الجماهير-برس-:-التقديم-علي-وظيفة-ملازم-تحقيق-النيابة-العامة.-الخطوات-والشروط
أخبار الرياضة

الجماهير برس : التقديم علي وظيفة ملازم تحقيق النيابة العامة.. الخطوات والشروط

أعلنت النيابة العامة السعودية، عن وظائف شاغرة للجنسين الرجال والنساء لشغل وظيفية ملازم تحقيق وذلك وفقا لبعض الشروط التي أعلنتها وسنذكرها، وتعتبر وظائف النيابة العامة السعودية، من الوظائف المرموقة التي تحقق طموح الكثير من الشباب السعودية وأصبحت حلم للكثير لما تحقق من وجاهة اجتماعية ودخل مادي مناسب والعلاوات السنوية وكثيرا من المميزات.




ونتعرف في التقرير التالي علي وظائف النيابة العامة 1442، وشروط التقديم علي وظيفة ملازم التحقيق، وخطوات التقديم علي الوظيفة، ومواعيد التقديم علي الوظائف، ورابط التقديم عليها، ونذكر راتب ملازم التحقيق والعلاوة وغيرها من المعلومات الهامة.

شروط التقديم علي وظائف النيابة العامة 1442




أتاحت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، رابط إلكتروني للتقديم لشغل وظيفة ملازم تحقيق من المواطنين السعوديين للجنسين، ووضعت عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للوظيفة والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. لابد أن يكون المتقدم للوظيفة سعودي الجنسية وأن يكون لائقا صحيا وبدنيا.
  2. لابد أن يتمتع المتقدم بحسن السير والسلوك وألا يكون قد صدر حكم قضائي في حقه من قبل.
  3. يشترط أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة قد حصل علي البكالوريوس في أحد الشعب التالية: “شهادة البكالوريوس في أحد كليات الشريعة، شهادة البكالوريوس في تخصص الأنظمة من الجامعات السعودية أو ما يعادلها”.
  4. التقديم بشهادة المعادلة للتخصص المطلوب بعد أن يجتاز المتقدم أمتحان أولي من النيابة العامة..
  5. يشترط أن يكون المتقدم قد حصل علي تقدير جيد علي الأقل في الشهادة الجامعية.
  6. ألا يكون المتقدم للوظيفة قد تم فصله من أي وظيفة عاملة، وألا يكون قد أجري مقابلة لوظائف النيابة العامة في وقت سابق.
  7. لابد أن تتوافر جميع الشروط السابقة في المتقدم لشغل الوظيفة حتي يتم قبول المتقدم للتسجيل في البوابة الإلكترونية الخاصة بالنيابة العامة ومن ثم الموافقة على تعيين المتقدم في منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية.
التقديم علي وظيفة ملازم تحقيق النيابة العامة.. الخطوات والشروط
التقديم علي وظيفة ملازم تحقيق النيابة العامة.. الخطوات والشروط

كيفية التقديم على وظيفة ملازم تحقيق

يمكن للمواطنين السعوديين التقديم علي وظيفة ملازم محقق النيابة السعودية من خلال الدخول إلي البوابة الإلكترونية الخاصة بالنيابة العامة، وبعدها تتم دراسة ملفات جميع المتقدمين للوظيفة بشكل دقيق والمفاضلة بينهما لاختيار المترشحين الكفء لشغل الوظيفة، وعلي كلا يتم التقديم عن طريق الخطوات التالية:




مواعيد تقديم النيابة العامة 1442

كشفت النيابة العامة السعودية، المواعيد الخاصة بالتسجيل في وظيفة ملازم تحقيق والتي يجب الالتزام بها حيث جاءت علي النحو التالي:

  • التقويم الهجري: يبدا التقديم من 21-5 – 1442 إلي 25-5-1442 .
  • التقويم الميلادي: يبدأ التقديم في الخامس من يناير 2021 ويستمر حتي التاسع من الشهر نفسه.
  • اختبار قياس : يكون يوم الأربعاء 29/05/1442 والذي يوافق بالميلادي 13/01/2021

رابط التقديم على وظائف النيابة العامة

أتاحت النيابة العامة السعودية، رابط إلكتروني، يمكن من خلاله للمواطنين الراغبين في التقديم علي وظيفة ملازم تحقيق للرجال والنساء، وإتباع الخطوات التي يتطلبها الموقع، ولابد من مراعاة التقديم في المواعيد المحددة في الأشخاص الذين تتوافر فيها شروط التقديم والتي تم ذكرها في التقرير.

كم راتب ملازم تحقيق في النيابة العامة

يعتبر راتب وظيفة ملازم التحقق من الأمور التي يفكر فيها الراغبين في التقدم لشغل الوظائف وهل يحصل ملازم التحقيق في النيابة العامة يحصل علي علاوة سنوية أم خاصة، وفي الحقيقة يحصل ملازم تحقيق علي راتب صافي يصل إلي 10320 ريال سعودي، ولا يحصل علي أي علاوة سنوية قبل الترقية إلي رتبة محقق “ج”.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *