التخطي إلى المحتوى

يعمل القائمين على نظام العملية التعليمية بالمملكة السعودية، مجهودات كبيرة في تطوير التعليم لدى المملكة ويعد اختبار الرخصة المهنية خير دليل على ذلك، وهي رخصة مهمتها الأساسية تحسين القدرات والمهارات لدى المعلم.




وقد قسم القادة المعلمين بالمملكة إلى جزئي أولهما يقوم على اختبار تربوي وثانيها هو الاختبار التخصصي وقد وصل عدد التخصصات للمعلمين ل38 ، والجدير بالذكر بأن اختبار الرخصة يعتمد على خبرات المعلم في المهنة وما حصله من معرفة طوال فترة حياته ومعيشته.

الموعد الخاص بنتيجة الرخصة المهنية للمعلمين




عند انتهاء اختبار المعلمين ، يتم تصحيح جميع إجابتهم التي أدلوا بها في الاختبار الذي أنعقد لهم بواسطة المصحح الإلكتروني، ويقوم بتحليل النتائج لهم، وستقوم الهيئة المشرفة على الاختبارات بعمليات المراجعة لهم.

وعندما تظهر النتيجة سيتم تحميلها على الصفحة الخاصة بالمعلم، وسوف يتمكن المعلم من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإتمام رخصته المهنية، وهناك موعد محدد للحصول على تلك الرخصة هو الموافق 30 من شهر 5 لعام 2021 م.

نتائج اختبار الرخصة المهنية
نتائج اختبار الرخصة المهنية

ما يعتمد عليه اختبار الرخصة المهنية

لا يتوقف هذا الاختبار على حصيلة المعلم من المنهج الدراسي، ولكن هناك أسئلة معينة لابد أن يقوم بالرد عليه وجوابها على النحو السليم، ولا يوجد بالاختبار أي تعقيدات حسابية، فمجرد التفكير الذهني البسيط والعمليات الحسابية اليسيرة ستتمكن من الحل المطلوب.




موعد نتائج الرخصة المهنية

الاختبارات المهنية للمعلمين قد انتهت والآن يوجد ترقب لنتائج حيث خدمات الاختبارات المهنية  من أهم الخدمات المقدمة في المملكة حيث تمكن كل من من يقوم بعمل الاختبارات من امتلاك الإمكانيات التي تأهله في مهنته ومن خلال الفيديو التالي سيتم التوضيح لكم :

ومن خلال ذلك سيتمكن المعلم من أداء الاختبار بكل سهولة ويسر، وسوف يصل للهدف المرغوب فيه من هذا الاختبار والنهوض بالعملية التعليمية بداخل الدولة السعودية.




قد يهمك أيضاً :-

  1. إمساكية شهر رمضان 2021 ومواعيد الإفطار وعدد ساعات الصيام .. موعد أذان الفجر وتوقيت المغرب
  2. دعوة الصائم – دعاء الافطار في رمضان 2021 – 1442 بالبيت وعند قوم
  3. رمضان كريم موعد اذان الفجر في السعودية ومصر أول أيام شهر رمضان 1442
  4. منصة مدرستي تسجيل دخول لأداء اختبارات نهاية العام 1442
  5. دعاء اول يوم رمضان تعرف على دعاء اليوم الاول من شهر رمضان المبارك اللهم تقبل منا صالح الأعمال
  6. التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1442 وتقديم رياض الأطفال في السعودية
  7. موعد أذان الفجر في المملكة العربية السعودية أول أيام شهر رمضان 1442 وباقي الصلوات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *