الجماهير-برس-:-بعد-التحديث-الجديد.-شرط-فتح-هاتف-آيفون-أثناء-ارتداء-الكمامة
أخبار الرياضة

الجماهير برس : بعد التحديث الجديد.. شرط فتح هاتف آيفون أثناء ارتداء الكمامة

توصلت شركة آبل العالمية إلي حل بشكل مؤقت إلي المشكلة التي واجهها الكثير من عملائها مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام بصمة الوجه بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وفرض ارتداء الكمامة علي الأفراد والأشخاص للوقاية من الفيروس، حيث واجه الكثير من العملاء صعوبة بالغة في فتح هاتف الآيفون ببصمة الوجه خلال فترة ارتداء الأقنعة أو الكمامة خارج المنزل واستبدالها برمز المرور.




ونقدم لكم في التقرير طريقة حل مشكلة بصمة الوجه أثناء ارتداء الكمامة أو الأقنعة، وكيفية عمل الخاصية الجديد بالإضافة إلي خصائص التحديث الجديد للأيفون وبصمة الوجه باستخدام أبل ووتش وغيرها من المعلومات.

حل مشكلة بصمة الوجه للأيفون




استطاعت شركة آبل حل مشكلة الكثير من العملاء الخاصة بارتداء الكمامة بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا في دول العالم أجمع، حيث طرحت خدمة آبل ووتش، وحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية فأن الخاصية الجديدة أبل ووتس تعمل علي مصادقة جهاز الآيفون وإلغاء القفل بسرعة وهي الخاصية التي كانت توجد في جهاز ماك من قبل وتم استخدام هذه الحيلة في جهاز الآيفون لحل مشكلة الكمامات وبصمة الوجه.

خصائص تحديث آيفون الجديد

وتعتبر خاصية آبل ووتش من التحديثات الجديدة للأيفون، حيث تعمل هذه التجربة مثل بصمة الوجه، وذلك من خلال خاصية اللمس علي آبل ووتش حتي يتم تشغيل الشاشة وإعطاء الإشارة لإلغاء قفل الآيفون، ويشترط أن يكون الجهاز علي مقربة شديدة حتي تعمل هذه الخاصية وهو ضمن إجراءات الحفاظ علي أمن بيانات العميل.

بصمة الوجه باستخدام أبل ووتش




وتحاكي ميزة أبل ووتش الجديدة ميزة منصة الأندرويد المعروفة بـ Smart Lock، ومن خلال هذه الخاصية يمكن لمستخدم الآيفون فتح الجهاز عن طريق ساعة أبل الذكية في معصم المستخدم، وأيضا مع ارتداء الكمامة أو مع وجود قناع في بصمة الوجه، وتشترط الميزة الجديدة حماية الساعة الذكية بكلمة المرور، بالإضافة إلي ضرورة تنشيط الساعة الذكية.

بداية تطبيق بصمة الوجه في الآيفون

وبدأت شركة أبل الأمريكية بدأت في تبني تقنية بصمة الوجه بدءا في عام 2017 من خلال هاتف آيفون أكس، وواجهت التنقية الكثير من المشاكل والعقبات منذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع الدول ومطالبة الدول جميع الأفراد بارتداء الكمامات والأقنعة لعدم نقل العدوي وللحفاظ علي صحتهم وسلامته، حيث فشلت تنقية بصمة الوجه في مسح الوجه عند ارتداء الكمامة، وطرحت الشركة التحديث الجديد لمعالجة هذه المشكلة.
.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *