أخبار الرياضة

الجماهير برس : أسعار الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة والأماكن المخصصة

الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة

يعتبر الفحص الطبي من أهم الأمور التي يخضع لها السائق من أجل استخراج وتجديد رخصة القيادة داخل المملكة العربية السعودية، وتهدف الفحوصات الطبية إلى إخضاع السائق الاختبارات للتأكد من السلامة الجسدية وتحديد مدى قدرته على القيادة بأمان على الطريق.




ويخضع السائق للعديد من الاختبارات التي تحدد من شأنها قدرة المواطن وسلامته على القيادة بأمان بدلًا من التعرض لنوبات من السكر أو أمراض أخرى تؤثر على القيادة ، ويتطلب أن يكون الفرد بمواصفات ولياقة بدنيّة كافيّة وتساعد الخطوة في التقليل من الحوادث المرورية على أرض المملكة.

وتشمل الفحوصات الطبية العديد من الأمور من بينها، فحص العيون للتأكد من صحة ودقة النظر، وفحص آخر لتحديد إصابات عمى الألوان، وآخر للكشف عن الصرع، وضغط الدم، إضافة إلى فحوصات الكشف عن أمراض القلب والأوعية الدموية، والكشف عن أمراض المخ والدماغ، كما تتطلب الفحوصات الكشف عن إدمان المخدرات و الكحول والخمور.




كما يخضع المتقدم للحصول على رخصة قيادة إلى الكشف عن أمراض السكري، وتحليل الدم للتأكد من سلامة الأعضاء الجسدية، وأوضحت الجهات المعنية أنه في حال ثبوت إيجابية المتقدم للحصول على استخراج وتجديد رخصة القيادة أنه يتعاطى المواد المخدرة يتم حرمانه على الفور من رخصة القيادة.

أين يتم الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة

وحددت وزارة الداخلية عددًا من الأماكن لإجراء الفحوصات الطبية من أجل تجديد رخصة القيادة في المملكة حيث يتجاوز عدد هذه الأماكن 600 مكان منتشرة في أرجاء المملكة، كما وفر المرور السعودي العديد من الفحوصات عبر الموقع الإلكتروني ويمكن الإطلاع عليها من هنا

الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة
الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة

بعض الأماكن المعتمدة كالآتي




نقدم بعض الأماكن لإجراء الفحوصات الطبية من أجل تجديد رخصة القيادة في المملكة من بينها إدارة، مستشفيات القوات المسلحة بالخرج، وإدارة الأمراض المعدية في صحة جازان وإدارة برامج الخدمات الطببة، وجامعة الملك عبد العزيز، والبركة الصحية، والشؤون الصحية بالحرس الوطني، والشركة الوطنية للخدمات الطبية.

كما تضمنت بعض الأماكن كل من الشركة الوطنية للخدمات الطبية المحدودة، والعيادات الملكية لخادم الحرمين، واللجان الطبية بالإحساء.

إضافة إلى المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، والمجمع الطبي العام، والمختبر الإقليمي، والمدينة الطبية بجامعة الملك سعود، والمركز المختبر الإقليمي اللجنة الطبية، والمجمع الطبي العام، والمركز الطبي التشخيصي، والمركز الدولي للرعاية والمختبر الإقليمي اللجنة الطبية.

أسعار الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة

وحددت الجهات المعنية رسوم الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة والتي تتفاوت في الأسعار طبقًا لكل مستشفى على حدة، فكل مستشفى تضع الرسوم الخاصة بها مقابل الحصول على الخدمات الطبية على أن تبدأ من 80 ريال سعودي.

نموذج الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة

وحددت وزارة الداخلية خطوات الحصول على نموذج الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة من خلال الخطوات التالية أولًا، يجب الدخول إلى رابط نموذج الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة “من هنا“.

يجب إدخال البيانات الشخصية وبيانات الرخصة وبيانات الكفيل للمقيم، والفحص الطبي، ورفع الأوراق لتجديد الرخصة من على منصة أبشر من هنا




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى