التخطي إلى المحتوى
أفضل تشكيلة دربها بيب غوارديولا

أفضل تشكيلة دربها بيب غوارديولا

بيب غوارديولا مع لاعبي برشلونة بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا 2008/2009

قاد بيب غوارديولا العديد من الفرق الكبرى في أوروبا ، و هذا ما يعني بكل تأكيد أنه أشرف على مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم . بدأ كل شيئ في برشلونة عندما أحدث ثورة فلسفية في تاريخ النادي الكاتالوني بطريقة لعب تسمى ” تيكي تاكا ” ، ثم تولى تدريب بايرن ميونخ الألماني و توج بالكثير من الألقاب ، قبل أن يشرف على إدارة مانشستر سيتي الإنجليزي منذ عام 2016 .

و خلال 12 سنة قضاهم كمدرب إلى حد الآن هاهي أفضل تشكيلة أشرف على تدريبها بيب غوارديولا .

حارس مرمى
مانويل نوير ( بايرن ميونخ )

مانويل نوير و بيب غوارديولا

اللاعبون الذين دربهم بيب غوارديولا هم على مستوى عال جدا لذلك سنجد منافسة كبيرة في كل مركز بالملعب ، و مع ذلك فإن هنالك إسمان لا غنى عنهما ، أحدهما الحارس مانويل نوير الذي يعتبر أحد أفضل الحراس في التاريخ ، ففي الوقت الذي حاز فيه فيكتور فالديس على ألقاب أكثر فإن جودة الأخطبوط الألماني لا تقارن ، حيث كانت ردود أفعاله قوية جدا و يمكن القول بثقة أنه رقم 1 في العقد الأخير .

مدافع
فينسنت كومباني ( مانشستر سيتي )

فينسنت كومباني و بيب غوارديولا

الكابتن التاريخي لمانشستر سيتي حصل على مكان في هذا الخليط من أفضل اللاعبين الذين دربهم بيب غوارديولا ، حيث كان دوره في الفريق السماوي لا ينسى عندما حققوا لقب الدوري الإنجليزي مرتين تحت قيادة بيب ، لا أحد ينسى هدفه الصاروخي الشهير أمام ليستر سيتي في نهاية موسم 2018/2019 و منح البطولة لفريقه ، و لا يتفوق عليه في الخصال الدفاعية سوى اللاعب التالية في هذه التشكيلة .

مدافع
كارليس بويول ( برشلونة )

بيب غوارديولا و كارليس بويول

يعتبر معظم اللاعبين الذين تقرأون أسماءهم في هذه الأسطر هم الأفضل في مركزهم على مستوى العالم لفترة من الزمن ، و بالطبع فإن كارليس بويول هو أحد هؤلاء العظماء . الثور الإسباني لم يكن طويلا إلا أنه كان يجيد الارتقاء عاليا و الفوز بالامتحانات الهوائية ، فضلا عن قيادته الاستثنائية . إذا كنا سنختار قائدا في تشكيلتنا فسيكون قلب الأسد هو المختار .

ظهير أيمن
داني ألفيس ( برشلونة )

غوارديولا و دانييل ألفيس

وجود داني ألفيس في تشكيلة المدرب الإسباني أمر مفروغ منه بإعتبار أنه أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم . تعاقد معه برشلونة من إشبيلية عام 2008 و منذ ذلك الوقت أصبح ملهما لبقية اللاعبين في مركز الظهير الأيمن . النجم البرازيلي يملك السرعة هجوما و دفاعا ، مع تقنية عالية أصبح بهم ركيزة أساسية في جيل السداسية الذهبي و عنصرا حيويا إستطاع صناعة الأهداف للأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر من أي لاعب آخر في عهده .

ظهير أيسر
ديفيد ألابا ( بايرن ميونخ )

تشكيلة غوارديولا المثالية

النجم النمساوي شكل شراكة ثنائية شرسة مع فرانك ريبيري على الجهة اليسرى لبايرن ميونخ في عهد بيب غوارديولا ، فعلى الرغم من جودة إيريك أبيدال و جوردي ألبا و بينجامين ميندي إلا أنهم لا يقربون من أداء ألابا الذي فاز بكل الألقاب مع عملاق بافاريا و يتمتع بخصال الظهير العصري المهاجم المدافع و المتميز في الكرات الثابتة ، إنه إختيار طبيعي هنا و لم نفكر كثيرا عندما أقحمناه .

وسط ميدان
فيليب لام ( بايرن ميونخ )

بيب غوارديولا و فيليب لام

على الرغم من أن هذا المكان سيكون محسوما لسيرجيو بوسكيتس إلا أن هناك لاعبا إستطاع التفوق عليه عندما تحول إلى وسط الميدان ، إنه فيليب لام أذكى لاعب أشرف على تدريبه بيب غوارديولا بحسب تصريحات الأخير نفسه ، يتمتع اللاغب الألماني بمزيج رائع من الذكاء و الإدراك و قراءة اللعبة و الذكاء التكتيكي الذي جعله أحد المفضلين في تشكيلة الفيلسوف الذهبية .

وسط ميدان
تشافي ( برشلونة )

غوارديولا و تشافي

خيار آخر من برشلونة غوارديولا هو زرقاء اليمامة تشافي هيرنانديز أحد منتجات أكاديمية لا ماسيا الذي جسد مفهوم التيكي تاكا و كان العنصر الأبرز في وسط ميدان البلاوغرانا طيلة فترة بيب ، لقد سيطر على الملعب من خلال تمريراته الدقيقة التي لا تشوبها شائبة رغم أن تياغو ألكانتارا كان جيدا خلال المواسم الثلاثة التي قضاها بيب في أليانز أرينا ، و بطبيعة الحال إذا ذكرنا تشافي سنذكر توأمه الموالي .

وسط ميدان
أندريس إينيستا ( برشلونة )

أندريس إينيستا و غوارديولا

يعتبر إينيستا أحد أفضل اللاعبين في العالم الذين ظلموا بعدم فوزهم بالكرة الذهبية ، بسط الرسام الطريق لبرشلونة في موسم 2008/2008 عندما سجل هدفا في الدقيقة الأخيرة ضد تشيلسي ، و هو أحد من لا تقدم لهم الإحصائيات صورتهم الحقيقة ، لكن إذا كنت تقرأ هذه الكلمات فأنت في غالب الأمر شخص معاصر إستطاع أن يواكب مهارات إينيستا و تحركاته التي لا يوجد لاعب يستطيع أن يقلدها ، غالبا إذا فاز البلاوغرانا بمباراة حاسمة فسيكون هو المنقذ و رجل اللقاء .

وسط ميدان
كيفن دي بروين ( مانشستر سيتي )

كيفن دي بروين و بيب غوارديولا

يعترف بيب غوارديولا أن النجوم الذين دربهم كثر و من الصعب حصرهم في تشكيلة واحدة ، لكن كيفن دي بروين سيكون فيها بكل تأكيد حسب الفيلسوف الذي يرى أيقونة مانشستر سيتي خيارا لا يمكن لأي مدرب الاستغناء عنه . تطور ” كي دي بي ” تحت قيادة غوارديولا و وصل إلى أعلى مستوياته ، حتى أنه صار ينافس نفسه على جائزة أفضل صانع ألعاب في العالم ، و هو مفتاح السيتي الذي حقق معه الكثير من الألقاب المحلية في إنجلترا .

هجوم
سيرجيو أغويرو ( مانشستر سيتي )

سيرجيو أغويرو و بيب غوارديولا


سيرجيو أغويرو هو أفضل رأس حربة لعب لصالح بيب غوارديولا ، نحن لا نقصد كجودة لاعب لأن تيري هنري و صامويل إيتو و روبيرت ليفاندوفسكي قد يكونون أفضل منه ، لكن لم يصل أحد إلى نفس الأرقام التي حققها ” كون ” مع المدرب الإسباني ، حيث ساهم في أكثر من 20 هدفا في كل موسم لعب به ، عدى في الموسم الأخير حيث ساهمت الإصابة في تدني مستوى المهاجم الأرجنتيني الذي قرر مغادة مانشستر سيتي بعد أن أصبح الأسطورة الأول لهم .

هجوم
ليونيل ميسي ( برشلونة )

ميسي و غوارديولا

ميسي هو ثاني لاعب في تشكيلة بيب غوارديولا لا يوجد له منافس مباشر ، و هو أعظم اللاعبين بين الجميع . عرف تحت قيادة المدرب الإسباني بدوره كمهاجم 9 كاذب ، و هو الدور الذي قلما ينجح فيه اللاعبون الآخرون ، حتى أنه يؤكد بدوره على أن الفيلسوف أفضل من دربه . يحمل البولغا الكثير من الأرقام القياسية في مسيرته أبرزها تسجيله 91 هدفا في سنة فردية واحدة نصفها الأول كان مع بيب ، فضلا أنهما نجحا في الفوز بجميع الألقاب الممكنة على مستوى النادي .

قد يهمك أيضاً :-

  1. شروط السفر من السعودية .. الخطوط السعودية 2021
  2. اسهل طرق لف الشعر في المنزل
  3. افضل زيت للذقن وطرق استخدامه
  4. اضرار ازالة الشعر بالليزر| 5 إرشادات بعد إزالة الشعر
  5. اضرار زبدة الشيا للوجه| وطرق استخدامها للبشرة الدهنية
  6. تقوية الشخصية الضعيفة لدي الأطفال
  7. ما هي وسائل التواصل الإجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *