطبيق قرار ممنوع الدخول في المملكة بدون تفعيل تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا يكشف حقيقة تسجيل المخالفات إلكترونيا

استقاء المعلومات من مصادرها




وطالب تطبيق توكلنا من خلال منشور له علي تويتر، المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة استقاء المعلومات الخاصة بالتطبيق من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات التي يطلقها البعض علي مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن مهمته الأولي الرئيسية هي حماية الأفراد والمجتمع من جائحة فيروس كورونا المستجد.

عقوبة ترويج الشائعات حول كورونا




وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، قد حذر يوم الأحد الماضي خلال المؤتمر الصحفي المشتترك ، من تداول الأخبار الغير الصحيحة والشائعات حول جائحة فيروس كورونا المستجد في المملكة.
وقال المتحدث الأمني في المؤتمر الصحفي: ” نحذر كل من يعمل على بث الشائعات ونشر معلومات مغلوطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيال فيروس كوفيد19، التي من شأنها أن تسبب إثارة الهلع، بغرامة لا تزيد عن مليون ريال أو السجن لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 سنوات أو بهما معًا”.
وأشار إلي أنه في حالة تكرار المخالفة الخاصة بتداول الشائعات حول جائحة كورونا ستكون العقوبة المقررة بشكل مضاعف للعقوبة السابق ذكرها.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *