الجماهير-برس-:-الوثائق-الرقمية-في-توكلنا-وكيفية-تحميل-التطبيق
أخبار الرياضة

الجماهير برس : الوثائق الرقمية في توكلنا وكيفية تحميل التطبيق

مشاركة الحالة الصحية

أطلقت السلطات السعودية، تطبيق توكلنا الإلكتروني، ضمن الإجراءات والتدابير الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث يهدف التطبيق إلي الحفاظ علي صحة المواطنين والمقيمين في المملكة حيث يقدم معلومات عن الفيروس لحظة بلحظة، ومن خلاله يمكن معرفة الأماكن الأكثر إصابة وتطورات الوضع الوبائي في المملكة، وكذلك من خلال يمكن الحصول علي أذونات الخروج من وإلي المملكة، ويتضمن التطبيق الكثير من الوثائق الرقمية والتي يقدمها إلي جميع المواطنين والمقيمين علي حد سواء حيث يمكن الحصول عليها بشكل مبسط وسهل، وفرت الكثير من الوقت والجهد عليهم.




وفي السطور التالية نتعرف سويا علي تطبيق توكلنا الإلكتروني وخدماته المتعددة، والوثائق الرقمية التي يقدمها التطبيق وكيفية تحميل التطبيق علي جميع الأجهزة حتي يمكن للأفراد استخدامه.

تطبيق توكلنا




يعتبر تطبيق توكلنا، من أهم التطبيقات التي أطلقتها السلطات السعودية الفترة الأخيرة بالتزامن مع استمرار جائحة فيروس كورونا، حيث يوفر التطبيق العديد من الخدمات المميزة للمقيمين علي أرض المملكة والمواطنين علي حد سواء، حيث يمكن من خلاله الحصول علي وثائق رقمية ومعلومات لحظية خاصة بعد أن طورته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وساهم تطبيق توكلنا في الكشف المبكر عن الحالات المشتبه الإصابة بكورونا، وتم تفعيل العديد من الخدمات في التطبيق والمعلومات التي تفيد المواطنين بشأن الوقاية من الفيروس والتصرف في أي موقف من المواقف الخاصة به.

استخدام تطبيق توكلنا
الوثائق الرقمية في توكلنا وكيفية تحميل التطبيق

الوثائق الرقمية في تطبيق توكلنا

يتيح تطبيق توكلنا بجانب الخدمات المعلوماتية عن فيروس كورونا، خدمات الوثائق الرقمية، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين في السعودية الحصول علي العديد من الوثائق الرقمية وهي علي النحو التالي:




  • خدمة العنوان الوطني: يمكن من خلال تطبيق توكلنا إضافة وتحديث بيانات العنوان الوطني المسجل في البريد السعودي، كما يمكن أيضا طباعة العنوان بكل سهولة.
  • الجواز الصحي: يوفر تطبيق توكلنا إمكانية الحصول علي تصريح يثبت حصول الشخص علي لقاح كورونا واستكمال الجراعات.
  • المحفظة الرقمية: يتيح التطبيق استعراض جميع الوثائق الرسمية مثل الهوية الوطنية أو الإقامة رقميا.
  • الهوية الرقمية: يمكن من خلال توكلنا استعراض الهوية الوطنية.
  • عرض المخالفات العامة: يوفر التطبيق خدمة الحصول علي تفاصيل المخالفات في الأمن العام في الهيئات والمؤسسات والوزارات المختلفة.
  • تصاريح اعتمرنا: يمكن استعراض تصاريح اعتمرنا من خلال تطبيق توكلنا الخاصة بالعمرة والصلاة في المسجد الحرم النبوي والمكي والطواف وغيرها.
  • عرض المواعيد: يمكن من خلال تطبيق توكلنا الحصول علي مواعيد الجوازات والأحوال المدنية والجهات المرتبطة بالهوية.
  • بطاقة الوضع الصحي: يمكن لأولياء الأمور من خلال استخدام تطبيق توكلنا مشاركة بطاقات الوضع الصحي مع الجهات المختصة.
  • خدمـة فحص كورونا: يوفر تطبيق توكلنا إمكانية حجز موعد لإجراء فحص فيروس كورونا وكذلك استعراض نتائج الفحص بسهولة كبيرة.
  • خدمـة تنبيهات توكلنا: يوفر التطبيق خدمة الحصول علي التنبيهات علي مدار اليوم.
  • خدمة لوحة البيانات: يمكن لمستخدمي توكلنا استعراض البيانات الشخصية مثل بيانات الجواز والمركبات والمخالفات المرورية وغيرها من البيانات.
  • رعاية التابعين: يتيح تطبيق توكلنا للمواطنين والمقيمين إمكانية إرسال طلب رعاية لحساب التابعين في التطبيق.
  • وثائق إنشاء التجمعات: وهي خدمة مميزة يوفرها تطبيق توكلنا، حيث تسهل الإجراءات الخالصة بالحصول علي تصريح لإنشاء تجمعات، حيث يمكن من خلال توكلنا لمنشئ التجمع الحصول علي QR المخصص للزائرين والذي يساعد علي متابعة الإحصائيات المتواجدين في التجمع والزائرين.

تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد والايفون

يمكن للمواطنين والمقيمين علي أرض المملكة العربية السعودية تحميل تطبيق توكلنا الذي أتاحته الهيئة السعودية للبيانات “سدايا”، للحصول علي الخدمات المميزة التي يقدمها التطبيق، حيث يمكن لحاملي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ويمكن أيضا لحاملي هواتف الآيفون تحميل التطبيق من خلال متجر آب ستوري والاستفادة من خدمات التطبيق.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *