أخبار الرياضة

الجماهير برس : المشاكل التي تواجه مستخدمي تطبيق توكلنا وكيفية حلها

تطبيق توكلنا

مشاكل تطبيق توكلنا، هي أكثر ما يواجهه مستخدمي التكبيق، ويسعون إلى حلها في أقرب وقت، إذ أن تطبيق توكلنا يُتيح العديد من الخدمات الإلكترونيّة التي توّفر على المستخدم الكثير من الوقت والجهد، وعلى رأسها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على الأراضي الحجازيّة من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو تطبيق إلكتروني قد دشنته حكومة المملكة العربية السعودية لهذا الغرض بالتعاون مع الهيئة السّعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.




ما هو تطبيق توكلنا ؟

تطبيق توكلنا، هو تطبيق إلكتروني، قامت على تأسيسه حكومة المملكة العربية السعودية، بغرض تقديم معلومات لحظية ومباشرة حول عدد حالات إصابة كورونا بالمملكة، كما يقوم على الاكتشاف المبكر للحالات المشبته في إصابتها بالفيروس وقت ظهور الأعراض على الشخص، وبهذا يعتبر تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي المعتمد من خلال وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، كي يساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تقديمه لخدمات إلكترونية أخرى.




مشاكل تطبيق توكلنا مع خطوات الحل لكل مشكلة:

يقابل الكثير من مستخدمي التطبيق العديد من المشاكل التقنية والفنية التي تعوقهم عن كيفية استخدام التطبيق بطريقة صحيحة، وتحصيل خدماتهم الصحية من خلاله، ولعل أبرز تلك المشاكل هي:

  • مشكلة تطبيق توكلنا لا يعمل:

قابل العديد من مستخدمي تَطبيق تَوكلنا مؤخراً مشكلة كون الجهاز لا يدعم عمل التطبيق؛ حيث لم يكن باستطاعتهم أن يقوموا بتسجيل بيانات الدخول إلى التّطبيق، هذا أدى إلى عدم قابلية عمل تطبيق توّكلنا الذي تم تحميله على الهواتف الجوالة بنوعيها، سواء كانت أندرويد أو آيفون.




حل المشكلة:

إصلاح الخلل المؤقت من خلال الجهة المختصة، عبر التواصل المباشر معهم.

مسح التطبيق وإعادة تحميله مرة أخرى على الجهاز، بهدف التأكد من عودة تشغيل التّطبيق كسابق عهده مرة ثانية.

ترقية نسخة الأندرويد، في حال كانت المشكلة نتيجة الإصدار القديم لنظام الأندرويد.

  • مشكلة تطبيق توكلنا معلق ما يشتغل:

يواجه عدد لا بأس به من مستخدمي تَطبيق تَوكلنا مشكلة عدم تمكنهم من تشغيل تطبيق توكلنا لأنَّه توكلنا معلّق، إضافة إلى أن التطبيق يقوم بتسجيل الخروج بشكل تلقائيّ من الحساب.

 حل المشكلة:

يقوم القائمون على التطبيق على محاولة حل المعضلة في أسرع وقت ممكن و بشكل نهائيّ.

  • مشكلة لا يمكنك طلب التصريح:

في بعض الأحيان تصل رسالة إلى مستخدمي تطبيق توكلنا تنص على: (عفوا لا يُمكنك طلب التصريح داخل منطقة محظورة)، وهذا في حال كان مقر سكن الشخص المستخدم للتطبيق متواجد في إحدى المناطق المنوطة بالحظر الذي قد قامت حكومة المملكة بفرضه.

حل المشكلة:

من خلال طلب التّصريح مرةً اخرى، بعد فك السلطات المختصة الحظر عن تلك المناطق.

  • مشكلة لا يمكن طلب تصريح لأنك أقل من 15 سنة:

يواجه مستخدمو تَطبيق تَوكلنا مشكلة عدم إمكانهم طلب تصريح، لكون المستخدم أقل من 15 سنة.

 حلّ المشكلة:

على مستخدمي التطبيق التقيد بتعليمات الجهات المختصة، ففي حال أراد الأب أو الجد أو العم الخروج من المنزل مع أحد أقاربه من الدرجة الأولى والذي هو أقل من 15 سنة، عليه أنْ يحمل التصريح الشخصي له، ووثيقة تثبت قرابة الصبي أو المراهق الذي معه، وبذلك لن يتعرض لغرامات أو أيّ مضايقات.

  • مشكلة هذا الجهاز لا يدعم تطبيق توكلنا:

تظهر لدى البعض مشكلة كون جهازهم الذكي لا يدعم التطبيق، حيث تظهر هذه الرسالة فقط لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

حل المشكلة:

يقوم الشخص المستخدم بترقية نسخة الاندرويد الموجودة في هاتفه لأكثر من 6.

يقوم باستخدام جوال آخر لتنزيل التطبيق عليه.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى