أخبار السعودية

الجماهير برس:نتائج اختبار التحصيلي 1442.. رابط نتائج قياس التحصيلي 2021

الجماهير برس :

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب كافة المعلومات الخاصة بـ مواعيد بدء التسجيل للانضمام للاختبارات التي ستقام، لهذا العام لطلاب الثانوية العامة، كما أنها أفصحت عن كيفية الحصول على نتائج اختبار التحصيلي 1442 بالإضافة لتأكيدها على مدي أهمية البرنامج التحصيلي الذي يمكن للمسؤولين تحديد مستوى الطلاب وتوزيعهم على الجامعات حسب التقدير خاصة وأن كل اختبار يتم اجتيازه عبر المنصة له أهداف معينة.

نتائج اختبار التحصيلي 1442

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب على أن كافة الاختبارات بمجرد الانتهاء منها يتم تصحيحها بشكل آلي، كما أنها تقوم بتحليل ومراجعة جميع المعلومات الخاصة بالطالب وذلك يتم بالمقر الخاص بها في الرياض، كما أنها قد أشارت إلى أن كافة الدرجات لها دلالتها، وسيتم توفير وإرسال جميع النتائج الخاصة بالطالب إلى الجامعات على أن تكون النتيجة موضحة للدرجة الكبرى التي قد حصل عليها الطالب وذلك في حالة أنه قد قام بدخول الاختبار لعدة مرات.

نتائج اختبار التحصيلي 1442

أهداف الاختبار التحصيلي

هدف الاختبار الأساسي هو قياس التحصيلات الدراسية لطلاب المرحلة الثانوية مجمعة من المواد العلمية والنظرية بنسب تضم الصفوف الثلاثة، على أن تكون الأسئلة بنسبة خمسين بالمئة من الصف الثالث الثانوي وثلاثين بالمائة لطلاب الثاني ثانوي، وعشرين بالمائة بالنسبة لطلاب الأول ثانوي.

أهمية الاختبارات التحصيلية

أشارت الهيئة إلى أن أغلب الجامعات بالرياض أكدت على أن يكون الطالب قد قام بدخول الاختبار التحصيلي بالإضافة لبعض الأوراق المطلوبة وقد أكد على أن ذلك القرار يشمل جميع الطلاب السنة الدراسية الحالية وخريجي السنوات الماضية.

نصائح الهيئة العامة للتعليم

  • ضرورة متابعة صفحة الجهة التعليمية للتعرف على جميع المعلومات الخاصة بأي اختبارات التحصيلية ومواعيد بدئها
  • التأكد من كونك ستقوم بحضور أي اختبارات سيقام بالمواعيد المقررة وسرعة مراجعة جميع المستندات مع الإداري المسؤول عن مجموعة الاختبارات
  • ضرورة إتباع كافة التعليمات التي ستلقي عليك مع بداية الاختبارات والتي على الأغلب تتعلق بسلامة أوراق الاختبار مع القيام بتتبع خطوات تفريغ المعلومات بالأماكن التي سيحددها المشرف.

التأكد من اختيار الإجابات الصحيحة وذلك لأن الأسئلة على الأغلب تكون اختيارية، كما أن الاسئلة يجب حلها في غضون ستون دقيقة على أن يستعد الطالب للاختبار بفترة كافية، كما أن نتائج اختبار التحصيلي 2021 يمكن أن ترصد كأعلى نتائج قد أحرزها الطالب مقارنة بالنتائج السابقة التي تقدمت للكلية.

ظهرت المقالة نتائج اختبار التحصيلي 1442.. رابط نتائج قياس التحصيلي 2021 أولاً على الحدث السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى