الجماهير-برس-:-أمطار-رعدية.-“الأرصاد”-تكشف-تفاصيل-حالة-الطقس-من-الثلاثاء-حتى-السبت-وأماكن-سقوط-الأمطار-بالتفصيل
أخبار الرياضة

الجماهير برس : أمطار رعدية.. “الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس من الثلاثاء حتى السبت وأماكن سقوط الأمطار بالتفصيل

معرفة حالة الطقس بالمملكة العربية السعودية أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين للإطلاع على درجات الحررة وغيرها من الأشياء الهامة، وحرصًا منا في موقع “سعودية نيوز” على تلبية رغبة القراء وتوفير المعلومات التي بحتاجونها سنعرض في هذا التقرير حالة الطقس وفقًا لما أعلنه المركز الوطني للأرصاد التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية، حيث توقّع “الوطني للأرصاد” هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، بداية من غد الثلاثاء حتى السبت المقبل الموافق 20- 24/ 6/ 1442هـ،




أمطار رعدية شديدة الغزارة ومتوسطة إلى غزيرة في بعض المناطق




وبالنسبة للمناطق المتوقع بها هطول أمطار رعدية تتراوح شدتها ما بين متوسطة إلى غزيرة في بعض المناطق وشديدة الغزارة في بعضها الآخر فقد شملت هذه المناطق ما يلي:

  1. المدينة المنورة.
  2. تبوك.
  3. حائل.
  4. الحدود الشمالية.
  5. الجوف.
  6. مكة المكرمة.
  7. الباحة.
  8. عسير.
  9. جازان.
  10. القصيم.
  11. الرياض.
  12. الشرقية.

أسماء المناطق والمحافظات المتأثرة بهطول الأمطار الرعدية

ووفقًا لما أصدره “الوطني للأرصاد” فإن أكثر المناطق والمحافظات المتأثرة بهطول الأمطار الرعدية فقد جاءت على النحو التالي:

  • منطقة المدينة المنورة: أمطار من متوسطة إلى غزيرة تصل إلى شديد الغزارة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وسيول.
  • محافظة ينبع وبدر والعلا والعيص ووادي الفرع: تساقط البرد يبدأ من يوم غد الثلاثاء وتزداد يومي الخميس والجمعة لتصل إلى شديدة الغزارة.
  • مناطق المهد والحناكية وخيبر بالمدينة المنورة: هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وتساقط البرد يبدأ من يوم غد الثلاثاء وتزداد يومي الخميس والجمعة لتصل إلى غزيرة.
  • مناطق تبوك وتيماء وحقل والوجه وأملج وضباء: أمطار متوسطة إلى غزيرة تصل إلى شديد الغزارة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وسيول وتساقط البرد، ستبدأ غد الثلاثاء وتزداد يومي “الخميس والجمعة” لتصل إلى شديدة الغزارة.
  • منطقة حائل ومعظم محافظاتها: هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وتساقط البرد، ستبدأ غد الثلاثاء وتزداد يومي “الخميس والجمعة” لتصل إلى غزيرة.
  • منطقة الحدود الشمالية: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح وأتربة مثارة وتساقط البرد وضباب خلال فترات الليل، ستبدأ غد الثلاثاء وتزداد يومي “الخميس والجمعة” لتصل إلى غزيرة بـ”عرعر وطريف ورفحاء.
  • منطقة الجوف: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح وأتربة مثارة وتساقط البرد وضباب في الليل، ستبدأ غد الثلاثاء وتزداد يومي “الخميس والجمعة” لتصل إلى غزيرة بـ”سكاكا ودومة الجندل وطبرجل والقريات”.
  • منطقة مكة المكرمة: أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة من مساء يومي “الخميس والجمعة” بـ”جدة ورابغ وخليص ومكة المكرمة والطائف وميسان والكامل والعرضيات وأضم والليث والقنفذة.
  • منطقة الباحة:أمطار متوسطة مصحوبة برياح نشطة وضباب يومي “الجمعة والسبت” بـ”الباحة وبلجرشي والمندق والمخواة وقلوة وبني حسن والحجرة والقرى”.
  • منطقة عسير: أمطار متوسطة مصحوبة برياح نشطة وضباب يومي الجمعة والسبت بـ”أبها ومحايل وبارق ورجال المع والمجاردة والنماص وتنومة وبلقرن والبرك”.
  • منطقة جازان: أمطار متوسطة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة يوم السبت بـ”جازان وبيش وصبيا وفيفا والعارضة والداير وهروب والخوبة والدرب”.
  • منطقة القصيم وبريدة وعنيزة ومعظم محافظاتها: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة من مساء يوم الخميس إلى يوم السبت.
  • منطقة الرياض: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وشبه انعدام في الرؤية يومي “الجمعة والسبت” بـ”الدوادمي وعفيف والقويعية وشقراء والغاط والزلفى والمجمعة”.
  • المنطقة الشرقية: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة يومي “الجمعة والسبت” بـ”حفر الباطن والقيصومة والخفجي والنعيرية”.
  • مناطق الدمام والخبر والقطيف وبقيق والأحساء والجبيل: أمطار متوسطة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة يوم السبت.




Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *