الجماهير-برس-:-الصغري-1-تحت-الصفر.-الأرصاد-السعودية-تحذر-من-طقس-الثلاثاء:-ثلوج-علي-هذه-المناطق
أخبار الرياضة

الجماهير برس : الصغري 1 تحت الصفر.. الأرصاد السعودية تحذر من طقس الثلاثاء: ثلوج علي هذه المناطق

"الأرصاد" تتوقع حالة الطقس خلال 3 أيام بالسعودية

حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، من طقس غدا الثلاثاء الموافق الرابع من رجب 16 من مارس، حيث من المتوقع أن تتساقط الثلوج علي بعض مناطق المملكة تأثرا بالمنخفض القطبي البارد الذي يؤثر علي بعض أجوال المملكة بدءا من الغد الثلاثاء.




وأوضح المركز الوطني أن هناك بعض المناطق في المملكة ستتأثر بالمنخفض القطبي وتتساقط الأمطار ويكون الطقس فيها بارد حيث تسجل درجة الحرارة في بعض المناطق واحد تحت الصفر، محذرا المواطنين في هذه المناطق بضرورة توخي الحذر تجاه هذه الظواهر المتوقعة.

نشاط رياح مثيرة للأتربة والغبار بسرعة عالية




وأوضح عقيل العقيل محلل الأرصاد بالمركز الوطني للأرصاد، أنه من المتوقع أن تشهد بعض مناطق المملكة غدا الثلاثاء، نشاط للرياح الجنوبية الرطبة والدافئة علي معظم مناطق ومحافظات المملكة، والتي تؤدي لارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلي أنه من المتوقعة أن تكون سرعة الرياح غدا عالية وتكون مثيرة للأتربة والغبار

"الأرصاد" تتوقع أمطارا رعدية ورياحا بـ9 مناطق في السعودية
الصغري 1 تحت الصفر.. الأرصاد السعودية تحذر من طقس الثلاثاء: ثلوج علي 3 مناطق

أمطار وبزاخات البرد علي هذه المناطق

وتوقع محلل الأرصاد، أن تتعرض بعض مناطق المملكة غدا إلي تساقط أمطار تكون متوسطة الدرجة، وتكون مصحوبة بزخات من البرد بدءا من غدا الثلاثاء، علي مناطق ” الجوف، وتبوك، والحدود الشمالية”، وتمتد الأمطار إلي مكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم بعد غدا الأربعاء.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتعرض مناطق المملكة إلي أمطار غزيرة تتشد بدءا من مساء الأربعاء وصباح الخميس المقبل وبدءا من مساء الخميس والجمعة تمتد الأمطار إلي منطقة الرياض ومحافظاتها وعلي مناطق الأجزاء الشرقية من السعودية وكذلك أجزاء من مناطق عسير والباحة ونجران.




درجات حرارة تحت الصفر وتساقط ثلوج

وكشف العقيل، أن رياح شمالية إلي شمالية غربية تنشط علي مناطق المملكة تصل سرعتها إلي 50 كم في الساعة خاصة علي المناطق الشمالية والتي تؤدي إلي انخفاض ملموس في درجات الحرارة خاصة علي المناطقة الشمالية، مشيرا إلي أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة الصغري 1 تحت الصفر حتي 4 درجات مئوية.

وأوضح محلل الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع تساقط الثلوج بدءا من يومي الأربعاء والخميس المقبلين ، خاصة علي جبل اللوز بمرتفعات تبوك والأطراف الشمالية في الجوف بالإضافة إلي أطراف الحدود الشمالية.

وحسب العقيل، فأن موجة البرد المتوقعة تبدأ من المناطق الشمالية الغربية، وتتوغل الكتلة الهوائية الباردة، على مناطق تبوك والقصيم والحدود الشمالية وحائل والجوف ويصاحب ذلك إثارة الأتربة والغبار وعواصف رملية علي المناطق السابقة وتصل إلي مناطق من نجران والرياض.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *