الجماهير-برس-:-“الأحوال-المدنية”-تشرح-طريقة-وشروط-تغيير-اسم-الطفل
أخبار الرياضة

الجماهير برس : “الأحوال المدنية” تشرح طريقة وشروط تغيير اسم الطفل

تغيير اسم الطفل

يستطيع المواطن بالدولة السعودية الذي يرغب في تغير اسم ابنه ،تقديم إقرار منه ومن زوجته بالموافقة على هذا التغير، وذلك وفق ما تم تحديده من الشروط التي وضعتها وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية كما لا تستطيع الأم أن تغير اسم طفلها دون تفويض الأب له بذلك.




تغيير اسم الطفل عبر أبشر

حيث أطلقت وزارة الداخلية السعودية عن طريق الأحوال المدنية، تطبيق إلكتروني أبشر للأفراد وأطلق عليه ( الهوية الرقمية) التي تم إنشائها عن طريق التعاون مع مركز المعلومات الوطني التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.




أما الهوية الرقمية فهي مفعلة على التطبيق الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية، عبر منصة ( أبشر أفراد) وهو يحتوي على الاسم الخاص بالمستفيد مكتوبا باللغة العربية والأجنبية، ومحدد بها تاريخ ومكان ميلاده ومدون بتلك البطاقة مدة سريانها وتاريخ انتهائها بالتاريخ الميلادي والهجري.

تغيير اسم الطفل
تغيير اسم الطفل

أهمية الهوية الرقمية للتعاملات

حيث أعلن مصدر مسئول  بالأحوال المدنية، بأن تلك الهوية ستقوم بتسهيل التحقق من شخصية وبيانات الفرد وذلك في حال ما إذا كانت بطاقتهم غير موجودة بحوزتهم، ويتم استعراض بياناتهم عن طريق الهوية الإلكترونية التي تكون موجودة عبر تطبيق أبشر أفراد.

كما يمكن للأشخاص تنزيل هذا التطبيق على هواتفهم دون الحاجة لشبكة الإنترنت والاتصال بها، وتعقد السلطات المختصة بالمملكة ،بأن تلك الهوية ستمثل نقطة تحول بالمعاملات الإلكترونية في السعودية والتيسير على كافة المواطنين عن طريق تسجيل الدخول عبر بوابة أبشر أفراد.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *