الجماهير-برس-:-تحذير-هام-من-منصة-“أبشر”-بخصوص-خدمة-تصاريح-السفر-الاستثنائية
أخبار الرياضة

الجماهير برس : تحذير هام من منصة “أبشر” بخصوص خدمة تصاريح السفر الاستثنائية

تحذير هام من منصة "أبشر" بخصوص خدمة تصاريح السفر الاستثنائية

يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، عن كل ما يتعلق بالسفر إلى الخارج، وذلك في ظل تعليق السفر خلال الفترة الحالية بسبب انتشار وباء كورونا، في العديد من دول العالم.




ومن هذا المُنطلق، أصدرت منصة “أبشر” تنويهاً للمواطنين والمقيمين في المملكة، بخصوص تعليق طلبات التقديم على الخدمة الخاصة بتصاريح السفر الاستثنائية، موضحة أنّ هذا التنويه يأتي في ظل استمرار تعليق السفر إلى خارج المملكة.

وأوضحت المنصة، خلال التنويه، أنّ طلبات المواطنين والمقيمين الخاصة بالتقديم على خدمة تصاريح السفر الاستثنائية، لا يمكن أن تتم إلا عبر “أبشر”، مطالبة المتقدمين بضرورة تفادي التعامل مع المدّعين بأنهم وسطاء لإتمام طلب التقديم على الخدمة.




التحذير من المحتالين

وأشارت منصة أبشر، أن المعنيين بالأمر لاحظوا وجود بعض عمليات الاحتيال على المواطنين والمقيمين، بدعوى استخراج تصاريح السفر الاستثنائية بطريقة غير شرعية، لذا طالبت المتقدمين بتوخي الحيطة والحذر لعدم الوقوع في شباك المحتالين، مؤكدة أن الطريقة الوحيدة للحصول على التصاريح تتمثل في اتباع الطرق النظامية.

وأهابت المنصة، جميع المواطنين والمقيمين في المملكة، بضرورة إبلاغ الجهات المعنية في حال تعرّضهم لأي من عمليات النصب والاحتيال تحت مسمى الحصول على التصاريح بطرق غير شرعية، وأوضحت أن منصة “أبشر” هي مجرد قناة إلكترونية ولا تمتلك دوراً في قبول أو رفض أي طلب.




وكانت المديرية العامة للجوازات، قد أطلقت الشهر الماضي خدمة جديدة على منصة “أبشر” تخص الاستفسار عن حالة تصاريح السفر، ووصفتها الجوازات بأنها خطوة على طريق تطوير الخدمات وجعلها إلكترونية لتسهيلها على المواطنين والمقيمين في المملكة، واعتبارها جزءًا من خطة تطوير ودعم جهود تطوير بيئة العمل وجعلها أكثر أمانًا، وذلك بالتعاون مع مركز المعلومات في المملكة.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *