الجماهير-برس-:-التسجيل-في-الكلية-التقنية-1442-الترم-الثاني.-المواعيد-والخطوات
أخبار الرياضة

الجماهير برس : التسجيل في الكلية التقنية 1442 الترم الثاني.. المواعيد والخطوات

طريقة التسجيل في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

يبحث الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية، عن مواعيد التسجيل في الكلية التنقية العالمية لمواد الفصل الدراسي الثاني لجميع الأفراد الملتحقين بجميع المراحل المختلفة، حيث تلزم الكلية جميع الطلاب بتسجيل البيانات الخاصة بهم في كل فصل دراسي وتلزم تحديد المواد الدراسية المرغوب دراستها كل هذا الفصل الدراسي، وحازت الكلية علي شعبية كبيرة وقبول واسع من الطلاب في المملكة العربية السعودية خاصة وأنها تؤهلهم إلي سوق العمل وتقدم باقة ممتازة من الدورات المختلفة.




وفي التقرير التالي نتعرف علي الكلية التقنية العالمية ومواعيد التسجيل في الكلية التقنية وخطوات التسجيل فيها، وكذلك نقدم لكم رابط التسجيل في الكلية التنقية العالمية وغيرها من المعلومات الهامة.

الكلية التقنية العالمية وتخصصاتها




تعتبر الكلية التنقية من أهم الكليات الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث أنها كلية عالمية تهدف إلي تخريج شباب وجيل صاعد من الطلاب الفنيين يكون مؤهل وجاهز إلي الاندماج في سوق العمل ودفع عجلة الاقتصاد السعودي، وكانت الكلية في بداية الأمر تقتصر علي تخريج الفنيين المتوسطين، بعدها تم تطويرها بحيث تم إنشاء كلية تقنية تمنح درجة البكالوريوس في مجال الهندسة التقنية وهي درجة تعادل درجة البكالوريوس في الهندسة في جميع الجامعات الموجودة في المملكة.

ويعد الحاصل علي بكالوريوس الهندسة التقنية يكون قد حصل علي جميع المؤهلات العلمية والخبرات التي يمكن أن تؤهله إلي سوق العمل.

والكلية التنقية العالمية غير تابعة لوزارة التعليم السعودية، وأنما تتبع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتضم الكلية العديد من التخصصات العلمية، التي تؤهل الطلاب لسوق العمل بشكل مباشر وتقوية المهارات والاستفادة من الخبرات والمؤهلات العلمية وجاءت أبرز تخصصات الكلية علي النحو التالي:

  • اللغة الإنجليزية.
  • التقنية المدنية والمعمارية.
  • التقنية الكهربائية.
  • الدراسات العامة.
  • التقنية الإدارية.
  • تقنية البيئة.
  • الميكانيكا.
  • التقنية الالكترونية.
  • تقنية الحاسب الآلي.



التسجيل في الكلية التقنية 1442
التسجيل في الكلية التقنية 1442

مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1442

أعلنت الكلية التنقية العالمية، المواعيد الخاصة بالتسجيل للفصل الدراسي الثاني للعام االدراسي الحالي، حيث أن الكلية تعمل بنظام الساعات المعتمدة والتي تتطلب ضرورة التقديم علي كل فصل دراسي في الكلية علي حدة بطريقة مستقلة وكذلك المواد المرغوب في التسجيل فيها وجاءت مواعيد التسجيل في البرامج علي النحو التالي:

  • دبلوم المعاهد الصناعية الثانوية ومعاهد العمارة والتشيد للبنين: تم فتح باب التقدم الخاص بهذا البرنامج للبنين في الفترة الصباحية في السابع عشر من شهر ربيع الآخر لعام 1442 هجريا.
  • بكالوريوس الكلية التنقية بننين: يبدأ فتح باب التقديم في برنامج البكالوريوس الفترة المسائية في اليوم الموقع الثاني والعشرون من ربيع الآخر من عام 1442 هجريا.
  • دبلوم التقنية العمالية: يبدأ باب التقديم في دبلوم التقنية للبنين الفترة المسائية في السابع من شهر ربيع الآخر لعام 1442 هجريا.
  • برامج المعاهد الصناعية الثانوية: يفتح باب التسجيل في برامج المعاهد الصناعية الثانوية للفترة الصباحية بنين في السابع من شهر ربيع الآخرة 1442 هجريا.

خطوات التسجيل في الكلية التقنية

تم فتح باب التسجيل في الكلية التقنية لجميع البرامج المتاحة في الكلية التقنية العالمية من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالكلية التقنية وتسجيل الدخول عبر بوابة القبول الموحد من خلال اتباع الخطوات التالية:

تتيج الكلية التقنية إمكانية التسجيل في جميع البرامج الموجودة في الكلية التقينة العالمية، حيث يمكن التسجيل علي هذه البرامج بشكل إلكتروني من خلال التسجيل علي الموقع الإلكتروني الرسمي لها وبوابة القبول الموحد وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشر إلي بوابة القبول للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والضغط علي متقدم جديد.
  • إدخال البيانات المطلوبة وهي: “نوع الهوية، رقم الهوية، سنة الميلاد بالهجري، رقم الهاتف المحمول، تأكيد رقم الهاتف، البريد الإلكتروني للطالب ولابد أن يكون ساري”.
  • إدخال رمز التأكيد ومن ثم الضغط علي أيقونة تسجيل.

طريقة اختيار المواد في الفصل الدراسي الثاني

يستطيع الطالب اختيار المواد المرغوب التسجيل فيها بعد إنشاء حساب جديد له علي البوابة الرئيسية بالكلية بهدف تأكيد تفعيل الحساب ويمكن إضافة مواد الفصل الدراسي الثاني بإتباع الخطوات التالية:

  1. إدخال رقم الهاتف المحمول أورقم الهوية أو عنوان البريد الألكتروني في المكان المخصص لاسم المستخدم.
  2. كتابة كلمة المرور المرسلة علي الهاتف المحمول عبر رسال نصية والضغط علي تسجيل الدخول.
  3. النقر علي التقديم بالكلية التقنية العالمية ومعرفة كافة شروط التسجيل.
  4. اختيار التقديم علي البرنامج وكنابة جميع البيانات المطلوبة.
  5. تأكيد الطلب بالضغط علي موافق، وتحميل إشعار التسجيل لطباعة الطلب.

رابط التسجيل في الكلية التقنية العالمية

يمكن للطلاب الراغبين في الانضمام إلي الكلية التنقية، التسجيل في برامج الفصل الدراسي الثاني في المواعيد التي أعلنت عنها إدارة القبول في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهنية، بشكل إلكتروني وذلك عن طريق الدخول علي الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتسجيل علي الموقع واختيار المواد المرغوب التسجيل فيها.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *