الجماهير-برس:تقديم-دعم-للجهات-التمويلية-بنسبة-95%-من-قيمة-القرض.-الهيئة-العامة-للمنشآت-المتوسطة-والصغيرة
أخبار السعودية

الجماهير برس:تقديم دعم للجهات التمويلية بنسبة 95% من قيمة القرض.. الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة

الجماهير برس :

تقديم دعم للجهات التمويلية أعلن نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية والرئيس التنفيذي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة محمد المالكي، أن البنك يقوم بدراسة تقديم التمويل بشكل مباشر وسيقوم بتقديم الخدمات التمويلية خلال العام الحالي 2021 بشكل رسمي، وقال محمد المالكي خلال مقابلة تلفزيونية على إحدى القنوات، أن البنك سوف يقوم بتقديم “التمويل الرأسمالي” وسوف يقوم بالمشاركة مع جميع الفرص الاستثمارية المتميزة وسوف يقوم بتكفل المنشآت المتوسطة والصغيرة أمام الجهات والمنشآت التمويلية بنسبة تصل إلى 95% من قيمة القرض الكامل.

تقديم دعم للجهات التمويلية بحسب محمد المالكي

قال المالكي خلال فترة العمل أن هناك صعوبات لدى الكثير من رواد الأعمال في كتابة الطلب، حيث قام بتوفير نموذجا يعمل عبر بوابة التمويل ويوجه بمجرد أن تملأ المنشآت الصغيرة والمتوسطة بـ 33 جهة تمويلية مختلفة بضغطة زر واحدة وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن نسبة استفادة الجهات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من إجمالي المحفظة التمويلية للكل المصارف في 2015 هي 2%، وبعد أن تم إطلاق المبادرة وصل إلى 8.3% ونضع صوب أعيوننا الوصول إلى نسبة 20% في عام 2030.

تقديم دعم للجهات التمويلية بحسب محمد المالكي

كم تبلغ مبادرة الإقراض الغير مباشرة

وقال المالكي أن مبادرة الإقراض الغير مباشر قد بدأت منـ 1.6 مليار ريال سعودي وتم بعون الله إقراضها بشكل كامل، وتجاوزت الآن مبلغ الإقراض الغير مباشر في عام 2021 “2 مليار ريال سعودي”، وقد ذكر أن الإقراض الغير مباشر قد بدأ في 2018مـ في خطة لتحفيز القطاع الخاص من خلال منح الشركات التمويلية مبالغ لضخها في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويوجد أهداف مباشرة لتغطية المناطق الواعدة وللمنشآت الجديدة.

ظهرت المقالة تقديم دعم للجهات التمويلية بنسبة 95% من قيمة القرض.. الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة أولاً على الحدث السعودي.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *