الجماهير-برس-:-المرور-السعودي-يوضح-طرق-استخراج-استمارة-بدل-فاقد
أخبار الرياضة

الجماهير برس : المرور السعودي يوضح طرق استخراج استمارة بدل فاقد

المرور السعودي يوضح طرق استخراج استمارة بدل فاقد

استخراج استمارة بدل فاقد من الأمور التي يبحث عنها المواطنين، في المملكة العربية السعودية، وتبذل المملكة السعودية جهودها لتطوير الطريق واستحداث التكنولوجيا بها للحفاظ على حياة المواطنين، وكشف المرور السعودي تفاصيل وخطوات استخراج استمارة بدل فاقد ردًا على سؤال أحد المواطنين حول الأمر قائلًا:”كيف يتم استخراج استمارة بدل فاقد؟”




خطوات استخراج استمارة بدل فاقد

وفي رد له على الحساب الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة” تويتر”، حدد المرور السعودي عددًا من الخطوات التي يجب اتباعها في حال استخراج استمارة بدل فاقد قائلًا أنه يجب على المواطن الإبلاغ والإقرار عن كيفية الفقدان بقسم المرور، ثم دفع الرسوم والمخالفات، إضافة إلى مراجعة مكتب المرور بمدرسة القيادة و التقدم بطلبك.




المرور السعودي يوضح طرق استخراج استمارة بدل فاقد
المرور السعودي يوضح طرق استخراج استمارة بدل فاقد

أزمات يسببها الوقوف الخاطئ للمركبات

ووجه المرور السعودي عددًا من القواعد والإرشادات الهامة لتجنب المواطنين الوقوف الخاطئ للمركبات في الطرق، موضحَا أن الوقوف الخاطئ يسبب عددًا من الأزمات من بينها الزحام المروري ثم إهدار وقت الآخرين.

وفي تدوينة له عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر ذكر الحساب الرسمي للمرور السعودي إن الوقوف الخاطئ بسبب في الزحام المروري، ويعمل على هدر وقت الآخري، كما أنه غير آمن للمركبة، كما أنه يخالف الأنظمة المرورية.

نصائح لتعزيز السلامة المرورية بين المركبات




ونصحت المرور السعودي قائدي المركبات من أجل المساهمة لتعزيز السلامة المرورية بين المركبات على الطرق، وتتضمن أنها ألًا تكون السيارة المراد تجاوزها على الطريق تشرع في تجاوز مركبة أمامها أو أعطت إشارة تحذير بذلك.

إضافة ألًا تكون المركبة التي خلفه شرعت بالفعل في تجاوزه، كما شددت على ضرورة أن يكون الطريق أمام قائدى المركبات خاليًا من أى عوائق أو أزمة في الرؤية.

شددت على ضرورة استعمال إشارات التنبيه الضوئي في حال تجاوز المركبة، مع ترك مسافة جانبية منعًا للتصادم بينه وبين المركبة التي يريد تجاوزها.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *