التخطي إلى المحتوى
أسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم

أسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم

أسرع هاتريك في التاريخ
ساديو ماني صاحب أسرع هاتريك في تاريخ البريميرليغ


في موسم 2015/2016 سجل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو خمسة أهداف مذهلة ضد فريق ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز و ذلك خلال 20 دقيقة فقط بما في ذلك هاتريك في ظرف 8 دقائق ، و في نفس الموسم لكن بالدوري الألماني هذه المرة أحرز روبيرت ليفاندوفسكي خماسية شهيرة في 9 دقائق منهم ثلاثية في أربعة دقائق فقط ، و على الرغم من أن هاتريك في أقل من 240 ثانية هو أمر مذهل إلا أنه لا يدخل حيز قائمة أسرع هاتريك في التاريخ . و إليكم أصحاب المراتب العشرة الأوائل .

10 ) اللاعب : ساديو ماني
المباراة : ساوثهامبتون ضد أستون فيلا
الحدث : الدوري الإنجليزي الممتاز
سرعة الهاتريك : دقيقتان و 56 ثانية

يجب أن تكون أسرع هاتريك في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز حاضرة في ذهنك ، لقد سجلها النجم السينغالي ساديو ماني في شباك أستون فيلا في 16 مايو 2015 ، هل من الممكن أن يتم تحطيم هذا الرقم المميز في المستقبل ؟ ، دعونا نكتشف ذلك

9 ) إيان سانت جون
المباراة : ماذرويل ضد هايبرنيان
الحدث : كأس الرابطة الأسكتلندية
سرعة الهاتريك : دقيقتان و 30 ثانية

قبل إنتقال اللاعب إلى ليفربول سجل إيان سانت جون ثلاثة أهداف متتالية خلال 150 ثانية لصالح نادي ماذرويل بتاريخ 10 أغسطس 1959 .

7 ) اللاعب : أندي لوك
المباراة : نانتويتش ضد درويلسدن
الحدث : كأس الإتحاد الإنجليزي
سرعة الهاتريك : دقيقتان و 20 ثانية

في 9 سبتمبر 1995 أحرز أندي لوك أسرع ثلاثية في تاريخ كأس الإتحاد الإنجليزي عندما لعب بقميص نادي نانتويتش ضد فريق درويلسدن ، و جاء هاتريك لوك خلال تصفيات الدور الأول من أعرق مسابقات كرة القدم في العالم .

7 ) اللاعب : جيمس هايتر
المباراة : بورنموث ضد ريكسهام
الحدث : دوري الدرجة الثانية الإنجليزية
سرعة الهاتريك : دقيقتان و 20 ثانية

قبل ستة دقائق من نهاية المباراة سجل مهاجم نادي بورنموث جيمس هايتر أسرع هاتريك في تاريخ الكرة الإنجليزية عندما دخل كبديل و أحرز ثلاثة أهداف في غضون دقيقتين و 20 ثانية ، و إنتهى اللقاء بإنتصار عريض لأصحاب الأرض إنتهى 6-0 .

6 ) اللاعب : جيمي أوكونور
المباراة : شيلبورن ضد بوهيمانز
الحدث : الدوري الإيرلندي
سرعة الهاتريك : دقيقتان و 13 ثانية

اللاعب الإيرلندي السابق جيمي أوكنور قاد فريقه شيلبورن في إحدى مباريات الدوري المحلي إلى فوز بنتيجة 3-2 و قد سجل ثلاثية تاريخية بدأها بتسديدة بقدمه اليمنى ، قبل أن يعود بعد دقيقة و 25 ثانية فقط و يسجل هدفا ثانيا و يختتم رقمه القياسي برأسية . و كانت تلك المباراة قد أقيمت بتاريخ 19 نوفمبر 1967 .

5 ) اللاعب : عبد الحميد بسيوني
المباراة : مصر ضد ناميبيا
الحدث : التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2002
سرعة الهاتريك : دقيقة و 57 ثانية

فازت مصر في تلك المواجهة بنتيجة 8-2 ، و رغم أنهم لم يتأهلوا للمونديال إلا أن اللاعب عبد الحميد بسيوني سجل إسمه بأحرف من ذهب عندما سجل أسرع هاتريك دولي قياسي أشاد به الفيفا ، و من المفارقات أن لاعب الزمالك السابق لم يسجل هدفا للفراعنة في أي مباراة أخرى و كأنه ولد لهذا الإنجاز فقط .

4 ) اللاعب : إدواردو ماجليوني
المباراة : إنديبندينتي ضد جيمناسيا لابلاتا
الحدث : الدوري الأرجنتيني
سرعة الهاتريك : دقيقة و 51 ثانية

حقق الدوري الأرجنتيني المركز الرابعة في هذه اللائحة الشرفية يوم 18 مارس 1978 عندما سجل اللاعب إدواردو ماجليوني ثلاثة أهداف في 111 ثانية فقط ليبصم على فوز كبير لفريقه إنديبندينتي إستقر على نتيجة 4-1 . و أشادت الصحف الأرجنتينية وقتها بتلك الثلاثية السريعة و التي لا تزال تحافظ على المرتبة الأولى في الأرجنتين إلى غاية اليوم .

3 ) اللاعب : تومي روز
المباراة : روس كونتري ضد نيرن كاونتي
الحدث : الدوري الأسكتلندي أو إحدى الدرجات الأدنى في أسكتلندا
سرعة الهاتريك : دقيقة و 30 ثانية

كان المهاجم تومي روز يبلغ أنذاك من العمر 18 سنة فقط عندما أذهل العالم و سجل هاتريك سريع لصالح فريقه روس كونتري في المباراة المذكورة أعلاه خلال حيز زمني لم يتجاوز 90 ثانية ، ليحفر إسمه في كتب التاريخ . و أقيمت هذه المواجهة بتاريخ 28 نوفمبر 1964 ، و هناك الكثيرون يدرجون هاتريك روز كأسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم .

2 ) اللاعب : ماغنوس أرفيدسون
المباراة : هاسليهولم ضد لاندسكرونا
الحدث : الدوري السويدي
سرعة الهاتريك : دقيقة و 29 ثانية

يملك اللاعب السويدي السابق ماغنوس أرفيدسون ثاني أسرع ثلاثة أهداف في التاريخ ، لاعب هاسليهولم سجل ثلاثيته خلال 89 ثانية ساعد بها فريقه على عدم الهبوط إلى الدرجة الثانية السويدية موسم 1994/1995 ، و إنتهت المباراة بنتيجة 5-3 .

1 ) اللاعب : أليكس تورا
المباراة : روسون سبرينغ ضد وين جاردنز
الحدث : دوري الهواة البريطاني
سرعة الهاتريك : دقيقة و 10 ثوان

أسرع هاتريك في التاريخ مسجل بإسم لاعب روسون سبرينغ أليكس تورا الذي سجل ثلاثة أهداف سريعة جدا ضد فريق وين جاردنر ، إنه رقم عالمي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية و من الصعب أن يكرره أي لاعب آخر . هذا و قد لعبت تلك المباراة في 28 أبريل 2013 و إنتهت بفوز فريق ” تورا ” 7-1 .

قد يهمك أيضاً :-

  1. شروط السفر من السعودية .. الخطوط السعودية 2021
  2. اسهل طرق لف الشعر في المنزل
  3. افضل زيت للذقن وطرق استخدامه
  4. اضرار ازالة الشعر بالليزر| 5 إرشادات بعد إزالة الشعر
  5. اضرار زبدة الشيا للوجه| وطرق استخدامها للبشرة الدهنية
  6. تقوية الشخصية الضعيفة لدي الأطفال
  7. ما هي وسائل التواصل الإجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *