التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الصحة السعودية، تدشين خدمة التطعيم ضد فيروس كورونا داخل السيارة، حيث يمكن حجز موعد للحصول علي اللقاح في أقرب مكان عن طريق الدخول مباشر علي منصة تطبيق صحتي التابع لوزارة الصحة والتعليمات الخاصة بحجز الموعد، وتأتي الخدمة حرصا من الوزارة علي صحة الأشخاص خاصة كبار السن منهم وحفاظا علي حياتهم وحقهم في الحصول علي لقاح كورونا، حيث كشفت الصحة أن الخدمة ستكون في 4 مناطق بالمملكة.




أماكن خدمة التطعيم ضد كورونا داخل السيارة

أوضحت وزارة الصحة، أن خدمة التطعيم ضد كورونا داخل السيارة ستبدأ في 4 مناطق في المملكة بشكل مبدئي وهي مناطق الرياض والمدنية المنورة ومكة المكرمة وأبها، ويمكن للمواطنين الحجز في الخدمة عن طريق الدخول بشكل مباشر علي تطبيق صحتي الإلكتروني وحجز موعد لأخذ اللقاح بخطوات بسيطة وسهلة.




وقال العبد العالي، في المؤتمرأن الصحة لا تزال ترصد تذبذب وتغيرات مستمر في خارطة الإصابات في السعودية، وشدد علي ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بكورونا، وحث المواطنين علي أخذ اللقاح خاصة أنه فعال وآمن.

الصحة السعودية تعلن تدشين خدمة التطعيم ضد كورونا داخل السيارة في 4 مناطق

وأعلنت وزارة الصحة في وقت سابق التوسع في إتاحة المواعيد للحصول علي لقاح كورونا من خلال تطبيق صحتي، وفقا للفئات المستهدف في جميع مدن ومناطق السعودية عبر مراكز تقديم اللقاحات التي وفرتها المملكة في مختلف المناطق، حيث وصل عدد الذين تلقوا اللقاح نحو 780667 شخصا في المملكة.
واعتمدت المملكة العربية السعودية، لقاحين للتطيعم ضد كورونا في المملكة للمواطنين والمقيمين علي أرضها وهما ” لقاح فايزر- بيونتيك، ولقاح أكسفورد- أسترازينيكا” وهناك 4 لقاحات تنتظر استكمال دراسات الفعالية والأمان لاعتمادها حسب ما صرح به متحدث هيئة الغذاء والدواء الأيام الأخيرة.

حالات كورونا في المملكة العربية السعودية

وكان الدكتور محمد العبد العالي، متحدث وزارة الصحة السعودية قد كشف آخر احصائية لفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية.




وقال متحدث الصحة في مؤتمر صحفي الأحد، عدد إصابات كورونا في المملكة العربية السعودية وصل إلي 377383 حالة، في حين وصل عدد حالات الوفاة إلي 6494 حالة وفاة بالفيروس، معلنا عن تعافي عدد 294 حالة جديدة من مصابي كورونا ليصل حجم عدد حالات التعافي إلي 368305 حالة.

وأوضح العبد العالي في المؤتمر أن حالات كورونا الإيجابية النشطة في المملكة يصل عددها إلي 2584 حالة، بينها 481 حالة حرجة وتتلقي العلاج في وحدات العناية المركزة، ليصل عدد حالات الإصابة بكورونا في السعودية إلي 377383 حالة، وتوفي منها 6494 حالة.




قد يهمك أيضاً :-

  1. طريقة عمل الكنافة في اول يوم رمضان تعرفي على مذاق كنافة بالقشطة في المنزل
  2. موعد المساعدة المقطوعة تعرف على الفئات المستحقة لمقطوعة الضمان الاجتماعي
  3. تفاصيل ايداع المكرمة الملكية ميعاد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي
  4. دعاء 1 رمضان تعرف على دعاء اليوم الأول من شهر رمضان أدعية الشهر المبارك 1442
  5. طريقة تحضير أصابع البسبوسة في وقت سريع بطريقة مبتكرة
  6. حشوات مختلفة لتقديم السمبوسة بأقل التكاليف وأيسر الوصفات لفطور رمضان
  7. 4 مكونات فقط لتحضير صوص الشوكولاتة الاقتصادي في المنزل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *