الجماهير-برس-:-باستخدام-الهاتف.-جوجل-تتيح-مراقبة-معدل-ضربات-القلب-والتنفس
أخبار الرياضة

الجماهير برس : باستخدام الهاتف.. جوجل تتيح مراقبة معدل ضربات القلب والتنفس

باستخدام الهاتف.. جوجل تتيح مراقبة معدل ضربات القلب والتنفس

أعلنت جوجل”، عن طرح ميزة جديدة في “جوجل فيت”، وهي منصة المراقبة الصحية، والتي ستتيح لمالكي هواتف ““Android بقياس معدل ضربات القلب ومعدل التنفس باستخدام كاميرا الهاتف.




وأوضحت الشركة، أنه سيتم إطلاق هذه الميزة أولاً في تطبيقجوجل فيت” لهواتف بيكسل”، وبعد ذلك ستصل إلى المزيد من أجهزة Android“، خلال الفترة المقبلة.

طريقة عمل الميزة الحديثة على هواتف “أندرويد”




وصفت الشركة صاحبة محرك البحث العملاق على الإنترنت طريقة عمل هذه الميزة قائلة: “سيتمكن المستخدمون من قياس سرعة تنفسهم باستخدام الكاميرا الأمامية للهاتف، كل ما عليك فعله هو وضع رأسك وجذعك العلوي أمام الكاميرا الأمامية لهاتفك والتنفس بشكل طبيعي، و لقياس معدل ضربات القلب، يجب على المستخدمين وضع إصبعهم على عدسة الكاميرا الخلفية.

ولفتت الشركة العملاقة، أنه بفضل المستشعرات القوية والتطورات في رؤية الكمبيوتر، تتيح لك هذه الميزات استخدام كاميرا هاتفك الذكي لمراقبة الإشارات مثل حركات الصدر لقياس سرعة التنفس وتغيير لون أصابعك، وذلك لقياس معدل ضربات القلب.

تنويه هام من جوجل للمستخدمين:

وأشارت الشركة، إلى أنه في حين أن كلا الخاصيتين ستعملان بشكل جيد في مجموعة متنوعة من الظروف حول العالم ولأكبر عدد ممكن من الأشخاص، لكن لا ينبغي استخدام هذه القياسات للتشخيص الطبي أو تقييم الحالات الصحية.




في نفس السياق، كشفت “جوجل”، أن نسبة قليلة من الناس في الولايات المتحدة يملكون أجهزة تتبع صحي قابلة للارتداء، لذلك كان أحد الأشياء التي ركزت عليها الشركة هو محاولة وضعه على أحد أكثر الأجهزة شيوعًا التي يمكن أن تكون متاحة، وهو الهاتف الخلوي بالطبع”.

إكمال الاستحواذ على شركة “Fitbit

واستثمرت جوجل” بكثافة في المعدات القابلة للارتداء لمواكبة نجاح ساعات أبل في الشهر الماضي ، حيث أوضحت “جوجل” أنها أكملت الاستحواذ على “Fitbit، الشركة الرائدة في أجهزة تتبع اللياقة البدنية، بصفقة بقيمة 2.1 مليار دولار.

وأكّدت “جوجل”، أن الشركة لن تقوم باستخدام البيانات الخاصة بميزات الجهاز التنفسي ومعدل ضربات القلب من أجل الإعلانات.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *